الفرق بين حلل الجرانيت والتيتانيوم

الفرق بين الحلل الجرانيت والتيتانيوم

تبحث جميع النساء والفتيات المقبلات على الزواج عن افضل الادوات ومستلزمات المطبخ التي تساعد في إنجاز مهام الطهي بسرعة مع الحصول على طعام شهي وذو مذاق ونكهة مميزة، وتنتشر العديد من انواع الحلل في الاسواق ويجب معرفة عيوب ومميزات كل نوع حتى تتمكني سيدتي من اختيار وانتقاء افضل الانواع التي تتوافق مع احتياجاتك واستخدامك الشخصي.

وفي هذا المقال سنقوم بعرض الفرق بين حلل الجرانيت والتيتانيوم وهذين النوعين يعدان من اشهر انواع حلل الطبخ في الاسواق والأفضل على الإطلاق بين الانواع الاخرى، ولهذا تشعر السيدات بحيرة كبيرة عند الشراء لعدم القدرة على تحديد النوع المناسب والذي يعيش لفترة أطول معك ولكن بعد قراءة هذا المقابل ستتمكنين من اتخاذ القرار الصحيح.

مميزات وعيوب الحلل الجرانيت

تعتبر حلل الجرانيت احد اشهر انواع الحلل المستخدمة بشكل كبير والتي يوجد منها انواع عديدة جميعها سهلة وسريعة الاستخدام، حلل الجرانيت يوجد منها النوع الاصلي والتقليدي ويجب التفريق بين النوعين لضمان الحصول على النوع الاصلي المضمون، حلل الجرانيت مصنعة أساسا من مادة النيكل مع الالومنيوم ويتم تغطيتها بطبقة من الجرانيت الغير ضار.

وتتميز حلل الجرانيت بالعديد من المميزات ومن اهمها:

  1. الحلل لها ملمس ناعم ومتاح منها الوان متعددة ويوجد منها 10 قطع.
  2. تقاوم الخدش والتآكل.
  3. تقوم بطهي الطعام جيدا من كافة الجوانب وخلال وقت قصير مقارنة بالحلل الأخرى.
  4. لها قدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة حتى 200 درجة مئوية.
  5. مصنعة من خامات عالية الجودة كما ان غطاءها محكم الغلق وبالتالي تكسب الطعام نكهة مميزة.
  6. تقوم بحفظ درجة حرارة الطعام لفترة طويلة.
  7. لا تقوم بإلصاق الطعام بها وهذه من افضل المزايا حيث تجعلها سهلة التنظيف.

ومع وجود كل هذه المميزات تظل هناك بعد العيوب الواضحة لحلل الجرانيت التي يجب اخذها في الاعتبار جيدا قبل الشراء، ومن عيوب الحلل الجرانيت:

  • قد تتعرض للخدش بسهولة ومع مرور الوقت وذلك في حالة استخدام ملاعق او ادوات معدنية داخلها لذا من الافضل استخدام ملاعق خشبية.
  • كما ذكرنا ان هناك انواع عديدة غير اصلية وهذه الانواع قد تؤثر بالسلب لدرجة كبيرة على صحة الافراد لذا يجب التأكد من ان الحلل اصلية.
  • يجب شراء حلل الجرانيت التي لها مقبض يد باكليت والذي يحافظ على يديكِ من الحرارة المرتفعة.

يجب الانتباه دائما عند شراء الجرانيت والتأكد من انك تقومين بشراء النوع الاصلي ومعرفة الفرق بين حلل الجرانيت الاصلي والتقليد سيسهل عليك عملية الشراء ويضمن لك حصولك على افضل الانواع.

مميزات وعيوب حلل التيتانيوم

تعد حلل التيتانيوم احد افضل ماركات الحلل التي انتشرت مؤخرا بشكل كبير وهي ماركة تركية الصنع وتتسم بأنها عالية الجودة وصحية كما انها يمكن استخدامها لفترة طويلة دون ان تتعرض للتلف او الخدش.

وتوجد العديد من المزايا لحلل التيتانيوم ومن اهمها:

  1. حلل التيتانيوم خفيفة الوزن على عكس العديد من انواع الحلل الاخرى.
  2. مقاومة للتآكل وتتحمل درجات الحرارة المرتفعة أصناء الطهي.
  3. ومن اهم ما يميزها انها تقدم لكِ طعام صحي وشهي حيث انك لن تحتاجي إلى إضافة الزيت بنسبة كبيرة.
  4. مقاومة للالتصاق حتى عند درجات الحرارة المرتفعة لن تقوم حلل التيتانيوم بحرق طعامك.
  5. كما انها سهلة وسريعة التنظيف فلن تحتاجي إلى حكها او إضافة مسحوق تنظيف قوي فقط بعض الماء مع صابون التنظيف وقطعة اسفنجية.
  6. كما ان مواد التصنيع لحلل التيتانيوم لا تجعلها تتفاعل مع الاطعمة كما انها ليسا مسامية وبالتالي لا تحتفظ بالماء بعد غسلها ومقاومة للبكتيريا.

على الرغم من كافة هذه المميزات لحلل التيتانيوم إلا انه يظل لها بعض الصفات السلبية، ومن اهم عيوب حلل التيتانيوم:

  • أسعارها باهظة للغاية وهذا ما يجعل الكثير من النساء غير قادرات على شرائها.
  • عند القيام بالطهي يجب الانتباه جيدا إلى درجات الحرارة حيث انها تسخن بشكل سريع وبالتالي قد يطيب الطعام بشكل مبالغ فيه.
  • على الرغم من انها متينة جدا إلا انه يظل استخدام الادوات المعدنية بها قد يتسبب في خدشها مع الوقت، لذا من الافضل استخدام الادوات السيليكون او الخشب.
  • لا تقوم بتوزيع الحرارة على كافة اجزاء الحلة بالتساوي لذا قد ينضج جزء من الطعام بشكل اسرع من الآخر.

والآن بعد ان قمنا بعرض مزايا وعيوب كل نوع من حلل التيتانيوم والجرانيت أصبح بإمكانك سيدتي معرفة وتحديد افضل نوع مناسب بالنسبة لاستخدامك للحصول على افضل تجربة طبخ ممكنة.

ما هي افضل انواع حلل الجرانيت؟

توجد العديد من انواع وماركات حلل الجرانيت واشهرها الانواع التركية والإيطالية والالمانية التي تتميز بأنها أصلية 100% ومن اشهر الانواع المتوفرة جرانيت نوفال وسافلون وتوب شيف وجلوي وايلا وغيرهم

كيف اميز حلل الجرانيت الاصلية عن التقليد؟

لسهولة التعرف على نوع حلل الجرانيت الاصلي يمكنك لمسها إذا كانت ناعمة وبها بعض الحبيبات المتقاربة من بعضها فهذا دليل على انها اصلية، كما ان الشركات المصنعة تقمن بحفر اسمها بشكل بارز اسفل الحلة

ما هي افضل انواع حلل التيتانيوم؟

توجد انواع عديدة معروفة من حلل التيتانيوم الاصلية ومنها حلل تيتانيوم جراندي كوك وحلل نيوكلاين جرانيت وتيتانيوم وحلل تيتانيا ماركة CIM هذه افضل الانواع ومتوفرة بعدد قطع يتراوح من 7 إلى 10 ومقاسات والوان مختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *