ازالة بقع الصفراء الناتجة عن التخزين

حل اصفرار الملابس البيضاء

كثير من المرات عندما نقوم بأخراج الملابس الشتوية المخزنة نجد عليها بعض البقع الصفراء ولا نعرف ما سبب هذه البقع ,في اغلب الاوقات يكون السبب ان الملابس تم تخزينها وهي غير نظيفة  او ان المكان الذي تم التخزين فيه مكان رطب ,او غرفة النوم بها رطوبة ,ولكن الغلط الاكبر ان يتم تخزين الملابس وهي متسخة او بها بقعة لأن احتمال كبير انها تتعفن وينتقل العفن للملابس التي حولها.

كيفية حفظ الملابس من الاصفرار

عند تخزين الملابس الصيفية مثلا يراعي قبل التخزين ان تكون جميع الملابس نظيفة ,ويفضل عدم حفظ الملابس في الاكياس النيلون لان النيلون يتفاعل مع الرطوبة وخصوصا ان التخزين يكون في مكان مغلق ومحكم ,ولكن يفضل حفظهم في قطعة من القماش ,ويجب حفظ الملابس حتي نستطيع ازالة البقع الصفراء الناتجة عن التخزين.

وهناك ايضا الاكياس البلاستيكية التي يفرغ منها الهواء بأستخدام المكنسة الكهربائية تعتبر هذه الاكياس ليست جيدة ولكن فيه منها انواع جيدة ,وبعض الناس يضعون حبوب البهارات في جيوب الملابس وهذا ايضا يحافظ عليها من العفن لأن العت (الحشرة التي تأكل القماش) تكره رائحة البهارات ,وممكن ايضا ان نضع بيكربونات الصوديوم مع بعض الروائح وايضا يمكن وضع قطع الصابون مع الملابس فتعطيها رائحة جيدة عند استخراجها من التخزين.

من الناس من يضع مادة النفتالين مع الملابس عند تخزينها وهذا غير جيد ومضر لانها مادة كيماوية ورائحتها قوية ,من الممكن ان نضعها بين السجاد المحفوظ لكن ليس بين الملابس.

كيفية ازالة البقع الصفراء الناتجة عن التخزين

العفن هو عبارة عن نوع من الفطريات والبكتيريا ,نحننريد ازالة هذا العفن من علي الملابس ,نقف في مكان مفتوح ونحضر القماشة التي عليها بقعة عفن ونحضر فرشاة اسنان ونمسح علي العفن للخارج بالفرشاة وأحاول الا استنشقها لانها فطريات ,ثم انقعها في محلول خل ثم اضعها في الشمس ,والشمس ستقضي علي باقي الفطريات والبكتريا الموجودة علي قطعة القماش وتساعد علي ان يرجع لون القماش كما كان.

ازالة-البقع-الصفراء-الناتجة-عن-التخزي

ازالة-البقع-الصفراء-الناتجة-عن-التخزين

معالجة الملابس التي اختلط بها اكثر من لون:

ايضا هناك من يقوم بغسل قطعة ملونة مع ملابس لونها ابيض فيتحول كل لون الملابس الي لون القطعة الملونة وهذه تعتبر كارثة لأن بهذه الحركة تتضرر الملابس كلها ولن نستطيع ارتداؤها مرة اخري ,ففي هذه الحالة عند فتح الغسالة بعد اتمام عملية الغسيل ونجد الملابس جميعها قد بهتت بلون واحد بسبب قطعة من الملابس.

اقوم بالبحث عن هذه القطعة واضعها بعيدا ثم اضع الملابس مرة اخري بالغسالة وهي مازالت مبتلة قبل تجفيفها في الشمس ونضع مسحوق الغسيل ونضع معها خل ونقوم بغسلها مرة اخري ,بعض الناس تضع الكلور وهذا خاطئ لانه يصفر الملابس ويساعد علي اتلاف الملابس سريعا ,وقد سبق وعرفنا ازالة البقع الصفراء الناتجة عن التخزين والطريقة الامثل لأرجاع لون الملابس.

كما كان هي ان احضر زجاجة من ماء الاكسجين للجروح ليست للصبغة تركيزها 6% تقريبا ونضع منها مقدار ونخففها بمقدارين من الماء أي اذا وضعنا منها كوب نضع نخففها بكوبين من الماء ونضع مسحوق الغسيل ونضعها علي الملابس ونتركها ويفضل قبل الاستخدام ان نجربها علي قطعه من الملابس حتي نطمأن انها لن تنقطع ,واذا كانت الملابس تتحمل الغلي نضعها في ماء مغلي ونضع عليها بيكنج بودر مع مسحوق الغسيل ونقلبهم في ماء مغلي بملعقة خشب ثم نخرجهم ونغسلهم مثل الغسيل العادي ,وايضا يمكنني استخدام ملح الليمون بمقدار فنجان.

كيف نحمي الملابس من اختلاط الالوان بها

ظهر منتج جديد في امريكا ,هي شرائط تقوم بجمع الالوان الزائدة اثناء الغسيل حيث اثناء غسل ملابس ملونة اذا بهتت قطعة علي الباقي فهي تقوم بتجميع الالوان الزائدة وتحافظ علي الملابس ,تباع في محلات مستلزمات النظافة ولكنها لاتوجد هنا في اسواقنا المصرية ,ولذا فسنقوم بتحضيرها في المنزل.

نحضر مادة الصودا الكاوية او ماتسمي (البوتاس) ونحضر بشكير قديم او قطعة قماش نظيفة ونقطعهم بحيث تكون القطعة بحجم كف اليد ,ونضع ملعقة من البوتاس في كوب ماء دافئ ونقلبهم جيدا وننقع هذه القطع من القماش فيها ونتركها لمدة ساعة او نصف ساعة ثم نقوم بنشرهم وبهكذا اصبحت جاهزة ,عند الغسيل نضع قطعة منها مع الملابس وبذلك نكون قدرنا علي ازالة البقع الصفراء الناتجة عن التخزين.

error: Content is protected !!