أسباب عدم قدرة القط على المشي

هل لاحظت أن فجأة قطتي لا تستطيع المشي؟ هل تتساءل عن أسباب عدم قدرة القط على المشي أو لماذا تكافح قطتك للمشي؟ على الرغم من أن الأسباب التي تسبب هذه الصعوبة ليست دائما خطيرة، فمن الضروري عادة للذهاب إلى الطبيب البيطري الخاص بك من أجل وصف العلاج المناسب.

 

أسباب عدم قدرة القط على المشي:

تشمل أسباب عدم قدرة القط على المشي المحتملة علي المشاكل العصبية والسرطان والعدوى الفيروسية أو الفطرية والصدمات يمكن أن تتسبب عدوى الأذن الداخلية أيضًا في هذا .

 

ما الذي يسبب الضعف في أرجل القطط الخلفية؟

ضعف الأطراف الخلفية ، يمكن أن يكون الضعف العام علامة تحذير من أمراض القلب ، وقد تكون قطتك غير قادرة على المشي أو الوقوف ، أو المشي بدون ثبات ، أو المشي بعرقلة ، فأسباب عدم قدرة القط على المشي الأكثر شيوعًا لشلل الأطراف الخلفية في القطط هو تجلط الدم الذي يذهب إلى الساق الخلفية ، ويسمى الجلطة السرجية أو الجلطات الدموية الشريانية (ATE) ، و أوقات أخرى يجد القط صعوبة في التنقل لأن القط يعاني من الهزات أو التشنجات في جميع أنحاء الجسم.

 

لماذا لا تمشي قطتي في خط مستقيم ؟

من المحتمل أن تعاني القطة من مشكلة في نظامها الدهليزي ، فمتلازمة الدهليزية في القطط هي اضطراب عصبي غير عادي، وهو في الأساس مركز توازن دماغها حيث لم يتشكل المخيخ بشكل كامل ، والتي تنتج أعراض مثل: إمالة الرأس ، المشي في دوائر ، Nystagmus (حركات العين المستمرة) ، الحول ، ومن المرجح أن تصاب بالدوار ، وتصبح مشوهة ، وتواجه صعوبة في تنسيق العضلات ، التي من شأنها أن تجعل من الصعب على المشي.

 

لماذا لا تستطيع القطة الوقوف؟

يمكن أن يشمل الشلل في القطط حادثًا أو تأثيرًا أو هجومًا عليها أو سقوطًا حادًا ، وقد تشمل بعض الأسباب: كسور وإصابات الظهر والرقبة والرأس ، مما يؤثر على اتصال الجهاز العصبي مع الساقين. يمكن أن يكون هذا هو من أسباب عدم قدرة القط على المشي ، فهذا الانقطاع الجمود في ساقي القط ، يمكن أن تسبب أيضا إصابات أكثر خطورة ، هناك مرض القرص بين الفقرات (عندما تدفع الأقراص بين الفقرات ضد الحبل الشوكي) ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشلل اعتمادًا على مكان وجود الآفة ، فإذا لاحظت أن القطة الخاصة بك تكافح من أجل المشي، من الضروري الذهاب الي الطبيب فورا ، وتأكد من التعامل برعاية دائما مع القط الخاص بك من أجل عدم تفاقم أي إصابة .

أسباب عدم قدرة القط على المشي

أسباب عدم قدرة القط على المشي

كيف احافظ علي قطتي حتي لا تصاب بالشلل ؟

بشكل عام ، عندما يتعلق الأمر بالشلل بسبب الصدمة ، ستحاول قطتك التحرك كما لو لم تصب بأذى ، وجر ساقيها خلف جسمها ، يمكن أن تعطينا الأشعة السينية أو الرنين معلومات حول حالة العمود الفقري لقططك. يعتمد العلاج على حسب الضرر ، قد تكون هناك حاجة إلى الأدوية أو إعادة التأهيل أو الجراحة ، ولمعالجة أسباب عدم قدرة القط على المشي و منع الشلل في القطط ، تأكد من أن القطة تتجنب النوافذ المفتوحة والخطر الخارجي ، حيث يمكنك اختيار وضع حواجز على النوافذ لتجنب السقوط.

 

مرض عضلة القلب في القطط :

يمكن أن يسبب مرض عضلة القلب أيضًا الشلل في ساقي القط ، ويستهدف على وجه التحديد الساقين الخلفيتين والذيل ، فيحدث مرض عضلة القلب الضخامي في القطط عندما يفشل نظام القلب والأوعية الدموية القط وينخفض تدفق الدم.

 

علاج الشلل عند القطط :

قد يتطلب التعافي أحيانًا إجراء عملية جراحية ، ومن هنا تأتي أهمية الاستشارة البيطرية ، وبهذه الطريقة، إذا كان القط الخاص بك يمشي غريب أو لا يمكن المشي على الإطلاق، لا تتردد في استشارة أخصائي.

فسيتم علاج أسباب عدم قدرة القط على المشي  بالمضادات الحيوية. في كثير من الحالات ، يمكن أن تنمو الأعصاب أو تُصلح مع الوقت والرعاية المناسبة.  فقد يصف الطبيب البيطري أدوية مضادة للالتهابات لتقليل الضغط في منطقة العمود الفقري. كما سيقدم لك المشورة بشأن العلاج المنزلي المناسب ، في بعض الحالات ، قد تشجع وسادات التدفئة والتدليك الخفيف على تدفق الدم إلى المنطقة المصابة مما قد يشجع الشفاء والنمو. وسيساعد التلاعب اللطيف للعضلات أيضًا على تقليل أي ضمور ، مما سيعيد قطتك إلى أقدامها بسرعة أكبر بمجرد شفاءها.

 

كيف اعرف ان قطتي تعافت من الشلل :

في الحالات التي يمكن فيها الشفاء والتعافي ، سيكون من المهم للغاية اتباع جميع جداول الأدوية والعلاج الطبيعي ، وذلك نظرًا لتعقيد الرعاية الداعمة للقطط التي تعاني من الشلل ، قد يُنصح بإقامة طويلة في المستشفى إذا لم تكن قادرًا على مواكبة التوقيت اللازم للرعاية المطلوبة في المنزل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!