أهم 9 مميزات فى تحديث ويندوز 10 الجديد تعرف عليهم بالتفصيل

تحديث ويندوز 10 الجديد, قدمت مايكروسوفت تحديثها الجديد إلى نظام التشغيل “Windows 10” لجميع مستخدميها وتتضمن العديد من الميزات الجديدة، أهمها التحديثات الكبيرة مساعدها الرقمي “Cortana”، والقدرة على تشغيل التطبيقات تلقائيًا عند إعادة تشغيل الكمبيوتر.

تحديث ويندوز 10 الجديد يجلب أيضا مع العديد من التحسينات في ميزات الأمان التي تقول مايكروسوفت توفير مستوى أعلى من الحماية لمستخدمي نظام التشغيل الخاص بها “ويندوز 10”.

تحديث ويندوز 10

تحديث ويندوز 10

مميزات تحديث ويندوز 10

1. اتصل المساعد الرقمي Cortana دون التحدث معه.
قامت Microsoft بتحديث مساعدها الرقمي لتصبح مساعدًا شخصيًا للإنتاجية، يمكنه مساعدتك في استخدام تطبيقات Microsoft 365، وتم إلغاء تثبيت التطبيق في شريط المهام، حيث يمكنك الآن نقله أو تغيير حجمه مثل أي تطبيق آخر.

كما يمكن استخدامه لفتح التطبيقات وضبط الإعدادات مثل السطوع وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني واستخدامه في تطبيق التقويم لإنشاء الاجتماعات والاستعلام عنها.

2. يتم تشغيل التطبيقات تلقائيًا عند إعادة التشغيل.
جعلت Microsoft الآن من الممكن التحكم في تشغيل التطبيقات تلقائيًا عند إعادة التشغيل، حتى تتمكن من اختيار التطبيقات التي تعمل تلقائيًا بمجرد تسجيل الدخول مرة أخرى إلى Windows 10.

3- تحميل نسخة حديثة من ويندوز 10 عند إعادة تعيين الكمبيوتر.
إذا كنت بحاجة إلى إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأي سبب من الأسباب، يمكنك الآن تحديد أن “Windows 10 أداة التحديث تنزيل أحدث إصدار من نظام التشغيل من الإنترنت قبل بدء العملية.”

هذا خيار أفضل بكثير من إعادة تثبيت الإصدار القديم من نظام التشغيل في القرص الصلب ، لذلك ستوفر الكثير من الوقت ، لذلك لن تضطر إلى إعادة تنزيل وتثبيت جميع التحديثات التي تم إصدارها منذ ذلك الحين.

4- خيارات متعددة لفتح أجهزة الكمبيوتر.
قد يبدو الأمر غريبًا، ولكن استخدام “رقم التعريف الشخصي” لإلغاء قفل الكمبيوتر أكثر أمانًا من كلمة المرور، ثم إذا قمت بتعيين رقم التعريف الشخصي كخيار تسجيل الدخول، ستجد أنه حتى إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى كلمة مرور حساب Microsoft، فلن يتمكن من تسجيل الدخول إلى النظام إذا قمت بإغلاقه رقم تعريف شخصي.

بالإضافة إلى تسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور “PIN” أو Microsoft، ستتمكن أيضًا من فرض تسجيل الدخول على بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه لتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر إذا كان الكمبيوتر يدعمه.

تابع تحديث ويندوز 10

5- تحسينات الذاكرة في متصفح Microsoft Edge.
تظهر نتائج اختبار الجهاز الداخلي المبكر في تحديث Windows 10 انخفاضًا بنسبة 27٪ في استخدام الذاكرة عند التصفح باستخدام مستعرض Microsoft Edge.

على الرغم من أن أداء كل كمبيوتر بشكل مختلف استنادًا إلى مكوناته الداخلية وطريقة استخدامه ، إلا أن استهلاك الذاكرة المنخفض رائع لتوفير تجربة كمبيوتر أفضل من خلال توفير سعة ذاكرة أكبر للتطبيقات الأخرى المستخدمة.

6. منع التطبيقات غير المرغوب فيها.
عند تنزيل تطبيق، قد لا يكون لديك أي فكرة عما يفعله بخلاف المهمة التي تستخدمها، حيث تقوم بعض التطبيقات بعرض إعلانات غير متوقعة أو استخدام الكمبيوتر لتعدين العملات المشفرة.

ولكن الآن مع هذا التحديث، يمكنك تحديد التطبيقات غير المرغوب فيها واختيار ما إذا كنت ترغب في استخدام هذه التطبيقات أم لا.

7. أداة حماية جديدة في تطبيق أمان Windows.
يتضمن التحديث الأخير أداة جديدة تسمى “الحماية المستندة إلى السمعة”، في تطبيق الأمان المدمج “أمان Windows”، ويسمح لك بحظر التطبيقات التي قد تكون ضارة عند محاولة تثبيت تطبيق قمت بتنزيله من موقع يحتوي على برامج ضارة سيتم حظره، وسوف يعرض لك تطبيق الأمان إشعارًا يشرح المشكلة، وتنشيط هذه الأداة يمكنك اتباع الخطوات التالية :

– بعد تثبيت التحديث، انتقل إلى صفحة الإعدادات.

– انقر على خيار التحديث والأمان.

– انقر على خيار أمان Windows.

– انقر على التطبيق ومتصفح خيار التحكم.

– اضغط على خيار الحماية المستندة إلى السمعة، ثم قم بتنشيطه عن طريق الضغط على المفتاح أسفله.

– يمكنك أيضا تنشيط جميع الخيارات أدناه، لمزيد من الحماية.

بمجرد تنشيط هذه الأداة، سيبدأ Windows 10 في حظر التطبيقات الضارة المحتملة، والتي تعرض الإعلانات أو تحاول تغيير إعدادات المتصفح أو إعدادات النظام.

8. تحسينات على ويندوز مرحبا.
يتضمن آخر تحديث Windows 10” بعض التحسينات على النوافذ ، مرحبا لتوفير المزيد من الطرق التي يمكنك استخدامها لحماية جهازك.

حيث يمكن لمستخدمي Windows 10 الآن استخدام Windows Hello لتسجيل الدخول إلى الوضع الآمن عندما تحتاج إلى استكشاف أخطاء الكمبيوتر وإصلاحها، لاستخدام هذه الأداة في الوضع الآمن، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

– قم بإعداد مصادقة Windows Hello عن طريق الانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر على الحسابات، ثم النقر على خيارات تسجيل الدخول.

– بعد إعداد Windows Hello، انتقل إلى الإعدادات.

– انقر على خيار التحديث والأمان، ثم اضغط على الاسترداد.

– ضمن قسم بدء التشغيل المتقدم، حدد إعادة التشغيل الآن.

– في شاشة التمهيد؛ حدد استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ثم الخيارات المتقدمة، ثم إعادة التشغيل.

– في الإطار الذي يظهر لك، اضغط على زر F5 لبدء تشغيل الكمبيوتر في وضع آمن مع اتصال شبكة اتصال، أو F4 استخدام الوضع الآمن دون اتصال.

– تحسين آخر في “Windows Hello” ميزة يسمح لك لاستخدامه لتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك.

9. واي فاي 6 دعم الاتصال و بروتوكول WPA 3.
يدعم آخر تحديث لـ Windows 10 Wi-Fi 6 و WPA3، حيث يوفر معيار Wi-Fi 6 الجديد سرعة اتصال أكبر وأداءً أفضل عندما يكون لديك أجهزة متعددة متصلة بنفس الشبكة.

أضافت Microsoft أيضًا بروتوكول أمان لاسلكي WPA3 إلى “Windows 10” إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يدعمه، للحماية من الهجمات الضارة عن طريق حظر المصادقة اللاسلكية بعد عدة محاولات فاشلة لتسجيل الدخول إلى الجهاز. كما يتضمن قدرات تشفير جديدة لتشفير الاتصالات بين كل جهاز وجهاز توجيه.

تجدر الإشارة إلى أن مستخدمي النظام “Windows 10” يمكنهم تنزيل التحديث الجديد من خلال الخطوات التالية:

– افتح تطبيق الإعدادات.

– انقر على التحديث والأمن.

– انقر على خيار تحديث Windows في الجزء العلوي من الشاشة.

اقرأ أيضا: تعرف علي خدمة جوجل Google Meet.

الوسوم:
error: Content is protected !!