منوعات

5 افكار لمشاريع صغيره تساعدك فى بدء مشروعك الخاص

المشاريع الصغيره :-

تعد المشاريع الصغيره احد الجوانب المهمه فى الاقتصاد العالمى  ، والتى اصبحت تحتل مساحات كبيره من التفكير للشباب المبتدىء بعد انهاء دراسته  , او حتى عائل اسره يرغب فى زياده دخله بعد الازمات الاقتصاديه العنيف  , والارتفاع الهائل فى الاسعار الذى يضرب انحاء البلاد .

ولهذا جمعنا لك ابرز الافكار التى قد تساعدك فى بدء مشروعك الخاص باقل التكاليف وباستغلال بسيط للموارد المتوفره حولك سواء ماديه او فكريه .

خدمه توصيل الطلبات والقيام بالمشاوير من مكان إلى مكان :-

لا تقتصر فكره المشروع فقط على الخدمه المعتاده لتوصيل الطلبات من المتجر او المكان الذى قمت بالشراء منه,  بل تمتد الى خدمه توصيل السلع والاوراق من الاشخاص الى الشخص المراد توصيلها له كبديل للبريد , ولكن بشكل اضيق واسرع.

فيقوم الراسل بطلب الخدمه وياتى اليه عامل التوصيل ويقوم بتوصيل الطرد الى المرسل دون الحاجه الى النزول من المنزل وتسجيل البيانات  , وقد تشمل هذه الخدمه القيام بطلبات المنزل والتوصيل للمنتجات التى يتم بيعها اون لاين .

لا تحتاج سوى ان يكون لديك مجموعه من العمال يجيدون قياده الدراجات الناريه , وتقوم بتحصيل رسوم التوصيل من الراسل والذى تحرص ان يغطى راتب العامل والبنزين وتقتطع منه ربحك .

مشروع مكتبه ملحقه بكافيه :-

تعتبر هذه الفكره من ابرز الافكار الناجحه  , والتى لها رواج واسع لانها تقدم اكثر من خدمه فى مكان واحد.

فالمكتبه توفر لمحبى القراءه خدمه شراء الكتب واستعارتها وحتى القراءه فى المكان الى جانب توفير مكان هادىء للعمل والاستذكار.

والكافيه يقوم بتوفير المشروبات والماكولات الخفيفه  , وقد يكون هناك حجره مغلقه يتم تاجيرها للمناقشات والاجتماعات والمشاريع الدراسيه.

لا تحتاج سوى الى تاجير مكان ولكن بشرط ان يقع فى موقع حيوى  , وليكن بالقرب من الجامعه او المدارس لكى يضمن لك الاقبال مع تزويده بمجموعه من الكراسى ,  وممكن ان يشترط نظام استعاره  الكتب بضرورة وضع كتاب مكان الاخر مع تحصيل رسوم على  حسب الساعه التى يقضيها كل فرد .

 

مشروع تنظيم الفقرات وتزيين المنازل لحفلات الحنه والزفاف :

ان حفلات الزفاف والحناء من ضمن الطقوس الاجتماعيه والتى لن تنتهى ابدا ويتم الانفاق عليها بالملايين كل عام ,لذ ا فممكن ان تستغل هذا الرواج وتعطش السوق لبدء مشروعك الخاص  .

فاذا كنت من هواة التصميم والتزيين يمكن البدء بالترويج لنفسك كمصمم للمنازل لحفلات الخطوبه والزفاف , اما بالنسبه لحفلات الحناء فيمكنك تنظيم الفقرات والرقصات المختلفه مع  الاكسسوارات و الملابس الخاصه بها  .

خدمه شراء وشحن البضائع بين دول العالم:

ظهر فى الاونه الاخير تطبيق ” ار واى بيل ”  , والذى يقوم بالربط بين المسافرين والعملاء الذين يريدون شراء المنتجات من الخارج.

يسجّل المستخدِم على المنصّة عبر إدخال بياناته، قبل أن يتمكّن من طلب المنتَجات من متجر إلكتروني أو فعلي، ليشتريها له مسافرٌ مسجّلٌ على “إر واي بيل”.

يضع المستخدم صورةً للمنتَج الذي يريده مع وصفه، والمكان الذي يريد شراءه منه، والمكان الذي سيستلم فيه المنتَج بعد عودة المسافربعدما يوافق المسافر على الطلب، يجلبه معه ثمّ يتحدّث مع المستخدم عبر التطبيق نفسه لكي يلتقيا في مكانٍ مناسبٍ للطرفين ويتسلّم المنتَج وتبلغ نسبه المسافر 80% من الشحن واليك تفاصيل اكثر .

https://www.wamda.com/ar/2017/09/%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A9-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%AD%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D9%8A

شراء الفساتين والملابس المستعمله واعاده تاجيرها :

تعد احد الافكار التى لا تحتاج الى راس مال كبير  , فقط القدره على  التسويق ومكان يتيح لك شراء فساتين الزفاف والملابس المستعمله واعاده تاجيرها او شرائها من قبل عملاء اخرين , فتقوم حينها بدور الوسيط الذى يقوم  بتوصيل البائع بالمشترى مقابل نسبه معينه .

مقالات ذات صلة

إغلاق