علاج عدم الاتزان عند القطط

هناك ثلاثة أنواع من عدم التوازن عند القطط:

الحسي ، الدهليزي ، والمخيخ ، جميع الأنواع الثلاثة تنتج تغيرات في تنسيق الأطراف ، ولكن الترنح الدهليزي والمخيخي ينتج أيضًا تغييرات في حركة الرأس والرقبة. الترنح بشكل عام ، هو حالة تتعلق بخلل وظيفي حسي ينتج عنه فقدان التنسيق في الأطراف والرأس او الجذع.

كيف يحدث عدم التوازن الحسي ؟

يحدث الترنح الحسي (الحسي) عند ضغط الحبل الشوكي ببطء. من الأعراض الخارجية النموذجية للترنح الحسي وضع القدمين في غير محله ، مصحوبًا بضعف تدريجي مع تقدم المرض. يمكن أن يحدث الترنح الحسي مع الحبل الشوكي ، وجذع الدماغ (الجزء السفلي من الدماغ بالقرب من الرقبة) ، والمواقع الدماغية للآفات.

تأثير العصب الدهليزي القوقعي علي توازن القط :

يحمل العصب الدهليزي القوقعي معلومات تتعلق بالتوازن من الأذن الداخلية إلى الدماغ. يمكن أن يتسبب تلف العصب الدهليزي القوقعي في حدوث تغيرات في وضع الرأس والعنق ، حيث قد يشعر الحيوان المصاب بإحساس زائف بالحركة ، أو قد يعاني من مشاكل في السمع. تشمل الأعراض الخارجية الميل أو الميل أو السقوط أو التدحرج

هل مرض فقدان التوازن في القطط مؤلم؟

المرض الدهليزي هو حالة تظهر فيها القطة فجأة عدم الاتساق أو السقوط أو الدوران على جانب واحد ، وإرهاق لا إرادي للعيون ذهابًا وإيابًا ، وإمالة الرأس ، وغثيانًا أو قيءًا في كثير من الأحيان. فعلاج عدم الاتزان عند القطط ، عادة ما تظهر هذه العلامات السريرية فجأة ، غالبًا في أقل من ساعة.

ما الذي يمكن أن يسبب عدم توازن القطة؟

يمكن أن تتسبب عدوى الأذن الداخلية في إصابة القطة بالدوار ، لكن القطة التي تتعثر أو تمشي بأرجل متيبسة أو تهز رأسها بشكل متكرر ، حيث ان علاج عدم الاتزان عند القطط ، لانها قد تعاني من مرض في الدماغ يعرف باسم نقص تنسج المخيخ ، مما يؤثر على التحكم في العضلات وحركتها ، مرض مع أعراض مشابهة ، ترنح ، يسبب فقدان التوازن أيضًا.

هل مرض فقد التوازن عصبي؟

تُعد اضطرابات الأذن الداخلية شائعة وغالبًا ما يكون علاج عدم الاتزان عند القطط حيثما يتواجد المرضى الذين يعانون من الفشل الدهليزي في عيادة الأعصاب بسبب الدوخة والمشي وعدم الاستقرار والتذبذب. يمكن تقسيم الاضطرابات الدهليزية إلى الاضطرابات الدهليزية الطرفية والمركزية.

لماذا اصبحت قطتي غير متزنة فجأة ؟

يؤثر المرض الدهليزي المحيطي (PVD) بشكل مباشر على الأعصاب والدماغ وعادةً ما ينتج عن نوع من العدوى أو تفاعل الدواء أو نمو الأنسجة داخل قناة الأذن نفسها. ولكن علاج عدم الاتزان عند القطط ليس صعبا ، فعادة معظم حالات اختلال التوازن المفاجئ في القط تصل إلى مرض دهليزي مجهول السبب ، لا يوجد سبب محدد له

الأعراض الشائعة لمرض عدم التوازن عند القطط :

  • إمالة الرأس إلى جانب واحد
  • مشكلة في السمع ، حيث لا تستجيب لندائك بدرجة الصوت العادية
  • يتعثر ، ينقلب ، يتمايل
  • النعاس المفرط أو الذهول
  • التغييرات في السلوك
  • حركات العين غير طبيعية ، وقد يكون بسبب الشعور الزائف بالحركة والدوار
  • فقدان الشهية بسبب الغثيان (من أعراض دوار الحركة من فقدان التوازن الداخلي [التوازن])
علاج عدم الاتزان عند القطط

علاج عدم الاتزان عند القطط

هل يمكن للقطط أن تتعافى من المرض الدهليزي؟

على الرغم من أن العلامات عادة ما تكون مماثلة لتلك المرتبطة بأنواع أخرى من الأمراض الدهليزية الطرفية ، إلا أنها عابرة ، تنشأ بشكل مفاجئ ثم تتحسن تدريجيًا على مدار عدة أيام. سيتم علاج عدم الاتزان عند القطط ، وشفاء معظم القطط تمامًا في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

لماذا تبدو قطتي مرتبكة؟

غالبًا ما يكون الارتباك هو العلامة الأولى التي يعترف بها اصحاب الحيوانات الأليفة على أنها انخفاض معرفي في القطط الأكبر سنًا ، قد يتم تقليل الارتباك عن طريق زيادة إمكانية التنبؤ ببيئة قطتك وجدولها الزمني .

هل الضرر من عدم القدرة علي التوازن دائم؟

إذا تم علاج عدم الاتزان عند القطط على الفور ، لا تسبب العديد من التهابات الأذن الداخلية أي ضرر دائم. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن يحدث فقدان دائم للسمع ، يتراوح من الممكن اكتشافه بالكاد إلى الكلي. يمكن أن يحدث تلف دائم في الجهاز الدهليزي

التعليقات مغلقة.