علاج انسداد الامعاء عند القطط

طبيعة الظروف التي تمر بها الحيوانات الاليفة بعد ان يتم استأناسها تجعلها عرضة للاصابات والحوادث المتنوعة منها ابتلاع الاجسام الغريبة والغير مألوفة خصوصا اثناء الاكل او اللعب.

 

علامات انسداد الأمعاء:

كيف يمكنك أن ترى انسداد معوي في قطتك ؟ ومن بين الاعراض الشائعة الإسهال، والتقيؤ، ورفض تناول الطعام ، والضعف والشراخ ، والألم في البطن أو التورم ، ودرجة حرارة الجسم الباردة ، والبكاء، بل وحتى عدم الرغبة في الاستلقاء.

 

كيف أعرف إذا كانت قطتي تعاني ام لا ؟

هناك أعراض آلام شائعة عند القط ، مثل فقدان الاهتمام بالناس أو الحيوانات الأليفة الأخرى أو الأنشطة ، إهمال الاعتناء بأنفسهم ، أو الإفراط في الاستمالة في مكان واحد ، خرخرة أو مواء مفرط أو نطق غير عادي فعند ظهور هذه الاعراض يجب عليك علاج انسداد الامعاء عند القطط .

 

ماذا يجب ان تفعل عند اصابة القط بأنسداد الامعاء ؟

الانسداد المعوي هو حالة خطيرة للغاية يمكن أن تقتل. غالبًا ما يكون القيء والألم من الأعراض الأولى للانسداد. إذا كان القط يعاني من انسداد ، فقد تحتاج إلى عملية طارئة. اتصل بالطبيب البيطري على الفور إذا كنت تعتقد أن قطتك قد أكلت شيئًا سخيفًا و لا تنتظر أبدًا لمعرفة ما يحدث.

 

إلى متى يمكن أن يعيش القط مع انسداد الامعاء ؟

بمجرد أن يصبح القط امعاؤه مسدودة تمامًا ، فقد يحاول التبول في صندوق الفضلات ولكنها لن تستطيع ، قد تبكي القطة ، أو تتحرك بقلق ، أو تختفي بسبب الانزعاج ، وفي النهاية تفقد شهيتها وتصبح خاملة تماما ، فيمكن أن يتسبب الانسداد الكامل في وفاة القطة خلال 3-6 أيام.

علاج انسداد الامعاء عند القطط

علاج انسداد الامعاء عند القطط

هل تستطيع القطة اجتياز انسداد الامعاء؟

عندما يبتلع القط الاجسام الغريبة ، على الرغم من أن معظم الأجسام الغريبة تمر بشكل غير هادئ من خلال الأمعاء ، إذا حدث انسداد معوي لسبب ما ، فإن الإزالة الجراحية للجسم المسبب لهذا الانسداد المعوي هي علاج انسداد الامعاء عند القطط ، وقد تحدث حالة أخرى يحتمل أن تهدد الحياة إذا ابتلعت القطة الخيط.

 

كيف يمكنني مساعدة قطتي على التبرز؟

التدليك البسيط للبطن مثل الوخز بالإبر ، ينتج عنه تغيرات في نشاط الجهاز العصبي المعوي والمركزي ، يشجع تدليك البطن علي عملية التبرز للقط ، ويزيد من تواتر حركات الأمعاء لدى القطط المصابة بالإمساك ، ويقلل من عدم الراحة والألم من الإمساك المزمن.

 

ما الذي يسبب انسداد الأمعاء في القطط؟

انسداد الجهاز الهضمي هو انسداد القناة الهضمية ، قد يكون الانسداد المعوي جزئيًا أو كاملًا و يكون ناتجًا عن أجسام غريبة فيجب علاج انسداد الامعاء عند القطط لانها قد تتسبب في وفاتها .

 

كم يستغرق الطعام حتى يغادر معدة القط؟

من 8 الي 10 ساعات ، القطط لديها تشريح بسيط في المعدة مثل البشر ، حيث ان القطط لها بنية للمعدة بسيطة ، بمجرد أن تمتلئ المعدة بالطعام ، فإنها ستفرغ هذا الطعام في غضون ساعات قليلة عندما ينتقل الطعام إلى الأمعاء الدقيقة

وبعد 8 إلى 10 ساعات، تبدأ المعدة الفارغة في إرسال إشارات إلى الدماغ تحفزها للاستجابة لحالات الجوع.

علاج انسداد الامعاء عند القطط

علاج انسداد الامعاء عند القطط

كم من الوقت تستغرق القطة لتمرير جسم غريب؟

بين 10-24 ساعة ، عندما تبتلع قطتك شيئًا ما ، عادة ما يستغرق الأمر ما بين 10-24 ساعة للتحرك عبر الجهاز الهضمي بأكمله. ومع ذلك ، قد تستغرق بعض الأشياء وقتًا أطول تصل الي أشهر! فعلاج انسداد الامعاء عند القطط يلزمه وقت في بعض الأحيان ، تكون الأشياء أكبر من أن تتحرك بسهولة عبر الجهاز الهضمي ، وعندما يكون هذا هو الحال ، فإنها تسبب انسدادًا.

 

هل يمكن أن تسبب كرات الشعر في انسداد الأمعاء للقط؟

كرات الشعر بالنسبة القطط سيئة جد، فهي ليست فقط مضرة على الشخص الذي يجب أن ينظفهم ، فهي لا تساعد علي علاج انسداد الامعاء عند القطط ، والتي يمكن أن تكون مشكلة صحية خطيرة لقطتك.

 

هل يمكنني إعطاء اللبن  لقطتي للإمساك؟

هناك الكثير من القطط التي لا تتحمل اللاكتوز ورد فعلها الطبيعي هو الإسهال. في القطط المصابة بالإمساك ، قد يساعد القليل من الحليب الدافئ فقط. اخلط الحليب الدافئ مع طعام القطة العادي. يجب أن تكون ملعقة أو ملعقتان كافيتان ؛ لا تعطي قطتك الكثير من الحليب لأن ذلك قد يؤدي إلى إسهال شديد.

 

ماذا تطعم القط عندما يعاني مشاكل في الجهاز الهضمي؟

إذا لم يكن هناك شيء جديد ، فغيّر إلى نظام غذائي لطيف مثل اللحم الطازج والدجاج المسلوق وربما بعض الأرز أو طعام القط العلاجي المصمم خصيصا لمشاكل في الجهاز الهضمي لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام وبهذا يمكنك علاج انسداد الامعاء عند القطط (يمكن الحصول على النظام الغذائي العلاجي في الغالب من طبيبك البيطري أو في متاجر مستلزمات الحيوانات الأليفة) .

 

التعليقات مغلقة.