الفرق بين مكواة الشعر والاستشوار

الفرق بين مكواة الشعر والاستشوار

استخدمي افضل الانواع من مصففات الشعر بعد التعرف الدقيق عن الفرق بين مكواة الشعر والاستشوار لتختاري لشعرك نوع المصفف الذي يحقق لشعرك الجمال و الملمس الناعم الجذاب ، فمع استخدامك افضل منتجات الشعر تكوني بحاجة ايضا الي استخدام ادوات التجميل المختلفة بطريقة آمنة لتمليس الشعر والتخلص من التجعيد و الخشونة نهائيا.

ايهما افضل مكواة الشعر ام السشوار

تتسائل العديد من الفتيات عن ايهما افضل مكواة الشعر ام السشوار للتصفيف و التنعيم ، حيث تختلف درجات الحرارة لذا عليكي متابعة الفرق بين مكواة الشعر والاستشوار لتحددي الانسب لك.

  1. السيشوار يحقق النعومة مع سهولة التحكم في درجة الحرارة .
  2. كما ان السيشوار هو الاقل ضررا بصحة الشعر وهذا لان الحرارة لا تكون مباشرة على الشعر.
  3. اما بالنسبة لمكواة الشعر فهي فائقة التميز في تحقيق النعومة الفائقة لما يتوفر بها من سخونة شديدة و حرارة عالية .
  4. ولكن يجب توخي الحذر لان مع سوء الاستخدام يتعرض الشعر لمشاكل عديدة قد ينتهي الامر بتلف الشعر .
  5. كما انها قد تتسبب في جفاف و هيشان الشعر لذا لابد من استخدامها بطريقة صحيحة وقليلة .
  6. ولكن في العموم مع ظهور انواع حديثة من المكواة مثل مكواة السيراميك ومكواة البخار التي تكون مزودة بأزرار للتحكم في درجة الحرارة يكون الامر اقل كثيرا في الاضرار التي قد تلحق بالشعر.

كريم يستخدم مع مكواة الشعر

لحماية الشعر من بعض الاضرار التي قد يتعرض لها نتيجة استخدام مكواة الشعر و اي من المصففات الاخرى ، يجب الاستعانة بنوع مميز من كريم يستخدم مع مكواة الشعر و الذي يمنح شعرك الحماية الكاملة من التقصف و التلف

  1. حيث بامكانك استخدام سيروم مخصص لحماية الشعر من الحرارة.
  2. ولكن لابد من الاخذ في الاعتبار مكونات الكريم او السيروم المستخدم بأن يحتوي على السيكاميد او الكيراتين او البانثينول حيث انها مرطبات عالية الجودة .
  3. كما انها ضرورية في حماية الشعر من التقصف و التلف وتوفير اللمعان والحماية المتكاملة من كافة الاضرار ، تعرفي على الفرق بين مكواة الشعر والاستشوار حيث فرد الشعر مع ترطيبه.

افضل انواع مكواة الشعر

هناك العديد من مكواة الشعر التي ظهرت حديثا و تكون متميزة و توفر للشعر النعومة و اللمعان و التصفيف اللازم بدون ضرر  تعرف على الفرق بين المكواة العادية و البخار للشعر ايضا ، فمع افضل انواع مكواة الشعر التي منها

  1. مكواة الشعر من براون بجميع الوانها الاحمر و غيره وانواعها و التي منها سيراميك ، يمكنك الحفاظ على نوع شعرك عند الصبغة.
  2. مكواة الشعر من بيبي ليس و هي من افضل الانواع الآمنة من حيث الحرارة ، كما تحقق فرد للشعر .
  3. مكواة باناسونيك و التي تحافظ على لون الشعر و تمنع تلاشي او تلف اللون بالنسبة للشعر المصبوغ ، كما انها اسهل و اسرع في فرد الشعر.

مكواة ريمنجتون

و التي تعد من ابرز و افضل انواع مكواة الشعر لما تحتوي عليه من امكانيات و خصائص يجب عليكم التعرف عليها مع الفرق بين مكواة الشعر والاستشوار وهي

  1. السلك الطويل المرن .
  2. مزودة بشاشة لتوضيح درجات الحرارة .
  3. الذاكرة الذكية التي تعمل على الاحتفاظ بآخر الاعدادات الخاصة بدرجة الحرارة .
  4. بالاضافة الي ما تحتوي عليه من خصائص متميزة مثل ايقاف التشغيل بشكل ذاتي بعد فترة محددة من تشغيلها على الاغلب تكون ساعة .
  5. لذا اختاري لشعرك نوع وطريقة التصفيف التي تناسب طبيعة شعرك و تستطيعي الاستفادة منها للحصول على شعر ناعم ، صحي ، لامع.

ما هي اهم النصائح اللازمة لنعومة الشعر ؟

هناك طرق عديدة و طبيعية تساعد في تنعيم الشعر غير استخدام المصففات مثل الحرص على العناية بالشعر من خلال استخدام البلسم ، الزيوت الطبيعية النباتية مثل الصبار و زيت الزيتون وغيرهم.

هل لابد من قص الشعر كل ثلاثة اشهر ؟

نعم بالتأكيد ، لحماية الشعر من التقصف و استعادة المظهر الصحي الخالي من العيوب لابد من قص الشعر كل ثلاثة اشهر .

التعليقات مغلقة.