الفرق بين حلل الجرانيت والتيفال

الفرق بين الحلل الجرانيت والتيفال

لكل ربة منزل او فتاة مقبلة على الزواج تنوي شراء مستلزمات المطبخ من الحلل وأواني الطهي عليك الانتباه جيدا إلى أفضل انواع الحلل والفرق بين حلل الجرانيت والتيفال وغيرها من الانواع حتى تتمكني من معرفة واختيار افضل الانواع المناسبة لاستخدامك والتي تعيش لفترات عمر طويلة، لذا يجب التريث عند الاختيار لضمان الحصول على الافضل بين انواع الحلل.

وتعتبر حلل الجرانيت والتيفال بأنواعها من اكثر الانواع المنتشرة في الاسواق والمستخدمة بشكل كبير في هذا المقال سنستعرض لكم أهم مميزات وعيوب كل نوع من الحلل حتى تتمكن كل سيدة من شراء النوع المناسب والملبي لرغباتها في الاستخدام اليومي، ويعتبر الفرق بين الحلل الجرانيت والتيفال الأساسي في مادة التصنيع حيث:

  1. حلل الجرانيت مصنعة من بعض المعادن واهمها معدن الالومنيوم والنيكل ويتم تغطية هذه المعادن بطبقة من الجرانيت السميك ذو الملمس الناعم والذي يمنع تلامس الاطعمة مع المعادن.
  2. حلل التيفال مصنعة من خليط من المعادن من الحديد والرصاص والالومنيوم والنحاس ويتم تغطيتها بطبقة من التيفلون التي تمنع تسرب هذه المعادن إلى الاطعمة.

مميزات الحلل الجرانيت

تعتبر الحلل الجرانيت بأنواعها من اكثر الحلل استخداما وشراءًا في الاسواق نظرا لانها تتمتع بمميزات عديدة ومنها:

  • هذا النوع من حلل الجرانيت لا تتعرض للصدأ مقارنة بالحلل الأخرى.
  • لا تحتوي طبقة التغطية على أي مواد كيميائية قد تتفاعل مع الاطعمة وتسبب اضرار صحية.
  • سهلة وسريعة التنظيف نظرا لان السطح الخارجي لها أملس.
  • خفيفة الوزن ويسهل حملها ونقلها واستخدامها.
  • مكوناتها المعدنية تساعد في توزيع الحرارة على كافة اجزاء الحلة بالتساوي مما يضمن لك تسوية سريعة وجيدة للطعام.

عند قيامك بشراء حلل الجرانيت يجب الانتباه والتأكد من انها أصلية، وسنقوم الآن بتوضيح بعض المواصفات التي ستساعدك في معرفة حلل الجرانيت الأصلية من التقليد:

  • حلل الجرانيت الاصلية تكون خالية من معادن الرصاص والكادميوم.
  • سعر الحلل باهظ الثمن اما الانواع التقليدية ستجد انها رخيصة للغاية.
  • إذا كان سطح الحلة من الخارج أملس هذا يدل على انها أصلية.
  • اسم الشركة المصنعة وكذلك بلد المنشأ يكون محفور بشكل بارز على ظهر الحلة.

عيوب الحلل الجرانيت

كل نوع من حلل الطبخ يكون له عيوب بجانب مميزاته، يجب الاطلاع على هذه العيوب وذلك لتحديد ما إذا كان هذا النوع من الحلل سيتناسب مع استخدامك الشخصي ام لا، وعيوب الحلل الجرانيت ليست عديدة ومنها:

  1. تتعرض حلل الجرانيت للخدش بسهولة في حال تم استخدام الملاعق المعدنية عند التقليب، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تفاعل الاطعمة مع المعادن مما يؤثر بضرر كبير على الصحة.
  2. توجد انواع عديدة منها بأغطية زجاج وبالتالي تكون عرضة للكسر.
  3. في بعض الانواع قد لا يكون يوجد عازل بين جسم الحلة واليد وبالتالي عند وصول الحرارة إليها قد تسيح ويصدر عنها غازات تضر بالصحة بشكل كبير.

مميزات وعيوب الحلل التيفال

تعد الحلل التيفال احد اشهر انواع الحلل التي انتشرت مؤخرا بشكل كبير وأصبحت تنافس الحلل الجرانيت في الاسواق، وتتميز الحلل التيفال بالعديد من المميزات التي تدفع الكثير من السيدات إلى شرائها ومن اهم تلك المميزات:

  • حلل التيفال مغطاة تماما من الداخل بطبقة من التفلون والتي تمنع التصاق الاطعمة بالحلة.
  • كما انها ملساء وبالتالي فإنها سهلة في التنظيف.
  • شكل الحلل التيفال أنيق ومناسب للمطابخ العصرية الحديثة.
  • اسعارها مناسبة للجميع ومضمونة.
  • كما انها تتحمل درجات الحرارة المرتفعة وتقوم بطهي الطعام خلال وقت قصير.

ويجب كذلك الانتباه إلى عيوب الحلل التيفال عند شرائها حتى لا تندمين بعد ذلك، ومن عيوب الحلل التيفال:

  1. مادة التفلون التي يتم تغطية الحلة بها قد تتفاعل مع الطعام وذلك إذا وصلت إلى حرارة 250 وبالطبع هذا يسبب اضرار خطيرة على الصحة العامة.
  2. حلل التيفال عرضة للخدش بشكل كبير وخصوصا إذا لم يتم استخدام ملاعق خشبية بها.
  3. مع كثرة الاستخدام يبدأ الطعام في الالتصاق بحلل التيفال وهذا بالتالي يشكل خطر على صحة الافراد.

وبعد ان تعرفنا على مزايا وعيوب كل من حلل الجرانيت والتيفال أصبح بإمكانكم التمييز والتفريق بسهولة بين الانواع الاصلية والتقليد وبالتالي شراء النوع المناسب لاستخدامكم، كما يمكنكم الاطلاع على الفرق بين حلل الجرانيت والسيراميك والتي تعتبر من اكثر انواع الحلل انتشارا كذلك.

ما هي افضل انواع حلل الجرانيت؟

توجد انواع عديدة من حلل الجرانيت وتتميز جميعها بأنها عالية الجودة وتتفاوت في الاسعار ومن اشهر الانواع حلل الجرانيت نوفال وسافلون وايلا وحلل جرانيت جلوري واغلب الانواع تحتوي على 10 قطع

هل حلل الجرانيت اغلى من حلل التيفال؟

تختلف اسعار كل من حلل الجرانيت والتيفال على حسب نوع وماركة كل نوع ولكن تظل حلل الجرانيت اغلى في السعر من حلل التيفال نظرا لانها الاكثر استخداما وامانا عن حلل التيفال

التعليقات مغلقة.