مشكلة الغسالة الاتوماتيك لا تصرف الماء

تعتبر الغسالة الاتوماتيكية أداة فعالة لإزالة الأوساخ والعرق والبقع من الملابس. الطريقة التي تنظف بها الغسالة ملابسك تعتمد بالضبط على الإعدادات الدقيقة التي تختارها ، ولكن الطريقة الأساسية هي نفسها: أولاً ، تمتلئ الغسالة بالماء ثم تضغط علي زر البدء. فتبدأ دورة الغسيل ،ثم يتم تصريف حوض الغسالة ، وتبدأ دورة الدوران الأولى. ثم يتم إعادة ملء الحوض لشطف الملابس بالماء النظيف. وأخيرًا ، يتم تجفيف الغسالة مرة أخيرة وتجف الملابس.

اكتشاف مشكلة ما بالغسالة الاتوماتيك:

إذاقمت بفتح الغطاء بعد توقف الغسالة نهائيا ,وفجأة تجد ملابسك تسبح في الماء ، فمن الواضح أنه يوجد مشكلة الغسالة الاتوماتيك لا تصرف الماء وهناك خطأ ما ومن الواضح ان هناك عطل في عملية صرف المياة ,لذا يجب عليك استكشاف الأخطاء وإصلاحها قبل الاتصال بأحد المتخصصين للحصول على المساعدة واذا لم تستطع اصلاحها فعليك بالمختص ليقوم بأصلاحها لك ،من الشائع دخول جورب أو قطعة ملابس صغيرة أخرى إلى نظام الصرف وسد الخرطوم أو المضخة. قم بإزالة اللوحة الأمامية للغسالة وتحقق من وجود أي عوائق في هذه المناطق. إذا وجدت أي شيء ، فقم بإزالته لمعرفة ما إذا كان يمكنك غسل الغسالة. اعلم أنه إذا قمت بإزالة الخرطوم لإزالة انسداد المضخة ، فسوف يتدفق الماء في الغسالة. لتجنب حدوث فوضى ، أخرج أكبر قدر ممكن من الماء من الأسطوانة قبل فصل الخرطوم.

 

الغسالة الاتوماتيك لا تصرف الماء:

هناك عطل شائع في الغسالات الاوتوماتيك وهو عدم الصرف ,يرجع ذلك لعدة اسباب ,اول شئ تذهب اليه عند ظهور هذا العطل في غسالتك هو (الطبة) او مايسمي بالفلتر ,نقوم بفتحه حتي اذا وجدت به ماء يجب تصفيتها لان وجود المياة في الغسالة الاتوماتيك يؤدي الي تلف اجزاء (الأكس) المصنوع من الالومونيا يحدث له تآكل مما يجعل ان الحلة الداخلية للغسالة يحدث لها تآكل.

مشكلة الغسالة الاتوماتيك لا تصرف الماء

مشكلة الغسالة الاتوماتيك لا تصرف الماء

كيفية تنظيف فلتر الغسالة الاتوماتيك:

بعد خلع الفلتر نجد انه اذا كان هناك مياة زائدة تنزل من الغسالة ونقوم بتنظيف اي اثار للرواسب ثم نقوم بأرجاع الفلتر الي مكانه مرة اخري ونربطها بأحكام حتي لاتقوم بتسريب المياة مرة اخري.

 

موتور الصرف (الطلمبة) بالغسالة الاتوماتيك:

اذا تأكدنا بأنه لايوجد مياة في الفلتر نذهب الي الاحتمال الثاني وهو مشكلة الغسالة الاتوماتيك لا تصرف الماء فنذهب الي موتور الصرف ,(الطلمبة) ,والذي يتكون من جزئين: جزء كهربائي وجزء ميكانيكي ,بالنسبة للجزء الكهربائي يوجد به كلبسين به حوالي 220 فولت ,والجزء الميكانيكي وهو المروحة وبه ايضا ثلاث اماكن للمسامير لتثبيت الموتور في الطلمبة ,مكان هذا الموتور في اسفل الغسالة.

من الهام عند حدوث عطل عدم تصريف المياة في الغسل يجب فك الطبة وتصفية المياة جيدا حتي لايحدث ضرر بالغسالة حتي نتصل بالصيانة لتقوم بتصليحها ,اما اذا اردت تصليحها بنفسها فهذا ليس بالصعب.

 

كيفية فك موتور الصرف (الطلمبة) للغسالة الاتوماتيك:

عند النظر الي ظهر الغسالة نجد اماكن لمسامير التثبيت ,هذه المسامير الكبيرة تأتي مع الغسالة عند شرائها ,ومن الافضل ان نثبتها قبل ان ننقل الغسالة من مكان لآخر او قبل قلبها علي احدي جانبيها ,هذا افضل حتي نحافظ علي حلة الغسالة ,ومن المؤكد اننا نزعنا فيشة الكهرباء وخرطوم المياة ايضا.

نميل الغسالة علي احدي جانبيها وكما ذكرنا ان موتور الصرف اسفل الغسالة نقوم بفك السلكين الموصلين بالكبسين في الطلمبة ,ثم نقوم بشد الطلمبة واذا وجد بها ماء يجب تصفيتها جيدا

 

كيفية تركيب موتور الصرف (الطلمبة) للغسالة الاتوماتيك:

نقوم بفك خرطوم الصرف منها نجد ان الطلمبة التي اشترتها الجديدة ليس بها مقدمة (وش) فنقوم بفك هذا من الطلمبة القديمة ونوصلة بالجديدة وايضا الجوان يتم نقله ,واقوم بتجميع المسامير فيها مرة اخري واضع غطاء الحماية مرة اخري واركب خرطوم الصرف في مكانه  ,و اضع الطلمبة في مكانها مثلما كانت بالضبط واقوم بتوصيل السلكين مرة اخري وبهذا تكون حليت مشكلة الغسالة الاتوماتيك لا تصرف الماء وبعد ارجاع الغسالة مكانها يمكننا فك مسامير التثبيت مرة اخري ويجب الا ننسي هذه الخطوة حتي لا نسبب ضرر لحلة الغسالة.

error: Content is protected !!