صيانة لاب توب وموبايل

حل مشكلة مساحة التخزين منخفضة في الاندرويد

مما لا شك فيه ان مشكله مساحه التخزين التى تواجه كل مستخدمى الهواتف الذكيه واحده من اكثر المشاكل التى تُطرح ولكن يمكننا التغلب عليها ببعض الطرق البسيطه عزيزى القارىء.

اولا نتعرف على السبب الرئيسى للمشكله فما هو :-

تحدث تلك المشكله لعده اسباب واولها ان الهواتف الذكيه تحتاج لمساحات كبيره للنظام الاساسى والعديد من تلك الهواتف
تكون الذاكره العشوائيه (الرامات) 1 جيجا بايت فقط ويوجد اقل مثل 768 ميغا بايت فعند تثبيت العديد من التطبيقات مثل
ماسنجر.واتساب.فيسبوك .تويتر….الخ.

تستهلك الذاكره بشكل جنونى فيضطر الهاتف لاخذ جزى من الماسحه الداخليه للهاتف وجعلها virtual Ram لتلبيه الاحتياجات فياتى بعد ذلك ظهور مشكله التخزين المنخفضه فى الاندرويد تلك واحده اهم الاسباب التى لا يعلمها المعظم وهناك اسباب شائعه نتناولها معاا.

تضاعف مساحات برامج السوشيال ميديا مع الوقت

نرى برنامج ماسنجر وفيس بوك عند التثبيت مساحات 120 ميجا و90 ميجا ولكن بعد فتره من الاستخدام فيسبوك يصبح 500 ميجا وماسنجر بالمثل.ماذا نفعل؟؟
الحل هو ان تقوم بالدخول الى مدير التطبيقات وتدخل الى برنامج فيسبوك مثلا وتقوم بالضغط على Clear cache وبالمثل ماسنجر ثم تعاود الدخول مره اخرى والتسجيل بهم من جديد سيعطى هذا الحل لك مرونه فى الجهاز ويمكنك عمل ذلك كل فتره بسيطه.

او من الممكن ان نقوم بتحويل التطبيق الى الذاكره الخارجيه ولكن هذا لا ينطبق على فيس بوك لانه يُثبت فقط على الذاكره الداخليه ولا يُنقل الا فى حاله عمل رووت وسيحد من مشكله المساحه المنخفضه باذن الله.

ملفات الصور والفيديو اللتى تُحمل تلقائيا من الواتس اب


اى مستخدم اندرويد بالطبع يمتلك تطبيق واتس اب الواتس اب كما نعلم يقوم تلقائيا بعمل داونلود للصور والفيديوهات المرسله الى ذاكره الهاتف والحل فى هذا الموضوع هو ان نقوم بنقل ملفات الواتس اب كل فتره الى ذاكره تخزين خارجيه
وبهذا الشكل نتخلص من الضغط على الذاكره الداخليه ويعمل الجهاز بمرونه.

ملفات ال Junk files الناتجه عن التصفح

 عند قيامنا بالتصفح العادى يوميا يوتيوب ومواقع الاخبار والتواصل الاجتماعى يتكون فى المتصفح ملفات ربط سريعه وتسمى junk files تلك المفات مساحاتها صغيره جدا ولكن مع التراكم تقوم باخذ مساحه تعوق المستخدم والجهاز وتحدث بعض التشنجات للجهاز احيانا.

والحل بتلك المشكله هو العمل C cleaner ويوقوم هذا البرنامج الرائع بازاله تلك الملفات من جذورها دون ابقاء اى اثر
ويقوم ايضا بتفريغ الرام من التطبيقات الموجوده وغير مستخدمه حاليا مما يحسن مع من الاداء ويمكنك تحميل النسخه المدفوعه من البرنامج من هذا الرابط http://gsul.me/deav
ارجو ان تكونو قد استفدتم اخوانى الكراام ♥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق