ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض

لطالما كانت البشرية لديها الفضول الشديد للقيام بحفر حفرة عميقة في الارض لكي يعرفوا مكونات الارض وطبقاتها ، ولكي يصلوا الي مركز الارض ، او ربما للنفاد الي الجهة الاخري من الجهة الارضية ، لكن المشكلة الوحيدة في ذلك انه لايوجد احد استطلع فعل هذا ، وهذا يقودنا الس السؤال ، ما هو اقصي عمق استطاع الانسان ان يقوم بحفره في باطن الارض؟

ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض؟

  • لنفترض ان عملية الحفر بدأت في ارض مسطحة ليس بعيدا عن سطح الارض وعلي عمق 1.8 م هو معدل العمق الذي يتم حفره لدفن الموتي في المقابر في اغلب حضارات العالم.
  • علي عمق 4 أمتار تم العثور علي قبر الفرعون توت عنخ آمون ، وعلي عمق 6 أمتار سنصل الي العمق الاقصي الذي يمكن لجهاز كشف المعادن الوصول اليه ، وعلي عمق 12 مترا سنجد اعمق جحرا قد تم حفره بواسطة الحيوانات ، وهو الجحر الذي يحفره تمساح النيل ، و سنعرف ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض ؟ فعلي عمق 20 مترا سنجد مقبرة باريس والتي تعد ثاني اكبر مقبرة في العالم.
  • حيث تضم وفاة اكثر من 6 مليون شخص ، وهي عبارة عن تجمع من الصناديق والانفاق التي يمتد طولها الي اكثر من 350 كم تحت الارض وهي تعتبر متحفا حيث يجب عليك شراء تذكرة تكلفتها 15 دولارا لتستطيع الدخول و رؤية رفات الموتي.
  • علي عمق 40 مترا نجد اعمق بركة سباحة في العالم والتي تقع في احد الفنادق في ايطاليا ، علي عمق 66 ونصف متر نجد الرقم القياسي لأعمق نقطة في العالم قام شخص بركوب دراجة هوائية فيها ، وبالمناسبة ركوب الدراجة الهوائية تحت الماء هي من احدي الرياضات الغريبة ، علي عمق 85 مترا نجد مدينة درينكويو التركية فهي قد  حفرت بالكامل تحت الارض والتي يعود تاريخها الي القرن السابع الميلادي.
ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض

ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض

  • علي عمق 105 ونصف متر نجد اعمق شبكة قطاع انفاق في العالم ، والتي توجد في مدينة كييف في اوكرانيا ، علي عمق 122 مترا نجد اعمق مسافة وصلت اليها جذور النباتات ، وهي جذور شجرة بجنوب افريقيا ، وسنتمكن من معرفة ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض ، فعلي عمق 155 مترا نجد اعمق غرفة فندق في العالم ، الفندق كله تم حفره تحت الارض وتكلفة قضاء عائلة في اعمق غرفة في الفندق تصل الي 600 دولار ويقع هذا الندق في دولة السويد.
  • علي مسافة 214 مترا كان اقصي عمق قام شخص بالغوص اليه تحت سطح الماء دون استخدام اي معدات غوص فقد قام فقط بحبس نفسه ، علي عمق 220 مترا نصل الي اعمق نهر في العالم ، وهو نهر الكونجو في افريقيا ، وعلي عمق 240 مترا نجد اعمق نفق قطار في العالم الذي يقع في اليابان  ، والذي يربط بين جزيرتين مختلفتين ، بينما علي عمق 287 متر نجد اعمق نفق سيارات في العالم الذي يقع في النرويج.
  • علي عمق 300 مترا عادة مايتم دفن المخلفات النووية ، بينما علي عمق 305 مترا هو اقصي عمق يمكن لأقوي قنبلة صنعتها البشرية حفرها وهي الرأس النووية ب 82 ، علي عمق 332 مترا كانت الرقم القياسي لأعمق مسافة تم الغوص اليها بأستخدام معدات الغوص والتنفس وقد قام بعملية الغوص المصري احمد جبر ،فما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض ؟  علي عمق 392 مترا نجد اعمق بئر قد تم حفره علي مر التاريخ وهي اعمق حفرة تم حفرها باستخدام اليد ويقع هذا البئر في بريطانيا وتم حفره عام  1862 م.
  • علي عمق 970 مترا نجد اعمق نقطة في منجم بريكهاند في الولايات المتحدة الامريكية ، فهذه الحفرة تعد اعمق حفرة في العالم تصل اليها اشعة الشمس ، حيث انه اذا قمنا بوضع اطول برج في العالم (برج الخليفة)  فيها سيتبقي 140 مترا من الحفرة ، علي عمق كيلو مترا واحدا فقط سيكون الضغط تقريبا 330 ضغط جوي ، أي مايعادل وضع 4 أفيال وزن كل واحد منهم حوالي 7 أطنان فوق رأسك ، علي عمق 1271 مترا تم اقامة اعمق حفلة موسيقية في العالم والتي قامت بها فرقة اجونيزر في فنلندا عام 2007 .
  • بينما علي عمق 1640 مترا هو عمق اعمق بحيرة تم اكتشافها في العالم وتسمي ببحيرة بايكال في روسيا ، علي عمق 2200 متر نجد اعمق كهف قد تم اكتشافه في العالم والذي يقع في جورجيا ، ولكن هذا الكهف ليس اعمق حفرة يمكنك الوصول اليها ،والان سنتعرف علي ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض ، فعلي عمق 2500 متر تم ايجاد اعمق مختبر في العالم والذي يقع في الصين ، علي عمق 3600 متر كان اقصي عمق تم ايجاد كائن حي فيه وهي دودة تم ايجادها في احد المناجم في جنوب افريقيا.
ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض

ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض

  • لكن البشر نزلوا الي اعمق من ذلك ، فعمق 3900 متر يعد اعمق نقطة نزل اليها البشر وهي اعمق نقطة في منجم الذهب في جنوب افريقيا  ،هذا المنجم عميق جدا حيث تأخذ الرحلة الي قاعه قرابة الساعة وتصل درجة الحرارة فيه الي 65 درجة ، علي عمق 10994 متر نجد اعمق نقطة في اعمق محيط في العالم وهو المحيط الهادي ، وبالمناسبة عدد الاشخاص الذين صعدوا الي سطح القمر كانوا اكبر من عدد الاشخاص الذين وصلوا الي هذه النقطة .
  • ولكن البشر حفروا حفرة اعمق من هذه النقطة ، وللمعرفة فأن عمق 12000 متر هو الارتفاع الذي تصل اليه طائرات الركاب ، والان سنعرف ما هو أكبر عمق وصل إليه الإنسان في الأرض ؟ فعلي عمق 12262 مترا اعمق نقطة حفرت باستخدام الة الحفر وكان هذا ضمن مشروع قام به الاتحاد السوفيتي سابقا لحفر حفرة في طبقة القشرة الارضية لكنهم لم يتجاوزوا ثلث المسافة لان درجة الحرارة هنا وصلت الي 180 درجة والتي أدت الي تعطل الة الحفر ، كان قطر هذه الحفرة هو 23 سم لذلك من حسن الحظ لايمكنك الوقوع فيها .
  • لكن مؤخرا و في عام 2011 هذا العمق قد تم تجاوزه لاستخراج البترول في روسيا وكان هذا اكبر نقطة عمق توصل لها الانسان حتي الان ، وهي تعادل وضع 5 ابراخ خليفة فوق بعضهم ، وهي علي عمق 12345 مترا .
error: Content is protected !!