ماهو علاج فقدان الشهية القطط

فقدان الشهية هو أحد الاسباب الرئيسية على أن هناك خطأ ما ، لذا يجب ان تتنبه جيدا إذا توقفت قطتك فجأة عن الأكل ، قد يكون هناك عدد من الحالات المختلفة المسؤولة ، بما في ذلك الالتهابات والفشل الكلوي والتهاب البنكرياس ومشاكل الأمعاء والسرطان ، لكنها ليست دائمًا خطيرة ، لذا يجب معرفة ماهو علاج فقدان الشهية القطط حيث ان شيء بسيط مثل وجع الأسنان يمكن أن يجعل قطتك تتوقف عن الأكل.

 

السبب في فقدان الشهية للقطط :

يمكن أن يكون فقدان الشهية لدى القطط ، علامة على وجود مرض كامن خطير. فهناك الكثير من الأسباب المحتملة لعدم تناول القطط الطويلة و المتنوعة وتشمل : أمراض الكلى وأنفلونزا القطط والسكر والحمى وفرط نشاط الغدة الدرقية والتهاب البنكرياس .

 

كيف اجعل قطتي الفاقدة للشهية تأكل ؟

في حين أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لرفض القطة الطعام ، فماهو علاج فقدان الشهية القطط  ، إليك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك تجربتها لإغراء شهيتها:

  • أعطهم بعض الأطعمة المعلبة او الرطبة (كلما كانت الرائحة الكريهة أفضل – جرب أصناف المأكولات البحرية)
  • أعطهم بعض طعام لحوم الأطفال .
  • أضف بعض الماء من علبة التونة أو الأنشوجة إلى طعامهم.
  • أضيفي القليل من مرق الدجاج الدافئ والمنخفض الصوديوم إلى طعامك ، سواء أكان معلبًا أو معلبًا

 

فقدان الشهية لدي قطتي مع انها تتصرف بشكل طبيعي؟

التصرف بالرغبة في تناول الطعام دون تناول الكثير منه أو أي منه هو علامة على الانزعاج ، القط الذي يعبر عن اهتمامه بالطعام ولكن لا يأكله هو قطة جائعة. هناك سبب وراء رغبة قطتك في تناول الطعام ولكنها لن تبتلعه ، فماهو علاج فقدان الشهية القطط ، لانها في الواقع: شدة المرض يتجاوز الجوع ، وغالبًا ما تشعر القطة بالغثيان أو الألم.

ماهو علاج فقدان الشهية القطط

ماهو علاج فقدان الشهية القطط

كم من الوقت يمكن أن تستمر القطط المريضة بدون أكل؟

قد يشير عدم تناول الطعام إلى اضطراب عاطفي أو الانزعاج ، ولكن إذا استمر لأكثر من 24 ساعة ، يُنصح برؤية طبيب بيطري ، غالبًا ما لا يرغب القطط المريضة في تناول الطعام ، فمن الصعب اغراء قط مريض بفقدان الشهية بتناول الطعام .

 

لماذا قطتي تختبئ ولا تأكل؟

من المهم اصطحاب قطتك إلى الطبيب البيطري ، خاصة إذا كان هذا تغيرًا مفاجئًا وتوقفوا عن الأكل أيضًا. إذا كانت قطتك بصحة جيدة ، فإن بعض أسباب الاختباء ونقص الشهية يمكن أن يكون الخوف أو التوتر أو القلق. عليك معرفة ماهو علاج فقدان الشهية القطط وفكر إذا كان هناك أي شيء في حياة قطتك لا تحبه.

 

ماذا يحدث إذا لم تأكل القطة لمدة 3 أيام؟

بغض النظر عن السبب ، فإنه من  المقلق حقا إذا توقفت قطتك عن الأكل. إذا كان لديك قطة سمينة توقفت عن الأكل ، ولكن ماهو علاج فقدان الشهية القطط ، حيث يمكن أن تتطور بسرعة إلى دهون كبدية عن طريق الذهاب بدون طعام لبضعة أيام ، يُشار إلى هذا المرض غالبًا باسم مرض الكبد الدهني أو متلازمة الكبد الدهني ويمكن أن يكون مميتًا إذا تُرك دون علاج.

هل يجب عليك إطعام القط قسرا؟

من المهم جدًا أن تأكل القطط بانتظام ! إذا لم تأكل القطة لمدة 24-72 ساعة ، فنحن بحاجة إلى بدء التغذية القسرية .و للقيام بذلك ، ستحتاج إلى الحصول على طعام الأطفال من متجر البقالة أو مزج طعام القطط في عصيدة.

ماهو علاج فقدان الشهية القطط

ماهو علاج فقدان الشهية القطط

هل التونة المعلبة جيدة للقطط؟

يمكن إدمان القطط على التونة ، سواء كانت معبأة للقطط أو للبشر. بعض التونة بين الحين والآخر ربما لن تؤذي ، لكن اتباع نظام غذائي ثابت من التونة المستخدمة للبشر يمكن أن يؤدي إلى سوء التغذية لأنه لن يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها القط. فماهو علاج فقدان الشهية القطط لانه يمكن أن يسبب الكثير من سمك التونة التسمم بالزئبق.

 

ما هو أفضل فاتح للشهية للقطط؟

Mirtazapine هو دواء تم تطويره في البداية للسيطرة على الغثيان ولكن ثبت أنه منشط فعال للشهية في القطط ، لقد تم استخدامه منذ بعض الوقت من قبل الأطباء البيطريين الذين يحاولون تحسين فقدان الشهية للقطط .

 

هل هناك فاتح طبيعي لشهية القطط؟

يستخدم جذر اليوكا على نطاق واسع في طعام القطط وكذلك في أغذية الحيوانات الأليفة الأخرى ، قد يكون اليوكا فاتحا طبيعيًا للشهية للقطط وقد يساعد أيضًا في تقليل إنتاج اليورياز ، مما يساهم في الروائح الكريهة للبول والبراز في بعض القطط .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!