لماذا الحوت يلد ولا يبيض

لأن الحيتان ثدييات بحرية ، فإن الإناث يحملن ذرية في أرحامهن ويلدن أحياء! إنهم لا يضعون البيض ، وبذلك عرفنا لماذا الحوت يلد ولا يبيض ، ومع ذلك ، نظرًا لأن الحيتان هي ثدييات مائية تمامًا ، فإن ولاداتها الحية تختلف كثيرًا عن ولادة الحيوانات الأرضية وشبه المائية.

 

كيف تكون الحيتان حامل بأطفالها؟

الحيتان هي ثدييات بحرية ومثل معظم الثدييات تحمل الحوت الأنثى ذريتها في رحمها. في جميع الحالات تقريبًا ، تلد الأنثى ذرية واحدة كل 1 – 6 سنوات ، يمكن أن تختلف فترات الحمل بشكل كبير اعتمادًا على أنواع الحيتان ويمكن أن تكون في أي مكان من 9 أشهر إلى 18 شهرًا ، وبهذا قد عرت لماذا الحوت يلد ولا يبيض ، فبمجرد وصول الحيتان إلى وقت التزاوج ، يبدأ الذكور في التنافس مع بعضهم البعض من أجل حق التزاوج مع الأنثى.

 

النضج الجنسي الحوت:

على الرغم من أن الحيتان تعيش مدة طويلة (في المتوسط ​​، ما بين 30 إلى 70 سنة!) ، فإنها تصل إلى النضج الجنسي في سن مبكرة نسبيًا. يمكن أن ينضج معظم الذكور بين 7-10 سنوات ، في حين أن نضج الإناث يحدث بين 5-7 سنوات من العمر.

 

تزاوج الحيتان والخطوبة:

عندما يحين وقت موسم تزاوج الحيتان ، ستهاجر العديد من الحيتان إلى المياه الدافئة ، خاصة إذا كانت تعيش في منطقة محيطية أكثر برودة. ولاننا عرفنا لماذا الحوت يلد ولا يبيض  فأنه تمامًا مثل الثدييات الأخرى ، تتمتع الحيتان بسلوكيات خاصة بها لمحاكاة الحيتان النسائية خلال موسم التزاوج. ستتنافس الحيتان الذكور على اهتمام الإناث وستنخرط في الأغاني والمكالمات وحتى المداعبات.

 

هل تلد الحيتان من فمها؟

الحيتان هي ثدييات ولها ولادة حية مثل البشر ، تولد الحيتان الصغيرة في الماء ويمكن أن تخرج إما الرأس أولاً أو الذيل أولاً ، تنتج الأم الحليب باستخدام غددها الثديية ، وهذا يعرفنا لماذا الحوت يلد ولا يبيض  والتي يمكن أن تمتصها حوت الطفل للحصول على الطعام. لا يمكن لحيتان الذكور إنجاب أطفال لنفس الأسباب التي لا يستطيع والدك أن يفعلها.

 

ما مدى سرعة زيادة  وزن الحوت الأزرق؟

يحتوي الحليب على 35 إلى 50٪ من دهون الحليب ويسمح للعجل (الحوت الصغير) باكتساب الوزن بمعدل يصل إلى 10 رطل في الساعة أو أكثر من 250 رطل (113 كجم) في اليوم! في عمر ستة أشهر ومتوسط ​​طول أكثر من 52 قدمًا (16 م) ، يتم فطام العجل. يصل الحوت الأزرق إلى النضج الجنسي بين سن 5-15 سنة.

لماذا الحوت يلد ولا يبيض

لماذا الحوت يلد ولا يبيض

المدة الزمنية بين ولادة انثي الحوت وحملها مرة اخري:

سيكون لدى الحيتان عجل جديد كل سنتين إلى ثلاث سنوات ، وهي دورة تناسلية أطول بكثير من العديد من الحيوانات البحرية الأخرى. لذلك ، من أجل زيادة فرصهم في الحمل ، غالبًا سوف تتزاوج مع العديد من الشركاء على مدار بضع ساعات. تقوم بذلك لزيادة فرصها في الحمل ، لأنها ستلد فقط كل 1 إلى 5 سنوات.

 

فترة الحمل والولادة عند انثي الحوت:

بمجرد أن تصبح الحوت حوامل ، يمكن أن تختلف فترة حملها بشكل كبير. اعتمادًا على أنواع معينة من الحيتان ، ولاننا عرفنا لماذا الحوت يلد ولا يبيض ، فيمكن أن تكون فترة الحمل في أي مكان بين 9 إلى 16 شهرًا. ستولد العديد من عجول الحيتان أثناء عملية الهجرة ، حيث ستحاول الحيتان الوصول إلى المياه الدافئة حتى يمكن أن يولد نسلها في ظروف أكثر اعتدالًا.

 

كيف تقوم انثي الحوت بعملية الولادة ؟

لأن الحيتان من الثدييات ، ولاانا عرفنا لماذا الحوت يلد ولا يبيض  ،تنمو عجولها داخل أمهاتها وتولد من خلال المواليد الأحياء. أثناء الولادة ، ستخرج العجول الزعانف أولاً. يعتمد حجم عجل الحوت على حجم الأم ، ولكن بشكل عام يمكنك أن تتوقع أن يكون طوله ¼ طول الأم. لذا ، سيكون أنواع الحيتان الزرقاء (الحوت الأكبر) أكبر بكثير من الحوت الرمادي على سبيل المثال ، فبمجرد أن تلد الحيتان ، فإنها عادة ما تدفع بالعجل إلى سطح المحيط حتى يتمكنوا من أخذ نفسهم الأول.

لماذا الحوت يلد ولا يبيض

لماذا الحوت يلد ولا يبيض

كيف تقوم الام برعاية العجل (وليدها) ؟

معدل وفيات العجول مرتفع للغاية خلال السنة الأولى من حياتها ، لذا تحرص الحيتان الأم على أن تراقبها عن كثب وتحميها خاصة بعد ولادتها. خلال الشهر الأول من الحياة ، لن تنام العديد من عجول الحيتان مما يعني أن الحيتان الأم ستضطر إلى النوم أيضًا لمراقبة عينها.

 

كيف يتغذي صغير الحوت بعد ولادته مباشرة؟

بمجرد أن تلد الحوت ، سيطعم عجلها حليبها الذي يحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون ومليئة بالعناصر الغذائية. يمنع هذا التركيز العالي للدهون اللبن من التشتت في مياه المحيطات. تستمر عجول الحيتان في تغذية اللبن لمدة تصل إلى سنتين حتى تصبح مكتفية ذاتيا للعثور على طعامها. تقوم الحيتان بالإرضاع تحت الماء ، لكنها قريبة جدًا من السطح ، ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لحيتان أوركا ، والمعروفة أيضًا باسم الحيتان القاتلة. يصل أحد حوت أوركا إلى النضج ، وسيبقى في جراب الحيتان مع الأم مدى الحياة ، حتى بعد أن يكون للنسل ذريته الخاصة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!