كيف اعرف درجة حرارة جسمي بدون مقياس

اعرف درجة حرارة جسمي بدون ترمومتر

يمكنك تعلم كيفية معرفة ما إذا كنت مصابًا بالحمى حتى إذا لم يكن لديك مقياس حرارة على المنضدة.
تقول ريبيكا لي، الممرضة المسجلة ومؤسسة موارد الصحة الطبيعية ، “إن مرض الحمي هي طريقة جسمنا لمكافحة العدوى”

كيف-اعرف-درجة-حرارة-جسمي-بدون-مقياس

كيف-اعرف-درجة-حرارة-جسمي-بدون-مقياس

كيف تساعد جسمك علي مقاومة مرض الحمي :

هذه بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل لمساعدة جسمك على طول الطريق الذي تسير فيه الحمى”. هذه الأشياء تتضمن البقاء فى السرير والحصول على الراحة والبقاء منتعشا. قد يكون التوصل إلى ما إذا كنت مصابا بالحمى من الدرجة الأولى أمرًا صعبًا، ولكن الأمر مهم حقًا.

يمكن أن تشير معرفة درجة الحرارة إلى ما إذا كنت بحاجة إلى الذهاب إلى غرفة الطوارئ أم لا. حتى لو كانت درجة الحرارة منخفضة، فإن معرفة ما يجري مع جسمك هو الخطوة الأولى نحو الشعور بتحسن. إذا كان لديك موعد طبيب مجدول لليوم التالي، فإن مراقبة أعراضك ستساعد طبيبك على العناية بك بشكل أفضل. وحتى إذا لم يكن لديك مقياس حرارة، فإن تعلم هذه المؤشرات قد يكون خطوة أخرى نحو تحقيق التقدم.

إليك سبع طرق يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كنت مصابا بالحمي، حتى إذا لم يكن هناك مقياس حرارة على مرمى البصر:

الاراء المختلفة لمختلف الاطباء عن مرض الحمي

استخدم الجهة الخلفية من يدك، وليست راحة اليد.
عندما تعتقد أنك تتعرض لحمى، قد تطلب من شخص ما بأن يتحسس جبينك.  يقول الخبراء أن هذا ليس بعيداً جداً.

ويقول لي: “إن الطريقة الأكثر شيوعاً للتحقق مما إذا كان هناك شخص يعاني من حمى بدون مقياس حرارة هي الشعور بمؤخرة يدك أو جبينك أو عنقك”. “تحقق مما إذا كان الجو أكثر دفئًا من المعتاد. لا تستخدم راحة اليد، لأنها لا تتأثر بدرجة الحرارة التي يتغير بها الجزء الخلفي من اليد”.

و يقول طبيب قسم الطب المنزلي في بيفرلي هيلز الدكتور إحسان علي، م. د.، إن ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير يعد أحد الهبات. “يمكنك أن تقول ما إذا كان هناك شخص

يعاني من حمى إذا كنت أكثر دفئًا بدرجة كبيرة عند اللمس، في جميع أنحاء الجسم، وليس فقط في الجبهة/الوجه. ومن بين العلامات الأخرى احمرار الخدين/الوجه”. كما يلاحظ علي أنه إذا حدث تغير في درجة الحرارة مع الشعور بالتعب الشديد، فهناك احتمال جيد بأن تكون هناك حمى.

من الأسهل أن تحصل على صديق أو رفيق في الغرفة أو أحد أفراد العائلة للتحقق من جبينك، ولكن يمكنك أن تجرب نفسك أيضاً. لا تقترب من الدقة التي تحصل عليها عند أخذ درجة الحرارة، ولكنها قد تساعدك في الشعور بأنك مريض أم لا ومن هنا ندرك كيف اعرف درجة حرارة جسمي بدون مقياس

كيف-اعرف-درجة-حرارة-جسمي-بدون-مقياس

كيف اعرف درجة حرارة جسمي بدون مقياس

اعراض مرض الحمي:

انظر إلى خدود وجهك يمكنك الحصول على تلميح آخر حول ما إذا كنت شخص مصاب بالحمى من خلال النظر في المرآة.

“هناك طريقة أخرى للتحقق مما إذا كان هناك شخص يعاني من حمى، وهي أن نرى ما إذا كان جلده (وخاصة الخدين) يبدو أكثر احمرار من المعتاد. وقد تتسبب الحمى في شطف وتوهج الوجنة أو احمرارها.” إذا لاحظت ذلك، فقد يكون السبب في ذلك هو أن جسمك في وضع المعركة مع المرض.

يقول كالب باكه، خبير الصحة والعافية في Maple Holmics، عن الصخب والضجيج: “قد يشير إلى أن الجسم في وسط مكافحة شيء ما”. قد تؤدي قطعة القماش الباردة إلى تخفيف حدة الغسيل مؤقتًا، ولكن إذا شعرت بحدة توهجها، فمن الأفضل دائمًا الاتصال بالطبيب.

القي نظرة خاطفة علي لون البول

قد تتسبب الحمي في جفاف المياه. ولكن قد لا تدرك كمية المياه التي تشرب منها (أو التي لا تشرب منها) إذا كنت مريضًا في السرير. “إذا كنت تعمل بدرجة حرارة، فمن المهم شرب الكثير من السوائل. إن ارتفاع درجات الحرارة يزيد من الأيض، ويمكنك بسرعة أن تصبح مجففة”، هكذا يقول لك الدكتور سيلين ثوم، المدير الطبي الرئيسي لفريق من الأطباء في شركة ParaDocs Worldwide, Inc.، عن الصخب.

يوافق علي على ذلك، أي تغيير في البول أمر يستحق الملاحظة، خاصة إذا ارتفعت درجة الحرارة أيضًا. “البول لا يتغير بشكل كبير، ولكنه قد يكون أكثر اصفرارا بسبب الجفاف الذي يحدث مع الحمى” ونلاحظ كيف اعرف درجة حرارة جسمي بدون مقياس
لتبقي على مستوى المياه لديك، يمكنك التحقق من لون البول. “إذا كان البول [لشخص ما] أصفر داكن وليس أصفر باهت، فإنه يحتاج إلى مزيد من السوائل. كما أن الـحُمَّى قد تتسبب أيضاً في جفاف الفم والعطش”. إن لون البول هو طريقة أخرى يحاول جسمك التواصل معك، لذا استمع إليه. واشرب المزيد من الماء.

كيف-اعرف-درجة-حرارة-جسمي-بدون-مقياس

كيف-اعرف-درجة-حرارة-جسمي-بدون-مقياس

تغير درجة حرارة الجسم وعلاقتها بالحمي

اسأل نفسك (أو من حولك) إذا كانت درجة حرارة جسمك منطقية
امرأة تعطس في السرير. لا يكون التحقق من درجة الحرارة بدون مقياس حرارة دقيقًا كما هو الحال مع مقياس الحرارة، ولكن فيما يلي بعض الحيل التي يوصي بها الخبراء
قد يبدو من الغريب أن تسأل من حولك “هل هو ساخن هنا؟” أو “هل هناك من آخر بارد؟” ولكن قد يكون من المفيد حقًا قياس ما اذا كنت مريضا او لا .

قد تتسبب الحمي في الشعور بالحر أو البرد بالفعل. “إن التغير المستمر في درجة حرارة جسمهم قد يسبب الارتعاش والشلل حتى وإن لم يشعر أي شخص آخر بالبرد أو السخونة. ومع تغير درجة حرارتها نتيجة للحمى، فإنها قد تشعر بالبرد والسخونة. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى التعرق والارتعاش”. إذا استمرت هذه الأعراض أو كانت حادة بشكل خاص، فمن المهم أن ترى الطبيب

حاول صعود السلالم

قد تتسبب الحمي في إصابتك بالإنهاك أو الشعور بالرهاب بعد القيام بشيء بسيط، مثل الركض أو صعود درجات سلم.
يقول باكه: “التعب العام والخمول هما أعراض كلاسيكية [للحمى]. “قد يساعدك ذلك في معرفة ما إذا كانت درجة حرارة جسمك ترتفع أم لا.” لذا إذا كنت مريضًا في السرير ولم تكن متأكدًا مما إذا كنت تشعر بالتعب المنتظم أو التعب الشديد، فحاول أن ترى كيف تشعر بالسير على الأرض أو تسلق سلم في المنزل. إذا كنت مرتعًا بشكل خاص، فقد يكون ذلك علامة على أنك مريض.

تحقق من مستويات الألم المصاحب للمرض:

ويقول ثوم، و باكي، و لي إن الصداع وآلام الجسم أيضاً من العلامات المحتملة على الإصابة بالحمى. لذا، إذا كنت تعاني من آلام وآلام لا تتوافق مع أي إصابات أو صداع يحدث بجانب التعرق أو التعب، فقد تكون درجة الحرارة جارية.

طرق التخلص من الحمي والعلاج المناسب له :

لحسن الحظ، يمكن أن يساعد الدواء نفسه الذي يمكن أن يساعد في آلام وآلام الأوجاع في تنظيم الحمى نفسها. وتقول ثوم: “إن تناول الأسيتامينوفين أو إيبوبروفين من شأنه أيضاً أن يساعد في خفض درجة الحرارة ولكن لابد من تناوله كل أربع إلى ست ساعات. يجب أن تقوم دائمًا بمراجعة الطبيب لمعرفة ما إذا كان من الآمن تناول أسيتامينوفين أو إيبوبروفين.

كما تلاحظ عيادة مايو أن الشراخ الناتجة عن الحمى قد تتزامن مع الألم، ومن الأفضل أن تقوم بإجراءات الدخول مع طبيبك في حالة تعرض أي من هذه الأوجاع إلى الإصابة بالتشددات ولذلك كيف اعرف درجة حرارة جسمي بدون مقياس

كيفية استخدام مقياس الحرارة لمعرفة درجة الحرارة الدقيقة:

إذا كنت قلقًا حقًا بشأن ما إذا كنت مصاب حمى أم لا، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله لمعرفته هو الحصول على مقياس حرارة. “الطريقة الوحيدة التي يمكن التحقق من وجود حمى هي استخدام مقياس حرارة. يمكنك شراء هذه الأشياء من المكتب في صيدلية. الحمى هي درجة حرارة تزيد عن 100.4 فهرنهايت”.

لذا، إذا كان بإمكانك تجميع الطاقة للسير إلى المتجر، فسوف تكون استثمارًا مجددًا (بالإضافة إلى ذلك، إذا حدث ذلك مرة أخرى، فلن تضطر إلى التساؤل). إذا كنت واثقًا من أنك مريض ومن المحتمل أن يكون معديًا، فحاول الاتصال بصديق سبق أن كان هناك من أجلك ورؤية ما إذا كان قادرًا على إسقاط صديق على عتبة الباب.

الاعراض المصاحبة لمصاب مرض الحمي

بغض النظر عن مدى تعبك أو مدى عدم إعجابك بالأطباء، إذا لم تشعر جيدًا بالفعل، فيجب عليك أن تحاول رؤية الطبيب في أقرب وقت ممكن. “إذا كانت حمى شديدة (عادة 104 وما فوق)، فاحصل على غرفة طوارئ. قد تحتاج إلى رعاية طبية”, كان هذا ما قاله باكه.

ويضيف ثوم أن صعوبة التنفس أو التقيؤ أو الرماد أو الارتباك أو الألم أو الحمى التي تستمر لأكثر من يومين هي من الخطوط السفلية الأخرى التي تعني أنك بحاجة إلى المساعدة.

إذا كانت حمّى لديك قصيرة المدى أو أقل من 103 درجات، فهناك أشياء يمكنك القيام بها في المنزل. “كافح الحمى من خلال البقاء على هيدرات، والراحة، وأخذ الميتا من أجل خفض الحمى، والحفاظ على علامات التبويب. [ولكن] عندما يكون هناك شك، اتصل بطبيب”، يقول باكه. اهتم بنفسك هناك واشترِ ميزان حرارة في المرة القادمة.

إذا كنت تعتقد أنك تظهر أعراض فيروس التاجي، والتي تتضمن الحمى وضيق التنفس والسعال، فاتصل بـ NHS 111 في المملكة المتحدة أو قم بزيارة موقع مركز السيطرة على الأمراض على الأمراض على الإنترنت في الولايات المتحدة للحصول على معلومات وموارد حديثة. ويمكنك هنا أن تجد كل تغطية الصخب والضجيج لفيروس كروتافيروس HUCERالفيروسي، فضلاً عن تحديثات خاصة بالمملكة المتحدة حول فيروس كورونا هنا وقد فهمنا كيف اعرف درجة حرارة جسمي بدون مقياس.

error: Content is protected !!