كيف اعرف ان قطتي حامل في الاسبوع الأول

من المهم أن تتذكر عند التخطيط لقطط القطط أن قطتك ورميتها سيكون لها مطالب ستحتاج إلى الاستعداد للتعامل معها. لمساعدتك في دعم حيوانك الأليف طوال فترة حملها وعملها ، قمنا بتغطية كل ما تحتاج إلى معرفته عن القطط المتوقعة و كيف اعرف ان قطتي حامل في الاسبوع الأول

كيف-اعرف-ان-قطتي-حامل-في-الاسبوع-الأول

كيف-اعرف-ان-قطتي-حامل-في-الاسبوع-الأول

معلومات ونصائح حول الحمل من قطة

وجود القطط هو وقت مثير وعاطفي للغاية بالنسبة لك ولقطتك. قبل أن تتمكن من استقبال حزم من الفراء في منزلك ، تحتاج إلى معرفة كيفية معرفة ما إذا كانت قطتك حاملًا ، وما يمكنك فعله لضمان أن يكون حملها سعيدًا قدر الإمكان.

حمل القط

القطط مثلنا كثيرًا لديها فترات ذروة الخصوبة عندما يمكن أن تصبح حاملاً – وهذا يُعرف بأنه في الموسم أو في الحرارة. يمكن أن تدخل القطط الموسم مرة كل ثلاثة أسابيع تقريبًا ، لذلك هناك الكثير من الفرص لحيوانك الأليف للحمل! إذا كنت ترغب في تجنب فضلات القطط غير المتوقعة ، فنحن نوصي بتحييد قطتك قبل موسمها الأول ، لأنها يمكن أن تصبح حاملاً بسهولة شديدة بعد تلك النقطة. يمكن أن يكون رفع القمامة مرهقًا لقطتك ومكلفة بالنسبة لك ، نوصي بترك تربية للخبراء إن أمكن.

ما هي مدة حمل القطة

يستمر حمل القط عادة ما بين 63 إلى 67 يومًا ، ولكن قد يكون من الصعب معرفة المدة التي تستغرقها القطة بالضبط. يمكن أن تختلف فترة حمل القطط من 61 يومًا إلى 72 يومًا. لا تظهر قطتك (الملكة) غالبًا أي أعراض جسدية للحمل إلا بعد مرور بضعة أسابيع على ولادتها. إذا كنت تعتقد أن قطتك حامل ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري للتأكيد. إذا كنت ترغب في معرفة كيفية معرفة ما إذا كانت القطة حاملًا بنفسك ، فهناك العديد من العلامات الجسدية التي يجب أن تكون قادرًا على اكتشافها بعد مرور أسبوعين أو ثلاثة ومن هنا كيف اعرف ان قطتي حامل في الاسبوع الأول

علامات الحمل عند القطط

  1. بعد 15 إلى 18 يومًا تقريبًا من حمل القطة ، قد تلاحظ أن حلمات حيوانك الأليف تتضخم وتصبح حمراء – وهذا ما يُعرف بـ “الإزهار”.
  2. على غرار غثيان الصباح لدى البشر ، قد تمر الملكة الحامل بمرحلة من القيء. إذا لاحظت أن مرضها أصبح متكررًا ، أو أنها مريضة على الإطلاق بأي طريقة أخرى ، اتصل بالطبيب البيطري.
  3. ستبدأ بطن الملكة في التورم ، ولكن تجنب ملامستها حتى لا تخاطر بإيذاء الأم أو القطط التي لم تولد بعد. يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى وراء تورم البطن ، لذا راقب قطتك عن كثب بحثًا عن أي علامات للمرض واستشر الطبيب البيطري إذا كنت قلقًا.
  4. ستكسب الأمهات بشكل تدريجي ما بين 1-2 كجم (اعتمادًا على عدد القطط التي تحملها) – هذه علامة قوية على أنها حامل.
  5. تميل الملكة إلى زيادة الشهية لاحقًا في فترة حملها ، مما سيساهم أيضًا في زيادة وزنها. قد تكون زيادة الشهية أيضًا علامة على الديدان أو المرض ، لذا تحقق مرة أخرى مع الطبيب البيطري للتأكد.
  6.  قد تتصرف قطتك الحامل بشكل أكثر أمومة ، مما يعني أنها تتسبب في المزيد من الضجة والاهتمام منك.
  7.  يمكن لبعض الممارسات البيطرية تشخيص حمل القطط باستخدام الموجات فوق الصوتية ، وأحيانًا في غضون 15 يومًا من فترة ولادتها. قد يتمكن الطبيب البيطري أيضًا من إعطائك مؤشرًا عن عدد القطط التي تتوقعها قطتك بحلول اليوم 40 من حملها. ضع في اعتبارك أنه في حالة حمل القطط ، يمكن أن تحجب قطة صغيرة القطط الصغيرةالأخرى في الرحم ، لذا قد يكون لديك قطط أكثر مما هو متوقع!.

على الرغم من أن قطتك يجب أن تكون قادرة على التعامل مع المخاض بنفسها ، تأكد من أنك على استعداد لأنها تقترب من نهاية مدتها. من الجيد أن تكون على أهبة الاستعداد لتقديم كلمات مهدئة ، والتدخل للمساعدة إذا واجهت مضاعفات. هناك العديد من الإشارات للبحث عن تلك الإشارة بأن القطط في طريقها للولادة والان كيف اعرف ان قطتي حامل في الاسبوع الأول

علامات الولادة الوشيكة

  1. إذا كانت قطتك ترفض الطعام ، وتتصرف بشكل حرج وتبحث عن مكان منعزل للاستقرار ، فقد يرجع ذلك إلى أن مخاضها سيبدأ قريبًا جدًا.
  2. ستنخفض درجة حرارة جسم القطة إلى حوالي 37.8 درجة مئوية خلال 12-24 ساعة قبل بدء المخاض.** يجب أن يبدأ الولادة بتقلصات بطنية قوية ، يتبعها بعض الإفرازات من المهبل. إذا كان الإفرازات ثقيلة وسوداء أو ملونة بالدم ، فاتصل بالطبيب البيطري.
  3. بعد هذا التفريغ ، يجب أن تتبع القطط بسرعة كبيرة! يعمل معظم عمال القطط بسلاسة ولا يجب أن تتدخل. ومع ذلك ، هناك بعض العلامات ، مثل الإفرازات المتغيرة اللون وتوتر الأم دون إنتاج قطط صغيرة ، مما قد يشير إلى مضاعفات. إذا لاحظت أيًا من هذين أو لديك أي مخاوف أخرى ، فاتصل بالطبيب البيطري. راجع دليلنا حول المخاض والولادة لمزيد من المعلومات حول القطط التي تلد.

التعليقات مغلقة.