كيف اعرف ان المراة الحلل الجرانيت اصليه

الحلة الجرانيت هي عبارة عن طبقة حلة نيكل والومونيوم ومطلية بطبقة الجرانيت ,هذا الطلي يكون سميك ولذلك فهي تكون اكثر حمولة.

هناك منها بعض الانواع فمنها الخفيفة ويكون سمكها حوالي 2مم وهذه نتجنبها تماما لانها ليست ذو فائدة اطلاقا  ومنها النوع الثقيل عندما تمسكها بيديك تشعر بوزنها الثقيل ويكون سمكها حوالي 4مم وهذه اول انواع الجرانيت الجيد للاستعمال.

مميزات الحلل الجرانيت

مادة النيكل ومادة الألومنيوم التي سبق وقلنا انهم الطبقات التي تتكون منها الحلة الحرانيت هما مواد موصلة جيدة جدا لدرجات الحرارة وتقوم بتوزيعها بشكل جيد .

جميعنا يعرف ان مادة الالومنيوم توزع  درجة الحرارة بشكل جيد جدا ويتم صناعة منها الحلل الالومنيوم ولكن بها عيوب فهي كثيرا ماتحرق الطعام او يلتصق بها اثناء الطهي كيف اعرف ان المراة الحلل الجرانيت اصليه

فطبقة الجرانيت التي اصبحت موجودة حديثا في حلل الجرانيت اعطتها تميزا عن الحلل الالومنيوم فجعلت الحلل الجرانيت تأخذ كل فوائد توزيع الحرارة الجيدة للألومنيوم والنيكل وايضا نتجنب كل سلبياتهم في ان الاطعام ممكن ان يلتصق بالحلة او يحترق ,اصبح لدينا طبقة جرانيت تمنع الطعام من ان يلتصق بالحلة وايضا جعلت تنضيف الحلة اصبح سهل جدا وبذلك نكون تخلصنا من كل سلبيات الحلل الالومنيوم.

كيفية التعامل مع الحلة الجرانيت

هناك ايضا ميزة اخري للحلل الجرانيت وهي انك لاتستطيع ان تخدشها حتي وان استخدمت بها الملاعق الاستانلس ولكن يفضل ان نستخدم بها الملاعق الخشبية او الملاعق السليكون حتي لاتحدث ضرر في الحلة ,حتي انه اذا لم يحدث ضرر لحظي فهو علي المدي الطويل من المؤكد انه سيسبب ضرر .

** في حالة تنظيفها لايجب ابدا ان نستخدم السلك ,فقط قطعة من الاسفنج وبعض الصابون الخاص بغسيل الحلل وتصبح نظيفة تماما بدون بذل اي جهد في تنظيفها .

كيف-اعرف-ان-المراة-الحلل-الجرانيت-اصلي

كيف-اعرف-ان-المراة-الحلل-الجرانيت-اصلي

كيف تعرف المراة ان الحلل الجرانيت اصلية

الاسواق اصبحت الان مليئة بأنواع عديدة من الحلل الجرانيت كيف يمكننا معرفة اي من هذه الانواع هو الافضل لنا كيف اعرف ان المراة الحلل الجرانيت اصليه ,حلل الجرانيت الجيدة يكون ملمسها ناعم من الداخل فهناك الكثير من الانواع نجدها ملمسمها من الداخل مزركش او خشن ونجد ان المسام لها واسعة ,هذه الانواع نتجنبها لانها ليست جيدة , هي ليست بشعة ولكنها ايضا ليست الافضل

يفضل عند شراء الحلل الجرانيت ان نشتري الحلل التي تكون من الداخل والخارج مطلية بالجرانيت وليست الحلل التي تكون مطلية من الداخل فقط وايضا هذه ليست سيئة للدرجة ولنها ليست افضل الانواع ففي نطاق كلامنا عن مادة الجرانيت بشكل عام ليس هناك انواع سيئة جدا ولكن نستطيع القول بأن هناك عيوب نحاول ان نتفاداها عند شراءنا لهذا المنتج .

فالحلة التي تكون مطلية من الداخل والخارج بطبقة الجرانيت تكون افضل في توزيع درجة الحرارة وتتحمل اكثر وايضا شكلها افضل بكثير .

اسعار الحلل الجرانيت

تتراوح اسعار الحلل الجرانيت في الاسواق فمن الممكن ان نجد طقم حلل جرايت سعره 1500 جنيها وطقم اخر سعره 6000 جنيها ,يمكننا ان نقسمهم الي فئات سعرية فنستطيع ان نقول ان الاسعار سواء كانت 1500 او 2000 او 2500 فهذه انواع ليست معروفة وليست لشركات كبيرة يمكننا ان نذهب الي الفئة السعرية التي تبدأ من 3500 جنيها وما الي فوقها كيف اعرف ان المراة الحلل الجرانيت اصليه؟ نستطيع وقتها ان ننظر الي ماركة هذا الطقم والي الشركة المصنعة له .

السلبيات الشائعة عند الشراء

بعض الناس تذهب لشراء الانواع الرخيصة اثناء وضعها تحت بند التخفيضات والعروض

وهذه من التصرفات الخاطئة التي تجعلنا ننفق الكثير من الاموال علي شراء نوع من الحلل الغير مضمون وتجعلنا ننفق اموالا اكثر بكثير من التي كان من الممكن ان ننفقها اذا اشترينا نوع اغلي وافضل وذات ماركة معروفة ومضمونة من هذا وهذا يمكن ان نميزه بسهولة فجميع الماركات الجيدة نجد اسمها محفورا علي اسفل الحلة .

 البلاد المصنعة لحلل الجرانيت

افضل انواع الحلل الجرانيت واغلاها وقد تكون ليست في مستوي الاغلبية الجرانيت الالماني ,فهو ممتاز ورائع لا غبارعليه من يستطيع شراؤه فهو الافضل ,يليه الجرانيت الكوري مصنع بالتكنولوجيا الالمانية في اغلب الاوقات وطريقة تصنيعه نظيفة جدا وحمول جدا به جميع المميزات التي ذكرناها و متجنب لجميع السلبيات التي ذكرناها ايضا.

ويجب عند بحثنا علي نوع من الحلل الجرانيت الكوري ان نبحث عن شركة معروفة وليست شركة مغمورة فكل البلدان بها شركات غير معروفة ويجب علينا تجنب هذه الشركات وعدم الشراء من هذه الشركات اطلاقا فيمكننا ذكر بعض الانواع الجيدة والتي لا غبار عليها مثل نيوفليم و بي ان ولافا ….الخ

شكل الحلة الجرانيت:

يفضل ف تصميم الحلة الجرانيت ان تكون الحلة كلها من نفس المادة والا تكون الحلة من مادة ويد الحلة من مادة اخري وهذا له ميزة لان في هذه الحالة سأكون متأكدة ان يد الحلة لن تنفصل عن الحلة نفسها ابدا وايضا يمككن ي وضع الحلة بأكملها في الفرن دون الخوف من ان يحدث لها شئ سئ اذا كانت اليد من مادة اخري وبذلك كيف اعرف ان المراة الحلل الجرانيت اصليه؟

كيف-اعرف-ان-المراة-الحلل-الجرانيت-اصلي

كيف-اعرف-ان-المراة-الحلل-الجرانيت-اصلي

كيف يمكنني معرفة انواع الحلل الجرانيت الجيدة من الانواع المغشوشة:

اول شئ يجب ان نراه في الحلة هو مدي ثقلها حيث ان النوع الثقيل هو الافضل ثم نلاحظ سُمك الحلة نفسها يجب ان تكون الحلة كلها نفس السُمك ويجب ان نلاحظ هذا جيدا لان الانواع المغشوشة تكون سميكة من الاعلي ورفيعة من الاسفل ,نوع الحلل الجرانيت التركي منقسم لنوعين في التصنيع هناك نوع الحلل المصنعة بطريقة الرش والنوع المصنع بطريقة الفرن والفرق بينهم كبير جدا فعندما نلاحظ النوع المصنوع بطريقة الرش هو المقلد والمغشوش تكون طبقات الجرانيت مرشوشة علي البارد وهذا النوع مع اي احتكاك او تعرض الحلة للنار لفترة طويلة تبدأ طبقات الجرانيت تتقشر.

اماالحلل المصنعة بطريقة الفرن فتكون الحلة بنفس السُمك والثقل ولكن طبقات الجرانيت مضغوطة  حراريا علي طبقة الالومونيا فتظل الطبقة ثابتة بطريقة جيدة فيجب علينا عند الشراء ان نلاحظ الفرق جيدا بين النوعين.

المقارنة بين الحلل الجرانيت والسيراميك والتيفال :

السؤال الاشهر الان هو هل  اشتري الحلة الجرانيت ام الحلة السيراميك ام التيفال؟ بعد تجربة انواع كثيرة من السيراميك فهو غير جيد لان معظم الوانه ذات درجة فاتحة ولانه عند وضع فيه اي نوع طعام فأنه يتصبغ بلونه ويتجرح بسهولة ويوزع الحرارة بشكل اسوأ بكثير من الحلل الجرانيت ونجد مع كل هذه السلبيات فأن سعره ليس بالرخيص فلا يمكنني المجازفة بشراء هذا النوع من الحلل بسعر غالي.

ولكن ايضا يمكننا القول بأن هناك انواع جيدة من الحلل السيراميك ولكن عند المقارنة بينه وبين الجرانيت فنجد الافضلية للحلل الجرانيت , بالنسبة للحل التيفال ليس عليه اعتراض ولكن يفضل استخدام التيفال الفرنسي والان قد توصلنا الي كيف اعرف ان المراة الحلل الجرانيت اصليه

وفي النهاية احب ان اوضح ان كل هذه اختيارات شخصية فبعض الناس تستطيع التعامل مثلا مع الحلل الالومنيوم ويمكنها التعامل مع عيوبها و بعض الناس ايضا ميزانيتهم تجبرهم علي شراء نوع معين من الحلل وبأمكانه المحافظة عليه فكل شخص يرتاح في نوع عن الشخص الاخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!