الاسرة والطفل

كيف اجعل الزوج يسمع كلام زوجته ويطيعها دائما

عزيزتى الزوجة تريدين ان يكون زوجك خاتما فى إصبعك ؟ . الأمر فى يديك فكل ما تحتاجينه هو ادراك بعض العوامل المؤثرة ف الحياة الزوجية ..

شخصية الزوج

عليكى معرفة شخصية زوجك معرفة تفصيلية  .. ماذا و ماذا يكره و متى يتحدث و متى لايحب الحديث و يفضل الصمت و الجلوس منفردا .. هل هو بطبيعته هادئ ام عصبي ؟ هل يحب الخروج ام البقاء ف الننزل ليلا و…. فالمعرفة التامة للشخص الذي تتعاملين معه تجعل التعامل اسهل بكثير من التعامل مع شخص مجهول الهوية.

طبيعة الرجال عامة

من المؤكد ان طبيعة الرجل تختلف تماما عن طبيعة المرأة فكل منا له تفكير مختلف و اهداف مختلفة و لكن هناك ما يميز طبيعة الرجال ..

فالرجل عامة لا يحب التفاصيل و يمل من القصص ذات التفاصيل الكثيرة التى تهتم بها النساء و لكنه يفضل معرفة الموضوع بإيجاز ..

الرجل احادى التفكير فلا تتحدثى معه اذا كان مشغولا بعمل ما لانه سوف يتجاهلك  او يتجاهل العمل لذا فلا تنزعجى اذا اتصلتى به و هو فى العمل و لم يرد على الهاتف او رد عليك قائلا انا فى العمل و سوف اكلمك لاحقا, كما يمكنك قراءة مقال اخر يتحدث عن كيف تعرفى ان الرجل يجبك وهو يتجاهلك ايضا من خلال الموقع

و لا تقارنى بينك و بين عمله او اصدقائه فهو يرى العمل من منظور اخر غير منظورك فهو يحكم على نفسه من خلال وظيفته و راتبه و لا يقارن ابدا بين المنزل و العمل فكلاهما نفس المكانة تقريبا.

الاحترام . يحب دائما ان يحترمه الآخرين و يعززو من مكانته ..

الاهتمام و الحرية فى آن واحد فهو يحب من يهتم به و بكل اموره و لكن مع عدم تقييد حريته و ارهاقه بالكثير من الاوامر ..

يكره الرجل التخمين فلا تغيري لون شعرك من اسود الى بنى و تساليه ماذا تلاحظ لانه ف الغالب سوف لا يلاحظ التغيير بسهوله  و سوف تنبهرى بإجاباته و لكن قولى له مباشرة ما رأيك بلون شعرى الجديد ..

الوضوح يميل الرجل دائما للوضوح فإذا سالك على شئ كونى واضحة و محددة فى الرد و لا تردى بعبارات غامضه مثل لا اعرف . سوف افكر . افعل ما تراه افضل ….كونى واضحة معه .

الطفوليه . الرجل يحب الاحترام جدا و لكنه ليس قاسيا فهو حنون جدا و يحتوى فى شخصيته طفلا صغيرا يحب الاهتمام و المزح و يمل من الروتين ..

شخصية الزوجة

عليكى ايضا ان تفهمى شخصيتك جيدا و ان تعرفى نقاط ضعفك و نقاط قوتك و كذلك معرفة ما تفتقدية و مشاعرك تجاه الزوج و ما الذي يزعجك منه .و لكن احذرى ان تقارنى بين شخصيتك و شخصيته فكما زكرنا طبيعة الرجل تختلف عن المرأة و لكن الهدف من معرفة الشخصيات هو خلق تناغم فى العلاقة بين الشخصيتين عليكى ان تحاولى التأقلم مع عيوبه و عدم مواجهته بها و لكن تأقلمى بالطريق التى تناسب.

لا تعطيه الفرصة

نعم لا تعطيه فرصة البحث عن شئ ما يفتقده كونى له ام و صديقة و زوجه..

كونى له ام فهو طفولى بطبيعته و يحتاج للحنان دائما .لذا اهتمى بكل تفاصيله  هل اكل هل شرب لما يبدو حزينا . انت مرهق و تحتاج الى راحة ….مثل هذه الاسئله تشعره بالامان .

كونى له صديقة و تحدثي معه فى مواضيع مختلفة و افهمى طبيعة عمله لكى يتحدث معك عن العمل و اساليه عما ان كانت هناك مشاكل ف العمل او ماذا فعلت اليوم و لكن لاترهقيه بكثرة الأسئلة ان كان مرهقا و يحتاج الى راحة كونى صديقة واعية و لا تكونى ثرثارة لكى لا يكره الحديث معك

كونى زوجة و هذا هو محور الموضوع كونى زوجة كما يريد الزوج  فعليكى ان تعلمى ان الزوج  يرى الزواج بانه علاقة جنسية نعم هو يميل للشهوة بطبيعته فلا تكونى خجولة معه فهوا يري من منظورة ان العلاقة الجنسية تمثل ب ٨٠٪من حياته الزوجية لذا تحدثي معه فى هذا الموضوع و لا تقلقى من رد فعله هو فى الواقع ينتظر منك هذا النوع من الأحاديث و لا تكونى مملة و تحولى العلاقة لمجرد روتين شبه ثابت و لكن غيري فى طريقتك و تحدثي معه عما يريد و ماذا يحب و لا بأس ان تطلبي انت منه تلك العلاقة لاتجعليه هو الذي يفتح معك الحديث دائما خذي المبادرة فى بعض الأحيان و هناك العديد من الكورسات التى تتحدث بتفصيل عن كل ما يخص العلاقة الجنسية بين الزوجين فلا تتردى فى متابعه تلك الكورسات فهى تحتوى مواد علمية منسقة  لمساعدتك و لا تحتوى اى محتويات غير لائقة  .

.. كونى ام و صديقة و زوجة و لا تعطيه الفرصة يبحث عما يفتقده عند غيرك …..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق