كيفية علاج السعال عند القطط

هناك العديد من الأسباب المحتملة للسعال والعطس في القطط ، قد يكون سبب السعال والعطس مهيجات بيئية ، مثل الغبار أو المواد المسببة للحساسية . و ربما تكون فضلات القطة متربة للغاية ، أو قد يكون لديها حساسية من شيء ما كيفية علاج السعال عند القطط في المنزل أو البيئة.

 

ماذا أفعل إذا كانت قطتي تسعل؟

قد يساعد مرشح الهواء على تقليل الغبار وحبوب اللقاح في الهواء. قد تكون الحساسية هي الزناد المحتمل لسعال قطتك كثيرًا. عندما لا يكون التنظيف الشامل لمنزلك كافيًا ، يمكن أن تساعد مضادات الهيستامين مثل ديفينهيدرامين (بينادريل) أو السيتريزين (زيرتيك) في تخفيف أعراض السعال

 

لماذا تصدر قطتي صفيرا ؟

يصاحب سعال قطتك الصفير ، فقد يشير علو الصفير بين السعال إلى أن قطتك لا تستطيع الحصول على كمية كافية من الأكسجين لرئتيها . فيتم إنتاج الصفير في المسالك الهوائية التي بالاسفل و يحدث عندما تقلص ممرات الهواء أو عندما يتسبب الالتهاب في التورم . يمكن أن يكون هذا مؤشرا على الربو القطط.

 

السبب في زيادة سعال القطة:

تعتبر كرات الشعر سببًا شائعًا للسعال ، فيجب ان نعرف كيفية علاج السعال عند القطط ، وعادة ما يتم علاجها بسهولة باستخدام دواء كرة شعر بدون وصفة طبية ، يمكن أن يكون السعال المستمر علامة على وجود عدوى تنفسية عليا (نعم ، القطط تصاب بها أيضًا) ، خاصةً إذا كان مصحوبًا أيضًا بالعطس أو سيلان الأنف أو عيون دامعة أو حمى

 

ماذا يحدث إذا لم تستطع القطة أن تسعل  وتلفظ كرة شعر؟

في حالات نادرة ، إذا لم تبرز كرة الشعر أو تخرج ، فقد تتسبب في دغدغة غير مريحة في معدة القطة . عندما يحدث هذا ، ستحاول تجميدها وستسمع أصوات التراجع النموذجية هذه.

 

كم من الوقت تستغرق القطة لتمرير كرة شعر؟

إذا لم تمرر قطتك كرة الشعر واستمرت هذه العلامات لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام ، ولكي نعرف كيفية علاج السعال عند القطط ، احجز موعدًا مع الطبيب البيطري للتأكد من عدم وجود أي شيء آخر.

 

متي يجب أن آخذ قطتي إلى الطبيب البيطري لعلاج السعال؟

إذا كان سعال قطتك مستمرًا ، أو يستمر لأكثر من بضعة أيام ، أو يبدأ في التدهور ، اصطحبه إلى الطبيب البيطري . قد يكون السعال المستمر مؤشرًا على عدوى الجهاز التنفسي أو الربو .

 

 لماذا تبدو قطتي وكأنها تسعل؟

في القطط ، غالبًا ما يكون السعال علامة على وجود مشكلة التهابية تؤثر على الجهاز التنفسي السفلي ، خاصةً بعض أشكال التهاب الشعب الهوائية ، الديدان الطفيلية ، وخاصة الديدان القلبية ، قد تكون مسؤولة عن السعال و مشاكل الجهاز التنفسي في بعض الحالات ، قد تسبب الحساسية من أنواع مختلفة السعال ، و لنتمكن من معرفة كيفية علاج السعال عند القطط  ، لانها يمكن أن تسعل القطط لمجموعة متنوعة من الأسباب الأخرى ، بما في ذلك وجود مواد غريبة (مثل العشب المستنشق) داخل مجرى الهواء ، أو تهيج من السوائل أو الغازات المستنشقة .

 

هل السعال خطير؟

حسنًا ، الحقيقة هي أن هناك عدة أسباب لسعال القطط ، بعضها يكون جاد ، فالسعال هو منعكس وقائي يهدف إلى تخليص الجهاز التنفسي من الجسيمات الغريبة و المخاط و المهيجات و الميكروبات ، إنه ليس مرضًا في حد ذاته ولكنه علامة على مشكلة كامنة .

كيفية علاج السعال عند القطط

كيفية علاج السعال عند القطط

كيف تبدو حساسية القطط؟

يمكن أن تشمل أعراض حساسية القطط: السعال والصفير ، احمرار في الجلد حيث خدشت القطة أو عضتك أو تلعقك ، سيلان ، حكة ، انسداد الأنف

 

هل قطتي تجعلني أسعل؟

عادةً ما تتبع العلامات المعروفة والمنتشرة لحساسية القطط بعد فترة وجيزة من ملامسة وبر القط أو اللعاب أو البول ، فيلزم عليك معرفة كيفية علاج السعال عند القطط  حتي إذا كنت من الذين يعانون من حساسية تجاه القطط وتدخل مسببات حساسية القط إلى رئتيك ، يمكن أن تتحد المواد التي تتسبب في الحساسية مع الأجسام المضادة وتسبب الأعراض ، يمكن أن تشمل هذه صعوبة لك في التنفس والسعال والصفير.

 

لماذا تسعل القطط بعد شرب الماء؟

يمكن زيادة حدة السعال بسبب انهيار القصبة الهوائية بمياه الشرب. قد يكون السعال الذي يحدث أثناء تناول الطعام أو بعده بوقت قصير بسبب مرض الحنجرة أو المريء ، تبدو بعض انواع السعال رطبة والبعض الآخر قاسي وجاف ، و يشير هذا السعال الرطب إلى تراكم السوائل (الماء أو الدم أو القيح) في الشعب الهوائية أو الرئتين.

 

هل السعال علامة على وجود الديدان في القطط؟

يمكن أن تتنكر عدوى ديدان الرئة في القطط في اشكال أخرى ، لذا من المهم معرفة كيفية علاج السعال عند القطط  ومراجعة الطبيب البيطري إذا لاحظت أن قطتك تعاني من نوبات السعال التي لن تختفي أو تصعب التنفس ، تشمل الأعراض الأخرى لدودة الرئة في القطط الخمول وعدم الاهتمام باللعب.

كيفية علاج السعال عند القطط

كيفية علاج السعال عند القطط

هل يمكن للديدان أن تسبب السعال عند القطط؟

يحتوي Eucoleus aerophilus في القطط على دورة مباشرة ، حيث يتم استهلاك البيض المعدي مع الطعام أو الماء ، تتراوح علامات الإصابة بدودة الرئة من السعال المعتدل مع زيادة معدلات التنفس بشكل طفيف إلى السعال الشديد والمستمر وصعوبة التنفس والضيق التنفسي أو الفشل.

 

ما هي أعراض دودة الرئة في القطط ؟

تتراوح علامات الإصابة بدودة الرئة من حالة السعال المعتدل مع زيادة معدلات التنفس بشكل طفيف إلى حالة السعال الشديد والمستمر وصعوبة التنفس والضيق التنفسي أو الفشل ، يمكن أن تحدث أيضًا عدوى بدون علامات واضحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!