كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل

من الواضح ان التخلص من البراغيث يعد امرا مستحيلا فسنتعلم كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل ولكن لا يجب عليك ان تسرع في توزيع المواد الكيميائية الضارة في جميع انحاء المنزل ،هناك طرق طبيعية للتخلص من هذه الحشرة الضارة

 

اضرار وجود البراغيث في المنزل:

ذلك بسبب الكثير من الامراض التي تنقلها مثل الطاعون والتيفود والحمي النمشية ،فهي حشرات ليس لديها اي اجنحة وتتناول البراغيث طعامها من دم الحيوانات والانسان ،فهي تتنقل من شخص لآخر وبذلك تنقل الامراض.

تحمل البراغيث كمية كبيرة من الدم الملوث الملئ بالامراض ،لدغة البرغوث تسبب حساسية قوية علي الجلد حسب طبيعة جلد كل انسان.

 

النظافة التقليدية للمنزل:

قبل كل شئ يجب ان نعرف انه لا يوجد شئ يحل محل نظافة المنزل التقليدية الجيدة ،سيكون لجميع الطرق العلاجية والمواد الطاردة تأثيرا افضل بكثيرا اذا مااقترنت بالتنظيف عن طريق المكنسة الكهربائية وتنظيف السجاد بالشامبو وغسل حيواناتك الاليفة ان كنت تقتني احهم في منزلك.

 

انواع البراغيث:

  • برغوث الكلاب
  • برغوث القطط
  • برغوث الخنازير
  • برغوث الجرذان(الفئران)
  • برغوث الانسان

وهذه اشهر انواع البراغيث ولكل نوع اختصاص بكائن حي واحد فقط.

 

كيف أتخلص من براغيث القطط؟

قم بتمشيط قطتك باستخدام المشط ذي الأسنان الدقيقة من الرأس إلى الذيل عدة مرات في اليوم. سيؤدي ذلك إلى التخلص من البراغيث البالغة وبيض البراغيث واليرقات الصغيرة وتخفيف الحكة. ثم اضع المشط في مزيج من الماء ومنظف الصحون السائل لقتل البراغيث.

 

اماكن وجود البراغيث في المزل:

ينطبق الامر ذاته علي حديقة منزلك ان كان لديك فهي المصدر المحتمل للبراغيث ،ولتعلم كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل يجب قص العشب بشكل مستمر وقم بتقليم الاغصان السفلية للأشجار ،لاتقوم البراغيث بالحركات البهلوانية فقط ولكنها تكون مخادعة ايضا فأذا قمت بأبادتها من  مكان واحد كالمنزل او الحديقة او من علي حيوانك الاليف فذلك لايعني انها قد رحلت بل تكون قد وجدت مكانا اخر لتتكاثر وتسكن فيه .

كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل

كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل

كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل:

عند الشعور بحكة شديدة نتيجة لدغة البرغوث يجب خلع الملابس في الحال وتغييرها ووضعها في الغسالة وغسلها بالمسحوق وبهذا اكون قد تخلصت منها ،و اخذ حمام دافئ لان البراغيث لا يمكنها السباحة فتتسبب الماء في قتلها.

 

استخدام رذاذ الخل للقضاء علي البراغيث في المنزل:

  • رذاذ الخل: تتواجد البراغيث بأعداد كبيرة وبغض النظر عن انك قضيت عليهم اكثر من مرة وظهرو مرة اخري ،ولكنها في نفس ذات الوقت ضعيفة جدا مما يتيح لنا استخدام المواد الطبيعية الضعيفة السمية دون ان تتعرض انت واسرتك الي اي خطر، تكره البراغيث اي وصفة تحتوي علي الخل ،واسهل هذه الوصفات التي يمكنك اعدادها في اي وقت هي خل التفاح ،ليس عليك سوي خلط مقدارين متساويين من الماء والخل واستخدام هذا المحلول لرش الاماكن التي يتواجد بها البراغيث ، و لكن هذه الطريقة لا تقضي علي البراغيث تماما ولكنها ستجعل عملية التنظيف التي ستقوم بها بعد ذلك لها فائدة نظرا لان البراغيث ستفقد نشاطها وقوتها بعد رشها بهذا المحلول.

 

محلول الليمون واستخدامه للقضاء علي البراغيث:

  • رذاذ الليمون: الخل فعال جدا و لكن هناك بعض الناس لا تحب رائحة الخل لذا فعليك باستخدام الليمون وذلك كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل ، حيث يقول البعض انه اذا قامت الحياة بأعطائك الليمون فقم بحماية منزلك من البراغيث ،قم بتقطيع الليمون الي شرائح صغيرة وضعها في الماء مع قشورها وعصيرها، يملك قشر الليمون فائدة في غاية الاهمية ،حيث يحتوي علي زيوت عطرية تكره رائتحها البراغيث ،وكما كان الحال مع الخل ،رش محلول الليمون علي الاماكن التي يتواجد به البراغيث.

 

تأثير اكليل الجبل علي البراغيث:

  • اكليل الجبل: اليك هذه الحقيقة الرائعة ،كان يعتقد في العصور القديمة ان اكليل الجبل نبات مقدس يمكنه طرد الارواح الشريرة ،قد يكون لهذا علاقة بقدرة اكليل الجبل علي حماية المنزل ، و رغم انهم كانوا مخطئين فيما يخص الارواح الشريرة ولكن هو فعلا فعال في حماية المنزل من البراغيث التي تتجنب اكليل الجبل كتجنبها من النار ،قم بطحن اكليل الجبل الجاف وقم ب رشه حول المنزل ، لن تخلصك هذه الوصفة من القضاء علي الحشرات الموجودة حاليا ولكنها ستمنع قدوم اي حشرات جديدة اخري.
كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل

كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل

كيف استخدم مصيدة البراغيث:

  • مصيدة البراغيث: قد يكون من المضحك الامسك بالبراغيث في المصيدة ،تنجذب البراغيث بشكل كبير لمصدر الضوء في الغرفة المظلمة خاصة الضوء الاصفر ،ولكي نعرف كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل فأن اسهل وسيلة للقضاء علي البراغيث مستخدما هذه الحيلة هي وضع طبق ملئ بالماء وصابون غسيل الصحون تحت مصدر للضوء الاصفر (لمبة) ولكن توخي الحذر ان يكون هذا الطبق بعيدا عن متناول الاطفال او الحيوانات الاليفة ،الجانب السئ الوحيد لهذه الطريقة انها لن تخلصك من البيض واليراقات لصغير البراغيث التي تكون مختبأة في الاماكن المظلمة.

 

كيف احمي منزلي من البراغيث:

  • رقائق خشب الارز : ان كنت تخاف من اخراج كلبك الي الحديقة خوفا من هذه البراغيث المزعجة فعليك البحث عن تلك الاماكن المظلمة حيث يحب كلبك ان يتواجد ولكي اتعلم كيفية التخلص من براغيث القطط في المنزل قم بأحاطة المنطقة ب رقائق خشب الارز ،كونه غني بزيوت عطرية تجعل البراغيث تهرب منها، ولكن تذكر ان هذه خشب الارز لا يخلصك تماما من البراغيث ولكنه يجعلها بعيد عنك.
  • صودا الخبز او الملح.

 

نشارة خشب الصنوبر:

  • تعمل هذه المادة علي اخافة البراغيث خارج المنزل ولا يجب وضعه داخل المنزل ويمكن وضعه حول المنزل لحمايته من التعرض للبراغيث فقم ب رشها في جميع ارجاء المنزل ولكن انتبه فليس من الجيد لك او لحيوانك الاليف استنشاق هذه المادة فالافضل ان ترتدي الكاكة عند وضعه.

 

العادات اليومية التي تخلصك من البراغيث في البيت:

  • استخدم مكنسة كهربائية قوية على كل من الأرضيات والمفروشات والمراتب.
  • استخدم تنظيف بالبخار للسجاد والمفروشات ، وهذا يشمل جميع الحيوانات الأليفة.
  • اغسل كل الفرش ، بما في ذلك حيوانك الأليف ، في الماء الساخن.
error: Content is protected !!