علاج التهاب المفاصل للقطط

ما هي علامات التهاب المفاصل في القطط؟

تشمل العلامات الأكثر شيوعًا التي قد لاحظها في القطط الخاصة بك:

  • صعوبة في الصعود والنزول.
  • المشي بقوة.
  • العرج في ساق واحدة أو أكثر.
  • الإحجام عن صعود و / أو نزول السلم.
  • الإحجام عن القفز لأعلى أو لأسفل (على / خارج الأثاث أو داخل / خارج السيارة)
  • مفاصل متيبسة أو متورمة أو مؤلمة.

 

هل التهاب المفاصل مؤلم للقطط؟

التهاب المفاصل هو مرض المفاصل المؤلم والتدريجي . تُصاب القطط بالتهاب المفاصل في المرفقين والوركين في أغلب الأحيان ، ولكن يمكن أن يتأثر أي مفصل. هناك عدد من الأساليب الفعالة لتقليل آلام التهاب المفاصل ومساعدة قطتك على الاستمتاع بأنشطتها المفضلة

 

في أي عمر تصاب  القطط بالتهاب المفاصل؟

تصاب القطط بالتهاب المفاصل في الشيخوخة (أو التهاب المفاصل العظمي).  حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن ما يصل إلى 90% من القطط التي تزيد أعمارهم عن 12 عامًا تظهر علامات التهاب المفاصل.

 

كيف يقوم الأطباء البيطريون بتشخيص التهاب المفاصل في القطط؟

يتم تشخيصه من خلال مجموعة من الفحص البدني الشامل ، والجس (الشعور بالأصابع لتحديد موضع الألم وتحديد شدته) ، والتشخيص الإضافي بما في ذلك الأشعة السينية أو غيرها من تقنيات التصوير. حوالي 90 ٪ من القطط فوق سن 10 سنوات يعانون من الزراعة العضوية في مفصل واحد على الأقل.

 

ماذا يمكنني أن أعطي قطتي لعلاج التهاب المفاصل؟

المكملات الغذائية مثل الجلوكوزامين والكوندرويتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية. تساعد هذه المكملات في دعم المفاصل ويجب استخدامها بموافقة الطبيب البيطري.

علاج التهاب المفاصل للقطط

علاج التهاب المفاصل للقطط

ما هو أفضل علاج لالتهاب المفاصل في القطط؟

بمجرد ظهور أعراض التهاب المفاصل ، لا يوجد علاج  ولكن يمكنك العمل مع الطبيب البيطري لتقليل آلام قطتك مع الحفاظ على صحتها. تتضمن بعض خيارات العلاج العامة ما يلي:

مسكنات الألم البيطرية بوصفة طبية والاستخدام المحتمل للمكملات الغذائية للمساعدة في تجديد الغضروف.

 

ماذا يمكنني أن أعطي قطتي الكبيرة لعلاج التهاب المفاصل؟

بالنسبة للقطط الأكبر سنًا ، قد يوفر السرير الساخن أو البطانية أو حتى زجاجة الماء الساخن الراحة من ألم وتيبس التهاب المفاصل. قد يستغرق الأمر بعض الإقناع ، ولكن بمجرد أن تتأقلم قطتك على السرير الساخن ، سيكون مصدرًا للراحة لها.

 

كيف يمكنني علاج التهاب المفاصل لدى القطط بشكل طبيعي؟

الجلوكوزامين وشوندروتن من العلاجات الطبيعية الشائعة التي تدعم المفاصل الصحية من خلال تعزيز الغضروف بين المفاصل. يمكن أن تساعد هذه المكملات الغذائية في وقف انحلال الغضروف ومساعدة الجسم على إعادة بنائه.

 

ما هو أفضل مضاد لالتهابات مفاصل للقطط؟

العديد من الأدوية التي يستخدمها الناس قد تجعل الحيوانات مريضاً للغاية. وهذا يتضمن عقاقير مضادة للالتهاب غير الستيرويدية الشائعة، مثل إيبوبروفين و الأسيتامينوفين و الذي ليس معداً للالتهاب غير الستيرودي ، ولكنه دواء شائع وايضا هناك منتجات مثل تيلينول ، وهذا قد يكون قاتلاً بسبب خطوط الشرايين.

 

كيف تقوم بتدليك قطتك المصابة بالتهاب المفاصل؟

تقوم بتشغيل اليدين بضغط خفيف إلى متوسط فوق القطة من الرأس إلى المؤخرة وإلى أسفل كل طرف. من خلال فتح جلسة التدليك بضربات طويلة مع لمسة خفيفة، يمكننا المساعدة في الاسترخاء على القطة وضبط المكان لبقية جلسات التدليك

 

كيف تمنع التهاب المفاصل في القطط؟

  • اجعل وزن قطتك تحت السيطرة. من المهم حقًا الحفاظ على حجم قطتك ضئيلة.
  • إطعام نظام غذائي صحي لمرحلة الحياة.
  • حافظ على نشاطهم وصحتهم مع وقت اللعب المنتظم.

 

لماذا تنحني السيقان الخلفية عند قطتي؟

السبب الأكثر شيوعا للشلل في الخلف في القطط هو جلطة الدم التي تذهب إلى الساق الخلفية ، ويسمى السرج thrombus أو thrombogicism الشريانية  ، حيث تمنع هذا الجلطة تدفق الدم إلى الأطراف المتأثرة. فجأةً، يتسبب جلطة في الساق الخلفية في عدم قدرة القطة على وضع الوزن الكامل على الساق المتأثرة.

error: Content is protected !!