علاج التهاب الاعصاب عند القطط

التهاب الأعصاب هو المصطلح المستخدم لوصف الالتهاب العصبي اللاإرادي ، و الالتهاب العصبي الحسي ، و الالتهاب العصبي الحركي المختلط وأمراض الخلايا العصبية.

الاعراض الاولية لالتهاب الأعصاب في القطط مثل العجز العصبي التدريجي ، مما يتطلب علاج التهاب الاعصاب عند القطط  الي رعاية عالية الجودة. حيث إن تشخيص التهاب الأعصاب في القطط ضعيف بشكل عام ، لأن التهاب الأعصاب هو مرض يزداد سوءًا بمرور الوقت.

 

كيف أعرف إذا كانت قطتي مصابة بتلف الأعصاب؟

قد تشمل بعض أعراض آلام التهاب الأعصاب ما يلي:

  • عرج أو سحب أحد الأطراف.
  • اهتزاز أو ارتعاش الجلد.
  • مضغ المنطقة المصابة
  • فقدان التوازن
  • الضعف والهزال
  • الذهول وانعدام التنسيق
  • ردود الفعل المفرطة
  • العمى والتشنجات والغيبوبة
  • المشي في دوائر والوتيرة
  • فقدان حاسة الشم.
  • ضمور العضلات
  • ارتعاش العضلات
  • ضعف عام

فهناك عدة أنواع مختلفة من الاضطرابات العصبية التي يمكن أن تحدث في القطط.

 

هل يمكن أن تصاب القطط بالتهاب الاعصاب؟

إن المضاعفات الأكثر شيوعًا في القطط التي تعاني من فرط سكر الدم المزمن هي التهاب الأعصاب السكري هي حوالي 10 بالمائة من القطط مصابة . قد يستغرق التقدم إلى هذه الحالة عدة أشهر ، وإذا تم علاج التهاب الاعصاب عند القطط بشكل صحيح ، يمكن أن تختفي في غضون ستة إلى 12 شهرًا ، العلامة الأولى للاعتلال العصبي في القطط غالبًا ما تكون الأرجل الخلفية الضعيفة

 

اسباب التهاب الأعصاب في القطط :

اضطرابات الأعصاب الطرفية عند القطط تشمل الأمراض الالتهابية ، والاضطرابات الأيضية ، والسرطانات ، والاضطرابات السامة ، والاضطرابات الناجمة عن الإصابة ، وأمراض الأوعية الدموية ، و يمكن أن يكون التهاب الأعصاب في القطط إما موروثًا أو مكتسبًا. غالبًا ما يُرى اعتلال الأعصاب الموروث بدءًا من سن السادسة ويتفاقم تدريجيًا مع تقدم سن السن. يؤثر كلا النوعين من اعتلال الأعصاب على العديد من سلالات القطط ، ولكن السلالات المختلطة اكثر عرضة للاصابة بالمرض.

 

هل التهاب الاعصاب مؤلم في القطط؟

عادة ما تكون الإصابة أو المرض المتعلق بأعصاب الجسم وكيفية عملها ، أو داخل الحبل الشوكي نفسه أصل ألم الالتهاب العصبي ، وهناك حالة شائعة تظهر في القطط هي مرض السكري ، والوخز والألم في الساقين الخلفية هو شكل من أشكال ألم الأعصاب .

علاج التهاب الاعصاب عند القطط

علاج التهاب الاعصاب عند القطط

لماذا لا تستطيع قطتي رفع ذيلها؟

قد يتسبب تلف الأعصاب أيضًا في تعليق الذيل بشكل طفيف. قد لا تتمكن القطة من هز ذيلها أو حتى رفعها عند حركة الأمعاء ، في هذه الحالة يجب ان تستشر الطبيب البيطري إذا لاحظت أن قطتك لا تستطيع هز ذيلها وأنها معلقة.

 

ما الأطعمة السيئة  للالتهاب العصبي؟

نظرًا لأن المستويات العالية من سكر الدم يمكن أن تتسبب في تلف الأعصاب في الالتهاب العصبي المحيطي ، فعند علاج التهاب الاعصاب عند القطط يجب على المرضى تجنب الأطعمة مثل الحلوى والآيس كريم والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والمعجنات.

 

علاج التهاب الاعصاب عند القطط :

التنظيم وحده هو اافضل علاج التهاب الاعصاب عند القطط  لعكس الالتهاب العصبي لدى القطط. ومع ذلك ، تشير بعض الأدلة إلى أن شكل معين من فيتامين B12 ، مثلل الكوبالامين ، قد يساعد هؤلاء المرضى على التعافي بسرعة أكبر. حيث يعتقد أن Methylcobalamin يعزز إعادة نمو الأعصاب ويمكن امتصاصه في السائل الشوكي ، ومن الملاحظ انه لا يتم علاج التهاب الأعصاب الموروث في القطط بشكل عام.

 

فوائد فيتامين b12 للقطط :

فيتامين B12 مهم لصحة الجهاز المناعي لقطتك والجهاز العصبي والجهاز الهضمي. إنها ضرورية للوظيفة المعرفية الصحية وافضل علاج التهاب الاعصاب عند القطط . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فيتامين ب 12 في عملية الهضم عند قطتك.

 

هل يمكن أن تتعافى القطة من تلف الأعصاب؟

لا يوجد نوع محدد لعلاج التهاب الاعصاب عند القطط متاح للمساعدة على تجديد الأعصاب. قد يساعد العلاج بالوخز بالإبر أو العلاج بالليزر على التعافي  إذا تحسنت الحركة التطوعية ، والإحساس بالألم ، وردود الفعل الشوكية على مدى شهر إلى شهرين ، فإن توقعات التعافي جيدة . قد تكون هناك حاجة إلى طوق لمنع القطة من المضغ على ساقها . إذا كان يشتبه في أن إصابة الأعصاب دائمة وكان الحيوان يمضغ الساق ، فقد يكون البتر هو الخيار الأفضل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!