علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب

لسوء الحظ ، الإسهال مشكلة عالمية لجميع الثدييات ، فمن المحزن أن ترى قطتك في حالة عدم ارتياح أو ألم من الإسهال ، فالإسهال ليس مرضًا ، بل هو عرض يشير إلى وجود مشكلة ، في الواقع ، تُعرف رسميًا باسم أعراض غير محددة ، ويجب ان نعرف علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب ، مما يعني أنها شائعة جدًا ويتم استخدامها عادةً جنبًا إلى جنب مع الأعراض الأخرى من أجل إجراء تشخيص دقيق.

سبب الاسهال عند القطط

مثل البشر ، تتكون القناة الهضمية لقطتك من أقسام مختلفة. القولون هو الجزء الأخير من الجهاز الهضمي. يتم هضم المواد الغذائية التي تدخل القولون إلى حد كبير. بمعنى أنها مسألة برازية إلى حد كبير ، فجزء من عمل القولون هو امتصاص السوائل الحيوية من البراز ومعالجة النفايات الإضافية للتخلص منها ، بشكل أساسي ، إذا كان القولون يمتص سائلًا كافيًا ، فسيخرج برازه قويًا وصحيًا. إذا لم يمتصوا كمية كافية من الماء ، فسيكون للبراز حجم أكبر من السائل وسيخرج رطبًا أو رخوًا.

هل الاسهال يكون حاد أم مزمن؟

إذا لاحظت أن قطك المصاب بالفرو يعاني من الإسهال ، انتبه إلى متى بدأ الاسهال ، نأمل أن تكون مجرد مرة أو اثنتين ، حتي نستطيع علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب ، ولكن إذا استمرت ، فقد تكون لديك مشكلة مزمنة. بعد ذلك ، لنلقي نظرة على النوعين الأساسيين من إسهال القطط.

علاج الإسهال الحاد عند القطط

وهذا يعني أن ظهور الإسهال بدأ فجأة وانتهى بسرعة كبيرة ، بعبارة أخرى ، إنه حدث أقصر عادةً ما تتخلله بداية ونهاية محددة.

الإسهال المزمن عند القطط

هذا يعني أن الإسهال في قطتك هو مشكلة مستمرة ، ولا توجد بداية أو نهاية محددة لنوبات اضطراب الجهاز الهضمي ، والأرجح أنها من أعراض مشكلة كامنة مزمنة.

وعلى الرغم من أن كلا النوعين من الإسهال يمكن أن يكونا خطيرين ، إلا أن الإسهال المزمن يحتاج على الأرجح إلى العلاج البيطري ، اما دون ذلك فيمكننا علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب ، هذا ضروري بشكل خاص إذا جربت أي علاجات منزلية ولم تتحسن حالة قطتك أو حتى تزداد سوءًا.

علاج الاسهال عند القطط حديثي الولادة

تذكر أن الإسهال ليس اضطرابًا مستقلاً ؛ هو عرض من أعراض اضطراب كامن أو أكثر. في الواقع ، إنه أحد الأعراض الأكثر شيوعًا ، مما يعني أنه قد يشير إلى مجموعة واسعة من الأمراض التي يحتمل أن تكون خطيرة. ويسهل علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب ، فتأكد من استخدام أفضل حكم لك عند التعامل مع صحة قطتك.

اعراض الاسهال عند القطط

بالإضافة إلى تناسق وتواتر حركات الأمعاء لدى قطتك ، هناك عدد من الأعراض المرتبطة بإسهال القطط ، بما في ذلك:-

  • كمية أكبر من المعتاد من الماء في براز قطتك
  • حجم أكبر من المعتاد للبراز الفعلي
  • التغوط الغير المنضبط
  • التقيؤ
  • كآبة
  • مخاط و / أو دم في براز قطتك
  • إجهاد أو جهد عند التغوط
  • الإرهاق أو الضعف أو الخمول
  • ارتفاع درجة حرارة قلب الجسم (حمى)
  • ألم في البطن أو الجذع
  • فقدان الشهية المحتمل
علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب

علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب

كيفية العلاج بشكل طبيعي من اسهال القطط في المنزل

إذا كانت قطتك مصابة بالإسهال ، فالأمر متروك لك لتحديد ما إذا كانت تتطلب رعاية بيطرية أم لا ، فهناك علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب إذا لم يكن إسهال قطتك خطيرًا جدًا ، و يمكنك دائمًا تجربة أحد العلاجات المنزلية التاليه:

  • قم بتبديل طعامهم، فالقطط مثل معظم الحيوانات مخلوقات لها عاداتها. يمكن أن يشعروا بالرضا عن نفس طعام القطط كل يوم (طالما أحبوه). إذا كانت القطة تعاني من الإسهال في الغالب ، فمن الأفضل أن تلتزم بنوع معين من طعام القطط الذي تفضله القطة. بهذه الطريقة ، إذا كانت قطتك تعاني من مشاكل في الأمعاء من طعامها ، فأنت تعرف بالضبط نوع النوع الذي تسبب في المشكلة ويمكنك تبديلها.
  • يمكن أن تعاني بعض القطط من حساسية تجاه الطعام أو عدم تحمله. إذا كانت قطتك مصابة بالحساسية فتأكد من توفير نظام غذائي مضاد للحساسية أو مضاد من أجل علاج ظهور الإسهال.
  • علاوة على ذلك ، إذا كانت قطتك مصابة بالإسهال ، فلا ينصح بمنع الطعام. في الواقع يمكنك علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب ، لان منع الطعام قد يتسبب ذلك في الإصابة بمرض كبدي مميت يُعرف باسم دهن الكبد. أيضًا ، إذا كنت تطعمهم بقايا الطعام أو طعام الإنسان ، فحاول الالتزام بأطعمة القط المغذية والمعدّة خصيصًا لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد
  • قلل من تناول الألياف أو زيادتها ، فالقطط مثل الثدييات الأخرى: ويمكننا علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب ، تلعب الألياف دورًا كبيرًا في الانتظام والمحتوى المائي لحركات الأمعاء. علاوة على ذلك ، قد يختلف التمثيل الغذائي الدقيق والهضم من قطة إلى قطة. بعض القطط تعمل بشكل أفضل مع الأنظمة الغذائية عالية الألياف بينما يستجيب البعض الآخر للأنظمة الغذائية منخفضة الألياف.
  • إذا كنت تلاحظ الإسهال المزمن الخفيف ، فقم بتبديل كمية الألياف. يمكنك تجربة أطعمة القطط التي تحتوي على نسبة ألياف خام تقارب 3٪ أو أقل لنظام غذائي منخفض الألياف. للحصول على خيار غني بالألياف ، حاول استخدام القرع المعلب وإضافة إما إلى طعام قطتك.
  • زيادة تناول الماء و / أو الشوارد ، حيث في جميع الثدييات ، فعند علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب ، حيث إن الإسهال لديه ميل مؤسف لتضخيم نفسه. وبعبارة أخرى ، إذا كان القولون يعاني من خلل في وظائفه ولا يمتص كمية كافية من الماء ، فعندئذ يبدأ الجفاف. يؤدي هذا الجفاف بدوره إلى المزيد من الإسهال.
  • من أجل مكافحة هذا الجفاف ، امنح قطتك المزيد من الماء ، او قم ب علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب ، ويفضل أن يكون الماء يحتوي على شوارد قيمة. سيساعد علاج إسهال القطط هذا القط أيضًا على استعادة بعض السوائل التي تشتد الحاجة إليها التي فقدتها من الحلقة.
  • أضف البروبيوتيك إلى نظامهم الغذائي ، تحتاج القطط ، مثل الثدييات الأخرى ، إلى وجود عدد كبير من البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي للمساعدة على تكسير الطعام. وهذا ما يعرف باسم نباتات الأمعاء. يمكن للأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك أن تساعد القطط على استعادة مستويات الفلورا المعوية الطبيعية إذا فقدت بسبب الإسهال المزمن أو الحاد.
  • كما هو الحال مع أي حالة بيطرية ، ستحتاج إلى مراقبة قطتك للتأكد من أن الإسهال ليس خطيرًا. إذا كانت الحالة خفيفة إلى متوسطة إلى حد ما ولا يبدو أنها مزمنة بشدة بطبيعتها فتستطيع علاج الاسهال عند القطط بالاعشاب، وتأكد من تجربة أحد العلاجات المذكورة أعلاه لإيقاف إسهال قطتك بشكل طبيعي. ثق بنا عندما نقول إن قطتك ستشكرك!

الوقاية الاسهال عند القطط بالاعشاب

سنقوم بأحضار كوب ماء دافئ ، ونشا ذرة غذائي ، وسرنجة بدون ابرة ، نقوم بوضع ملعقة من النشا مع المياة الدافئة ونقلبه حتي يذوب النشا تماما ، ثم نقوم بسحبه عن طريق السرنجة ونعطيع للقط ، اذا كان الاسهال بسيط فسسنعطيه مرة واحدة واذا كان الاسهال شديد سنعطيه مرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!