علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط

تتطلب درجة الحرارة التي تكون فوق 102.5 درجة فهرنهايت اهتمامًا فوريًا. إذا كنت تظن أن القطة الخاصة بك قد تكون مصابة بضربة شمس ، يرجى علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط و الاتصال بالطبيب البيطري على الفور! يمكن أن يصبح فرط الحرارة حالة حياة أو موت بالنسبة لقطتك ، لذلك يجب إستشارة طبيب في الحال.

 

الأعراض الشائعة لارتفاع درجة الحرارة عند القطط :

  • تجفيف.
  • يلهث.
  • ضربات قلب سريعة.
  • ضعف.
  • التغييرات السلوكية.
  • انخفاض الاستمالة.

 

كم تدوم حمى القطط؟

بمجرد إصابة القطة بحمى الخدش ، يمكنها حمل البكتيريا لعدة أشهر. خلال هذا الوقت ، يمكن أن ينتقل العدوى. فيجب علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط لانه غالبًا ما لا تظهر على القطط المصابة بالبكتيريا أي أعراض ، لكنها قد تعاني من الحمى التي تستمر لمدة 48-72 ساعة

 

ما الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة في القطط؟

تحدث معظم حالات الحمى في القطط بسبب عدوى فيروسية مثل فيروس بانلوكوبينيا سنوري أو فيروس الهربس أو فيروس الكاليسي ، يمكن أن تسبب الالتهابات البكتيرية الحمى أيضًا ، ولكن يصاحب ذلك عادةً جرح واضح أو تورم .

 

ما هي درجة الحرارة الآمنة للقطط؟

يجب أن تحصل القطط دائمًا على اماكن دافئة ، و يجب عدم الاحتفاظ بالقطط أو القطط المتقدمة في السن أو المرض في الهواء الطلق عندما تكون درجة الحرارة أقل من 45 درجة فهرنهايت.

 

هل تعاني قطتي من الحمى إذا كانت أذنيها ساخنة؟

آذان القطط هي جزء من أجسامهم تساعد على تنظيم درجة حرارتهم. يجب أن تكون آذان القطة السليمة دافئة عند لمسها دائمًا. فعند علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط يجب ان تعرف إذا كنت تعتقد أن أذن القطة أكثر دفئًا من المعتاد ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على ارتفاع درجة حرارتها أو المرض. إذا كنت قلقًا ، فمن الجدير دائمًا التحقق من الطبيب البيطري.

 

درجة الحرارة المرتفعة جدًا بالنسبة للقطط :

تنخفض درجة حرارة الجسم المعتادة للقطط في نطاق  99.5- 102.5 فهرنهايت. و يمكن تعريف الحمى التي يشار إليها طبيًا باسم البيروكسيا، بأنها أعلى من درجة حرارة الجسم الطبيعية في القطط  وهي ان تكون درجة حرارة الجسم تبلغ 103.5 درجة فهرنهايت (39.7 درجة مئوية) على الأقل ولذلك لا  يتوجب عليك اهمال قطتك و علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط .

علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط

علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط

ماذا أفعل إذا أصيبت قطتي بالحمى؟

يجب ان تبقي وعاء الماء قريبًا و ان تجعل قطتك تبقى دافئة ومستريحة في مكان منعزل وهادئ ، الزم الصبر، فقد تستغرق ارتفاع درجة حرارة قطتك وقتًا لكي تهبط ، وهذا لعلاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط وهذا يعتمد في المقام الاول على سبب هذه الحمي ، وضع في اعتبارك انه يجب عليك الانتظار والتعامل بلطف حتي تمر هذه الازمة .

 

كيف يمكنني تبريد جسم القطة المصابة بالحمي؟

تكره معظم القطط البلل ، لذا من غير المحتمل أن ترغب في ان تغمسها  في أي مياه لتبرد. لكن قم ببلل منشفة صغيرة في الماء البارد وامسح بها فرو القطة ، أو قم فقط بتمشيط القطة بأيد مبللة ، لتخفيف بعض الشيء من الحرارة المرتفعة.

 

ما الدواء الذي يمكنني إعطاؤه لقطتي لعلاج ارتفاع درجة الحرارة ؟

يحذر الدكتور ريتشاردز من أنه ” يجب على اصحاب القطط  ألا يحاولوا أبدًا علاج الحمى في المنزل”.حيث ان  دواء “أسيتامينوفين (تايلينول) مميت للقطط ، والأدوية الأخرى غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، مثل الأيبوبروفين والأسبرين ، يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خطيرة ، ومميتة في بعض الأحيان لذلك لاتهمل ابدا علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط

 

كيف يقوم الأطباء البيطريون بقياس درجة الحرارة؟

أدخل مقياس الحرارة حوالي 1 بوصة وقم بإمالته قليلاً إلى الجانب حتى يتمكن من لمس جدار فتحة الشرج  ، ثم ثبته في مكانه لمدة دقيقتان حتى يصدر مقياس الحرارة الرقمي صوتًا مدته دقيقة واحدة. أزل الترمومتر ، واقرأ درجة الحرارة ونظف.

 

كيف تخفض من ارتفاع درجة الحرارة للقط؟

غالبا ما يصاب القط بالجفاف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ، ويتم معالجة هذا الجفاف المعتدل أو الشديد عن طريق إعطاء السوائل الوريدية أو تحت الجلد. لا تعطي  قطتك ابدا اي من المضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب البيطري. واهتم دائما ب علاج ارتفاع درجة الحرارة عند القطط حيث ان بعض أدوية الحمى ، مثل أسيتامينوفين ، سامة للقطط.

 

كيف يمكنك قياس درجة حرارة القط في المنزل؟

يمكنك قياس درجة حرارة قطتك عن طريق فتحة الشرج ، أو عن طريق أذنها ، ولكن درجات حرارة فتحة الشرج أكثر دقة ، إذا كنت تحاول تحديد درجة حرارة القطة ، فعليك باستخدام الترمومتر الخاص فتحة الشرج . تعطي موازين الحرارة الرقمية قراءة أسرع بكثير وتجعل العملية أسهل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!