عجائب الدنيا السبع الجديدة والقديمة

نقدم لكم الان موضوع عن عجائب الدنيا السبع الجديدة والقديمة سوف نعرض لكم اشهر عجائب الدنيا السبع الجديدة المشهورة والغير مشهورة وذلك لمعرفة ما يدور حولنا من اماكن قمة في الروعة لمشاهدة اجمل المناطق  ومعرفة الاماكن الرائعة.

سوف نقدم الان ونعرض لكن بعض من اماكن ومناطق عجائب الدنيا السبع ومنها :-

عجائب الدنيا السبع الجديدة والقديمة

  1. اهرامات الجيزة وتقع بمدينة الجيزة بجمهورية مصر العربية وقد بناها المصريون القدماء في العصور القديمة حتى تكون مقابر لهم لاعتقادهم بالبعث والخلود اي انهم سوف يعيدون الي الحياة بعد ذلك، لذلك كانوا يهتمون بها ويضعوا معهم كل انواع الذهب والفضة وكل ملزات الدنيا، كانوا ثلاث اهرامات خوفو وخفرع ومنكاورع الهرم الاكبر كان للملك خوفو والهرم الوسط كان للملك خفرع والهرم الاصغر كان للملك منكاورع.
  2. ثانيا سور الصين العظيم ويقع في الصين ويقطع مسافة حوالي 2400 كيلو متر وكان الهدف من بناء سور الصين العظيم هو خط نظام عسكري دفاعي قوي مخصص للامة الصينية،  قد بني هذا السور في القرن الثالث قبل الميلاد.
  3. برج بيزا المائل ويقع بمدينة ايطاليا وقد اشتهر بوضعه المائل ويوجد به عدد 8 طوابق وقد سمي ببرج بيزا المائل بسبب ان جزء من قاعدته قد ادي الي هبوط جزء منه.
  4. برج ايفل بباريس وقد بناه المهندس الفرنسي جوستاف ايفل وقد بني هذا البرج بعام 1889 ويزور الكثير من السياح باريس لمشاهدة يرج ايفل واخذ صور تزكارية.
  5. حدائق بابل المعلقة تلك الحدائق قد اختفت الان بسبب عوامل البيئة وقد بنيت هذه الحدائق عام ستمائة قبل الميلاد تلك الحدائق تعلو سطح الارض ما بين 23 الي 93 متر.
  6. منارة الاسكندرية وقد بناها اسكندر المقدوني وهي اول منارة في التاريخ وقد بنيت 285 قبل الميلاد وقد يبلغ ارتفاع المنارة 134 متر.
  7. يوجد ايضا فى الهند واحد من اجمل عجائب الدنيا السبع وهو ضريح تاج محل وهو يعتبر واحد من اهم الضرائح فى الهند حيث يعتبر اشهر المباني الاسلامية فى مدينة الهند وبالاخص بمدينة اكرا, السبب الرئيسي فى بناء هذا المني هو ان شاه جيهان اراد ان يتزوج فى هذا القصر بالسيدة التى احبها ولكن لسوء حظة قد توفت الفتاه التى احبها لذلك قرر ان يقوم بدفنها فى هذا القصر لهذا السبب تغير اسم المبني من قصر الى ضريح بعد ان دفن شاه جيهان محبوبته فيه.

 

التعليقات مغلقة.