أسهل طريقة للحصول على التأشيرة الأمريكية

إذا كنت تحاول الحصول على تأشيرة السفر لأمريكا فبالتأكيد واجهتك صعوبات عديدة، خاصة في مصر فإن الحصول على التأشيرة الأمريكية للمرة الأولى ليس سهلاً وأيضًا في بعض الدول العربية، لكن الأمر لا يصبح بهذه الصعوبة عند اتباع الخطوات التي حددتها السفارة الأمريكية وفي السطور التالية نشاركك خطوة بخطوة أسهل طريقة للحصول على التأشيرة الأمريكية بمساعدة مكتب ترجمة معتمد في القاهرة.

كيفية الحصول على التأشيرة الأمريكية

وفقًا لموقع السفارة الأمريكية بالقاهرة، فإن التقدم للحصول على تأشيرة أمريكا للأشخاص المسافرين إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت للأعمال أو للترفيه أو العلاج الطبي يتطلب العديد من الخطوات، أهمها المستندات الموثقة الداعمة، تعد المستندات الداعمة واحدة من بين العديد من العوامل التي يراعيها المسؤول القنصلي في السفارة خلال مقابلتك وعادة تحتاج لترجمة من مكتب ترجمة معتمد في القاهرة ويا حبذا إذا كان مكتب ترجمة معتمد من السفارة الأمريكية. بالإضافة للخطوات التالية؛

  1. ملء استمارة DS-160 لطلب فيزا أمريكا للمصريين باللغة الإنجليزية.
  2. دفع رسوم إصدار تأشيرة أمريكا التي تختلف نسبيًا حسب طبيعة وسبب السفر.
  3. حجز موعد مقابلة السفارة الأمريكية للتقديم على التأشيرة.
  4. معرفة الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا أمريكا للمصريين: وترجمة المستندات المطلوبة ترجمة معتمدة وموثقة.
  5. يوم المقابلة في السفارة الأمريكية وهو أهم يوم، إذ عليك أن تقنع المسؤول القنصلي بأهمية وسبب سفرك للولايات المتحدة.

نصائح عند التقدم لطلب تأشيرة أمريكا للمصريين

بخلاف تحضير الأوراق المطلوبة والتعامل مع مكتب ترجمة معتمد لدى السفارة الأمريكية، فهناك 5 نصائح لا تغفلهم عند التقدم لطلب تأشيرة أمريكا، تساعد في ترك أفضل انطباع لديك وعدم ضياع الفرصة.

  1. كن صادقًا في طلبك وطرح أسبابك بعقلانية ومنطق دون مبالغة أو تهويل ودون عبارات كلاشيهية محفوظة لدى مسؤولي القنصليات الأجنبية.
  2. اذهب مبكرًا لموعد السفارة، حتى تكون مستعدًا لجميع الإجراءات الروتينية ومن ضمنها التفتيش، دون توتر أو قلق من فوات الوقت.
  3. اذهب أنيقًا ومهندمًا ومنظمًا لأوراقك ومستنداتك وكل الأوراق المطلوبة منك، يعطي ذلك إنطباع بالجدية والمسؤولية لدى المسؤولين.
  4. عند المقابلة، كن هادئًا ومبتسمًا بوقار، راعي أن تكون إجابتك على أسئلة الموظف المختص إجابات مختصرة وجيدة ووافية، لا تجادل أو تناقش أو تلقي الدعابات بما يعطي إنطباع بعدم الجدية.
  5. لا تبادر بسؤال موظف القنصلية خلال المقابلة إلا إذا طلب منك ذلك، عادة تكون هذه الخطوة الأخيرة بعد إكمال جميع الإجراءات الرسمية.

مكاتب ترجمة معتمدة من السفارة الأمريكية

بالطبع التعامل مع مكتب ترجمة معتمد بالقاهرة يضمن لك صحة ترجمة مستنداتك إذا توفر فيه الشروط السابق ذكرها، ولكن التعامل مع مكاتب ترجمة معتمدة من السفارة الأمريكية، يضيف لك مصداقية أكثر وسهولة في الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة. ببساطة الأمر يعني لمسؤول القنصلية مصداقية وموثوقية الأوراق المقدمة إليه.

  • وبالتالي فإن التعامل مع مكتب موثوق وذو سمعة جيدة لدى السفارة الأمريكية، يعني لهم أن الأوراق والمستندات تمت ترجمتها طبق الأصل ولا احتمالية بها لوجود أخطاء أو معلومات مغلوطة.
  • تأكد من أن مكتب الترجمة المعتمد في القاهرة الذي تلجأ إليه معتمد بالفعل ومصرح له بممارسة المهنة من الجهات المعنية الحكومية ويُعترف بترجمته لدى جميع الجهات الرسمية.
  • يُفضل تنوع وتعدد أماكن فروع مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الأمريكية، لضمان سهولة الوصول والإنجاز والقرب من مختلف الجهات الرسمية التي تتطلب أوراق ترجمة معتمدة.

والآن ننتقل للخطوة التالية وهي ترجمة المستندات الرسمية التي ترغب في تقديمها للسفارة الأمريكية، وكيف يؤثر التعامل مع مكتب ترجمة معتمدة بالقاهرة في حصولك على التأشيرة الأمريكية.

الأوراق التي تتطلب الذهاب لمكتب ترجمة معتمد من السفارة الأمريكية

والآن لنتعرف إلى ماهية الأوراق التي يمكن طلب ترجمتها للغة الإنجليزية عند التقدم لطلب تأشيرة أمريكا والتي ينبغي أن يتم ترجمتها من خلال مكتب ترجمة معتمد بالقاهرة أو مكتب ترجمة معتمد من السفارة الأمريكية؛

تنقسم تأشيرة أمريكا لنوعين، وعادة ما يُمنحا معًا في النهاية، النوع الأول ويسمى B1 وهي  الفيزا المخصصة لطالبي للسفر وفقًا لظروف العمل أو حضور فاعليات دولية. أما النوع الثاني B2 تخصص لزيارة الولايات المتحدة من أجل السياحة أو الرعاية الطبية أو زيارة الأهل والأقارب.

عادة ما يزيد من صعوبة الحصول على تأشيرة أمريكا هو عدم استيفاء الأوراق المطلوبة، أو عدم اقتناع مسؤول القنصلية بسبب الزيارة أو الشك في أن الشخص لن يعود مرّة أخرى لبلده، لذلك كلما كانت الأوراق موثقة وذو مصدقية وتفيد بسبب الزيارة الفعلي وما يثبت عودة صاحب الطلب إلى بلده مرّة أخرى خلال فترة محددة، أصبح الأمر سهلاً أو على الأقل تخطى نصف صعوبته.

أوراق أساسية رسمية وأوراق لإثبات السفر إلى أمريكا لقضاء مدة محددة ثم العودة لمصر مرة أخرى.

  1. نسخة مطبوعة من استمارة طلب تأشيرة أمريكا DS-160باللغة الإنجليزية
  2. جواز سفر مصري ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر للولايات المتحدة.
  3. إيصال دفع رسوم القنصلية في حساب السفارة الأمريكية لاستخراج الفيزا.
  4. كشف حساب مصرفى لأخر 6 أشهر، به معاملات مالية حديثة.
  5. خطاب مختوم من جهة العمل HR يتضمن معلوماتك الوظيفية، منصبك وراتبك ومدة العمل واسم جهة العمل وطبيعة الإجازات التي تحصل عليها.
  6. إذا كان السفر بغرض التجارة والعمل فسيطلب كذلك السجل الضريبي لأصحاب الشركات و التجار.
  7. شهادات الميلاد والدراسة وموقف التجنيد، الرسمية المختومة من الجهات الحكومية.

مكتب ترجمة معتمدة مدينة نصر والتجمع

تطلب بعض الهيئات الرسمية مثل السفارات والجهات الحكومية، والسفارة الأمريكية بالقاهرة واحدة منهم، ترجمة الوثائق والأوراق المقدمة إليها للغة الإنجليزية، من خلال مكتب ترجمة معتمد مدينة نصر  وذلك حتى تعترف بهذه الوثائق وتعمل بها في استكمال بقية الإجراءات.

كما ذكرنا من قبل فإن أسهل طريقة للحصول على التأشيرة الأمريكية هي التعامل مع مكتب ترجمة معتمد بالقاهرة يضمن لك صحة وموثوقية ترجمة مستنداتك المقدمة ويكون لديه سمعة طيبة ومعتمد كذلك من السفارة الأمريكية، لذا يجب تحري هذه الشروط قبل تقديم التعامل مع مكتب الترجمة؛

  1. ضرورة الدقة والإنجاز في ترجمة المستندات المطلوبة يضمن لك توفرها في توقيت التقديم على تأشيرة أمريكا.
  2. التأكد من أن مكاتب الترجمة المعتمدة بالقاهرة هي مكاتب معنية بترجمة جميع الوثائق والمستندات القانونية والرسمية، التي تُقبل لدى مختلف السفارات والجهات الحكومية.
  3. يجب أن يتوفر في مكتب الترجمة المعتمدة شهادات الاعتماد الموثقة والسليمة من الجهات المعنية بالإضافة لمختلف لغات الترجمة المطلوبة وأنواع الترجمات سواء كانت قانونية، طبية، علمية، وما إلى ذلك.
  4. ضمان جودة وإنجاز الترجمة مع فريق محترف ذو خبرة وقدرة على التواصل، دون إحتمالية وجودة أخطاء أو تأخير في استلام مستنداتك وبالطبع مع السرية التامة لها، لطبيعة بعض الأوراق الرسمية.

والآن أصبحت مستعد للتقديم على فيزا أمريكا من مصر للسفر إلى الولايات المتحدة، إذا كنت ترغب في التعرف إلى مكاتب ترجمة معتمدة في القاهرة وتحديدًا مكاتب ترجمة معتمدة من السفارة الأمريكية، لا تتردد في الاتصال بنا لمساعدتك وجعل تجربتك في الحصول على التأشيرة الأمريكية، تجربة سهلة وسعيدة.

يدير خدمات الترجمة لدى الألسن مكتب ترجمة بالمعادي خدمة عملاء على درجة عالية من الاحتراف. نسعى دائمًا لرضا العملاء وتقديم خدمات بأعلى جودة وأفضل أسعار. سواء كنت طالبًا يبحث عن خدمات ترجمة الأبحاث أو أوراق التقديم لجامعة في الخارج أو مدير حسابات ترغب في ترجمة أوراق مالية أو شركة تبحث عن خدمات ترجمة تسويقية عالية الجودة،

نحن هنا من أجلك. يتواصل مدير المشروعات مع كل عميل لمعرفة متطلباته واحتياجاته من لحظة استلام ملفات الترجمة ويقدم جميع الإجابات التي يبحث عنها العميل. نقدم خدماتنا 24/7، ويمكن لعملائنا متابعة سير عملية الترجمة والتواصل مع مدير المشروعات على مدار الساعه. نقدم خدماتنا بأسعار معقولة، لمساعدتك في تقليل التكاليف. نقدم لك عروض أسعار تنافسية وإمكانية للخصم في حالة المشروعات الكبيرة والمستمرة. للمزيد من المعلومات حول الأسعار وطرق الدفع المتاحة، تواصل مع أحد مديري المشروعات لدينا وسيوافيك بكافة التفاصيل.

التعليقات مغلقة.