حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الاسفل

أسباب عدم تبريد الثلاجة من الاسفل

عملية اذابة الثلاجة وتسييح الثلج الموجود فيها ,و حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الاسفل ،فهذه العملية صيانة دورية يجب ان تتم كل 6 شهور حتي نحافظ علي كفاءة الثلاجة وتقينا شر بعض المشاكل التي يمكن ان تحدث , العملية سهلة وبسيطة ويمكن لأي فرد في البيت ان يقوم بها ,من الممكن ان تقوم بها ربة المنزل او الزوج بشكل دوري ليحافظ علي الثلاجة ويزيد في عمرها الافتراضي.

اسباب عدم تبريد الثلاجة وتنقيط الثلاجة من الداخل

هذه هي احد الحلول الجذرية لحل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الاسفل ومشكلة تنقيط الثلاجة من الداخل و سقوط بعض نقاط الماء داخل الثلاجة والتي تعمل علي افساد الطعام وظهور بعض الروائح الكريهة ,وايضا هو نفس الحل لمشكلة تبريد الثلاجة من الاعلي وعدم تبريدها من الاسفل او العكس.

حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الاسفل:

بعد ان نغسل الثلاجة بماء دافئ وخل وبيكربونات الصوديوم سنقوم ب فك فتحة التهوية ونقوم بوضع ماء دافئ وليس مغلي ,نقوم بهذه العملية لتذييب اي رواسب او بواقي اكل او بعض قطع الثلج الغير مذابة موجودة في فتحات التهوية وسنجد ان الماء تنزل بتدفق كبير من الخرطوم لاسفل الثلاجة واذا لم تنزل بتدفق كبير فهذا يدل علي ان المجري به سدة فيجب تسليك السدة اولا.

سبب سد المجري الخاص بالثلاجة

نقوم بفك الغطاء البلاستيكي الموجود في ظهر الفريزر حتي نوصل للمكان المخصص بتسريب الماء الزائد بعد تكثيفه في الثلاجة ,الفكرة دائما واحدة في كل الثلاجات نجد مسمار او اكثر فنقوم بفك هذه المسامير ثم نشد القطعة البلاستيكية بحرص حتي لا تنكسر ,بعد فك الظهر البلاستيكي نقوم بضخ كمية كبيرة من الماء الدافئ حتي نزيل اي رواسب موجودة في الفريزر ونبحث عن اي رواسب الي تمنع الماء من التدفق في المجري ونزيلها بكل سهولة.

 

السبب في منع سريان الماء في خرطوم المجري:

حتي نتمكن من حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الاسفل ,سنري ان قطع العزل هذه (الرواسب) كانت تمنع نزول الماء في المجري وبالتالي تتجمد وتصنع حاجزا وهذا الحاجز يمنع تدفق الهواء للوحدة الداخلية ولذلك كان تبريد الثلاجة سيئ , و احيانا تتجمع هذه الرواسب و تسد هذا المكان (فتحة المجري) فنجد ان الماء المذاب ينزل من اماكن اخري غير مرغوب فيها وتتواجد في الثلاجة من اسفل وتفسد الطعام وتتسبب في الروائح الكريهة في الثلاجة.

حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة

نكرر عملية ضخ الماء في المجري مرة اخري لنري اذا كانت الماء ستنزل بكميات كبيرة ام لا ,اذا وجدنا ان المجري مازال مسدودا فسنقوم بأحضار سلك كهربائي طوله حوالي 3 متر او 4 متر ونقوم بتسليك المجري به وهذه من اهم الخطوات لانك اذا استطعت تسليك المجري وتدفق الماء به بشكل كبير فستكون قضيت علي المشكلة تماما ولكن اذا لم تستطع تسليك المجري فأن المشكلة مازالت قائمة وستعمل الثلاجة في هذه الحالة لمدة حوالي شهر بكفاءة.

ولكن سترجع نفس المشكلة مرة اخري , لذلك يجب حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الاسفل وعليك تسليك المجري جيدا والتأكد من ان المياة تتدفق بكميات كبيرة في المجري.

حل-مشكلة-عدم-تبريد-الثلاجة-من-الاسفل

حل-مشكلة-عدم-تبريد-الثلاجة-من-الاسفل

كيفية تسليك خرطوم المجري

سنقوم بفك خرطوم المجري اذا كان مازال مسدودا ويصعب تسليكه ولكي نستطيع فك هذا الخرطوم سنقوم بفك الشبكة الكبيرة الموجودة في ظهر الثلاجة عن طريق فك المسامير المثبتة بها ثم نحضر السلك الكهربائي وندخله من داخل الثلاجة من الاعلي ونخرجه من الناحية الاخري و هذا مع استمرار تدفق المياة في المجري لان تدفق المياة يساعد علي تسليك المجري ونكرر العملية عده مرات حتي نتأكد بأن المجري اصبح نظيف تماما وليست به اي رواسب.

 

كيف اتأكد انه تم حل مشكلة التبريد بالثلاجة؟

بعد الانتهاء نقوم بضخ المياة مرة اخري حتي اتأكد بأن عملية التسليك تمت بنجاح وانه تم حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الاسفل وحتي تزيل معها اي بقايا صغيرة مازالت عالقة في المجري ,اذا وجدنا الماء ينزل بسرعة ويتدفق بغزارة فهذا يدل علي ان العملية تمت بنجاح وستكون الثلاجة مستعدة للتشغيل بكفاءة وبهذا قضينا علي مشكلة الروائح الكريهة ومشكلة تجمد الثلج ثم نعيد تركيب كل شئ كما كان من قبل وبذلك نكون قضينا علي حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الاسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!