الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم

الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم

تصفيف الشعر و العناية به امر اساسي لجميع النساء و ايضا الرجال في عصرنا الحالي ، لذا تعرفوا جيدا على الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم لاختيار النوع الذي يعطي لشعرك البريق و اللمعان و النعومة و ايضا لا ينتج عن استخدامه تلف او تقصف الشعر بأي شكل من الاشكال

  • دائما ما تكون الفتيات حريصة على استخدام مصففات الشعر المتميزة و الآمنة و التي تجعلها ليس بحاجة الي الذهاب الي صالونات التجميل.
  • كما يوجد انواع كثيرة ومختلفة ولحسم تلك الحيرة نوضح لكم مميزات وعيوب كل نوع من انواع مكواة الشعر.
  • حيث تكون الفروق الاساسية تكمن في الحرارة و التحكم فيها وطريقة تسخين كل نوع على حدة.

ما الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم

مكواة الشعر السيراميك

  1. لابد من مراعاة اختيار مكواة الشعر السيراميك الاصلية والتي يتم استخدامها عن طريق تسخين الواح السيراميك من الداخل للخارج.
  2. كما تختلف المكواة السيراميك من حيث الوقت اللازم للتسخين فهي تستغرق وقت طويل ، وهذا الامر متميز في الحفاظ على الشعر.
  3. بمعني ان مخاطرها اقل.
  4. كما ان المكواة السيراميك تعمل على توزيع الحرارة.
  5. وتستخدم مكواة الشعر السيراميك من خلال البدء بدرجة حرارة منخفضة و تزيد بالتدريج لتصل الي الدرجة المرغوبة لتصفيف الشعر وبدون اي مخاطر او تلف وتقصف.
  6. احرصي على البدء من الامام للخلف بوضع شعرك بين الواح السيراميك.
  7. تجنبي استخدام المكواة على شعر مبلل او رطب ، تابعونا لمعرفة الفرق بين مكواة الشعر و الاستشوار ايضا .

مكواة الشعر التيتانيوم

  1. تختلف مكواة الشعر التيتانيوم عن غيرها من انواع المكواة فهي تعمل على تسخين الشعر ولكن بداية من الجذور.
  2. كما انها ذات حرارة عالية لذا لابد من الانتباه الشديد عند استخدامها نظرا لحرارتها المرتفعة.
  3. ولكنها ذات نتائج سريعة وتنعيم فائق للشعر.
  4. ولكن يجب توخي الحذر عند استخدامها لان الاستخدام الخاطئ ينتج عنه اضرار كثيرة للشعر.
  5. كما انها ذات الواح خفيفة ، وهي تعطي فاعلية وسرعة اكثر.

مكواة شعر سيراميك براون

من اشهر العلامات التجارية في المكواة هي مكواة شعر سيراميك براون و التي تساعدك  في تصفيف شعرك بالشكل الذي تحبيه و في وقت قياسي ، اعرفي الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم و ابرز موديلات مكواة براون

  1. يوجد مكواة براون بتقنية الايونتيك و التي تساعدك في التخلص من التجعيد وتعطي شعرك اللمعان و النعومة و الصحة.
  2. كما انها مزودة بشاشة لمتابعة الحرارة و تعمل على توزيع الحرارة بشكل متساوي يساعد على حماية الشعر.
  3. كما يوجد انواع وموديلات اخرى من مكواة الشعر براون و هي ساتين هير فايف و التي تحتوي على خمس اعدادات مخصصة لضبط الحرارة.
  4. كما يتوفر نوع اخر يجمع بين تقنية الايونتيك وساتين هير مع الحفاظ على اللون و هذا النوع مخصص بالتحديد للشعر المصبوغ.
  5. كما انها تحتوي على الواح مرنة و بها ضابط حرارة يعمل وفقا لطبيعة الشعر.

افضل انواع مكواة الشعر

مكواة الشعر أصبحت من اهم الادوات بالنسبة للسيدات لانها تساعدهم في الحصول على شعر مفرود وجميل وناعم لفترة طويلة وذلك دون الحاجة إلى الذهاب كل فترة إلى مركز تصفيف شعر مختص، وتتوافر العديد من انواع مكواة الشعر في الاسواق ومن اشهر هذه الانواع هي مكواة الشعر التيتانيوم والسيراميك، ويجب معرفة النوعين جيدا قبل الشراء لاختيار الانسب لشعرك واستخدامك.

وتختلف جودة ماركة كل نوع من مكواة الشعر حيث ان هناك انواع رديئة قد تسبب تلف في الشعر ولهذا يجب الحذر عند الشراء ومعرفة الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم قبل الشراء لإمكانية اختيار افضل نوع يعطيكِ أفضل النتائج لشعرك مع ضمان الحفاظ عليه من درجات الحرارة العالية، وسنقوم الآن بمعرفة اهم الفروق بين كل نوع لمساعدتك في شراء الأفضل لكِ.

ما الفرق بين مكواة شعر سيراميك وتيتانيوم

يعتبر هذان النوعان من اشهر انواع مكواة الشعر والمتاح منهم ماركات عديدة جميعها عالية الجودة ولكن هناك انواع رديئة ومقلدة كذلك يجب الحذر منها عند الشراء والتأكد من ان مكواة الشعر اصلية ومناسبة لنوع وطبيعة شعرك، وتتمثل الفروق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم في ما يلي:

  1. طريقة تسخين المكواة للشعر: يعتبر هذا هو الفرق الأساسي بين النوعين، حيث ان الواح المكواة السيراميك تقوم بتسخين الشعر من الداخل للخارج، أما المكواة التيتانيوم فهي تعمل على تسخين الشعر من الخصلة نفسها.
  2. الوقت الذي تستغرقه المكواة في التسخين: ونجد ان مكواة السيراميك المسطحة تستغرق وقت اطول في التسخين وهذا افضل بكثير ويحافظ على الشعر، أما مكواة التيتانيوم معروفة بأنها تقوم بتسخين الشعر سريعا نظرا لان درجة حرارتها مرتفعة ولهذا فإنه قد يكون لها مخاطر كبيرة على الشعر إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.
  3. كما ان الواح المكواة السيراميك اثقل من الواح التيتانيوم.

هذه هي اهم الفروق بين النوعين ويجب عند قيامك بالشراء اختيار النوع الانسب لطبيعة ونوعية شعرك وذلك لضمان الحصول على نتائج مضمونة وفعالة، كما يجب شراء انواع عالية الجودة ومن ماركات معروفة لان الانواع الرديئة قد تؤثر بالسلب على فروة الرأس.

مميزات المكواة السيراميك

تعتبر المكواة السيراميك من افضل خامات مكواة الشعر والذي يوجد منها انواع عديدة تناسب كافة انواع الشعر وكذلك متوفرة بأسعار مختلفة بحيث تتمكن النساء من شراء النوع الانسب لهم، ومن اهم مميزات المكواة السيراميك بشكل عام:

  • تمتاز المكواة السيراميك انه متاح بها أكثر من 7 مستويات لدرجة الحرارة.
  • متاح بها تقنيات وتكنولوجية حديثة ومنها تكنولوجيا الاشعة تحت الحمراء والتي تعمل على توزيع درجة الحرارة بالتساوي داخل الشعر.
  • الواح السيراميك تحتوي على مادة الكيراتين.
  • لا يتعدى وقت التسخين لمعظم انواع المكواة السيراميك اكثر من 30 ثانية.
  • متاح بها خاصية القفل.
  • شاشة ديجيتال يمكن التحكم من خلالها بدرجات الحرارة حسب الحاجة.

تضمن لك المكواة السيراميك الحصول على شعر ناعم وصحي بطريقة آمنة وذلك بفضل خاصية التسخين البطيء التي تحافظ على الشعر من التلف وكذلك تحافظ على بوصيلة الشعر ولا تضعفها، كما انها تعيش لفترات طويلة ويمكن استخدامها لكافة أنواع الشعر.

نصائح عند شراء مكواة الشعر

لكل فتاة تبحث عن مكواة شعر حديثة ومن ماركة جيدة عليكم البحث جيدا اولا عن الانواع المتاحة في الاسواق لضمان شراء افضل نوع مناسب لك من حيث الاستخدام والتكلفة، ومن اهم النصائح التي نقدمها لمساعدتك في اتخاذ قرار الشراء الصحيح لمكواة الشعر:

  • قومي باختيار نوع مكواة الشعر المناسب لطبيعة شعرك، حيث ينصح الخبراء باستخدام مكواة شعر ذات الواح عريضة إذا كانت طبيعة شعرك ناعمة وطويل، أما إذا كان الشعر قصير ومموج ينصح باستخدام مكواة شعر ذات الواح ضيقة.
  • يجب التأكد من ضبط درجة حرارة المكواة قبل استخدامها، حيث انه يجب ان تكون درجة الحرارة معتدلة لان درجات الحرارة العالية قد يظن الكثيرين انها مفيدة وتساعد على فرد الشعر بفاعلية أكبر ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لان الحرارة المرتفعة تضر بكثافة الشعر وملمسه.
  • واهم نصيحة نقدمها للفتيات هي الاستثمار وشراء مكواة شعر من ماركة عالية الجودة لان هذا يضمن لك الحصول على افضل النتائج كما ان المكواة ستعيش معكِ وقت اطول.

بعد ان تعرفنا على الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم اصبح بإمكانك الآن اختيار وشراء النوع الأمثل لاستخدامك للحصول على شعر صحي وناعم ومفرود لأكثر من 48 ساعة.

ما هي اهم نصائح استخدام مكواة الشعر ؟

تصفيف الشعر في المنزل امر تتجه اليه العديد من الفتيات و لهذا لابد من اخذ الحذر منعا لالحاق الضرر و التلف للشعر ، مثل تنظيف المكواة باستمرار ،تسخينها جيدا وضبط الحرارة المناسبة لطبيعة الشعر ، ابدئي من الخلف ، كما يفضل تمشيط الشعر قبل الاستخدام.

ما هي افضل انواع المكواة للشعر الخشن ؟

هناك العديد من انواع المكواة المتميزة و التي تمنح الشعر الخشن النعومة و التصفيف المناسب مثل مكواة براون ، التورمالين ، السيراميك و التيتانيوم ، بيبي ليس وغيرهم.

ما هي معايير اختيار افضل مكواة الشعر ؟

لابد من اخذ بعض الامور في الاعتبار عند شراء مكواة الشعر المناسبة ، منها طبيعة الشعر ، الميزانية ، الخامة المصنوعة منها المكواة والالواح الخاصة بها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *