الفرق بين ثلاجة شارب وتوشيبا

الفرق بين ثلاجة شارب وتوشيبا

لتسهيل اتخاذ القرار نوضح لكم الفرق بين ثلاجة شارب وتوشيبا لكل من تحتار في اختيار المنتج الافضل من حيث التبريد والتجميد وكفاءة العمل لأطول فترة من الزمن بدون اعطال متكررة ، حيث يكون لكل نوع من الثلاجات مزايا و مواصفات و تصميم مختلف عن الانواع الاخرى ، و ليختار الانسب ما بين ثلاجة شارب و توشيبا تابعونا لحسم تلك الحيرة و التردد.

ثلاجة شارب

من اشهر و افضل العلامات التجارية المعتمدة في الثلاجات هي ثلاجة شارب ، بها العديد من المزايا و لكن هذا لا يمنع وجود عيوب ينتج عنها اعطال و مشاكل ، من اهم المزايا

  1. من اكثر انواع الثلاجات ذات السعر المناسب لجميع فئات المجتمع على العكس من العديد من الماركات الاخرى.
  2. في حالة انقطاع التيار الكهربائي لا داعي للقلق اطلاقا ، حيث ان ثلاجة شارب تحافظ على درجة التجمد الخاصة بها و بالتالي لا تواجه ربة المنزل تعفن الاطعمة.
  3. الرفوف القوية المتينة و بالتالي يصعب كسرها او تلفها فهي مصنوعة من البلاستيك القوي ، لذا يمكنك وضع ما تشائين دون تردد او خوف.
  4. كما ان ثلاجة شارب تساعد على ترشيد استهلاك فاتورة الكهرباء و هذا يرجع لخاصية فصل التيار الكهربائي التلقائية بمجرد فتح باب الثلاجة.
  5. الصوت الهادئ حيث ان الموتور الخاص بثلاجة شارب لا يتسبب في أي نوع من الضجيج والازعاج .

عيوب ثلاجات شارب

كما سبق وان ذكرنا لكم انه من الطبيعي ان تحتوي أي ماركة من الثلاجات على عيوب ، لذا من يتساءل عن الفرق بين ثلاجة شارب وتوشيبا يمكنه التعرف على عيوب ومزايا كل منتج ليسهل عليه امر الاختيار ، ومن ابرز عيوب ثلاجة شارب

  1. الصعوبة في الحصول على قطع غيار اصلية لها في الاسواق ، وحتى ان وجدت تكون باهظة التكلفة ، لذا فهي غير متاحة سوى عند الوكيل.
  2. كما ان ثلاجة شارب من ابرز خصائصها المساحة الصغيرة من الداخل و التي تعد عيب كبير ايضا.
  3. منطقة العزل التي تكون موجودة بالجوانب ضعيفة
  4. من اكثر العيوب المزعجة بثلاجة شارب عدم احتواء بعض من موديلاتها على فلتر الكربون المسئول عن قتل الميكروبات .
  5. بعض موديلات ثلاجات شارب ايضا بها عيب مزعج جدا وهو انها تقوم اساسا على تسريب المياه ، و لكن للأمانة هذا العيب موجود فقط في الموديلات القديمة ، تابعوا ايضا الفرق بين ثلاجة شارب وسامسونج .

ثلاجات توشيبا

من اشهر و افضل العلامات التجارية هي توشيبا سواء في الثلاجات او غيرها من الاجهزة الكهربائية المنزلية ، و لكن هذا لا يمنع انها ثلاجات توشيبا قد تحتوي على عيوب وخلل في امور معينة ، ولكن في البداية نذكر لكم المزايا :

مميزات ثلاجات توشيبا

  • من اهم المزايا التي تحتوي عليها ثلاجات توشيبا هي احتوائها على فلتر هواء يساعد على التخلص من البكتيريا و الميكروبات الضارة و بالتالي التخلص من أي رائحة كريهة بالثلاجة .
  • كما ان صوت موتور ثلاجة توشيبا هادئ جدا و غير مزعج اطلاقا.
  • تتضمن رفوف قوية تتحمل أي اوزان وهذا يعود للمادة المصنوعة منها تلك الارفف فهي مصنوعة من الزجاج والبلاستيك المقوي ، مما يمنحها القوة والمتانة.
  • كما ان ثلاجة توشيبا تحتوي على درج مخصص لحفظ الفاكهة و الخضار بخاصية AG هذه الخاصية التي من شأنها تخزين الاطعمة لفترة طويلة.
  • التصميم الرائع المصمم خصيصا للمساعدة في تخزين عدد كبير جدا من المأكولات و المشروبات.
  • يوجد موديلات منها بها صندوق خاص لحفظ الادوية كما انه ايضا له استعمالات عديدة وليس فقط هذا الامر، قطع الغيار متاحة بالاسواق وسعرها في المتناول.
  • من ضمن اهم المزايا التي تحتوي عليها ثلاجة توشيبا انها موفرة للكهرباء بصورة ملحوظة ، ويوجد منها موديلات قادرة على التحكم بدرجة الرطوبة و يكون هذا من خلال وحدة تحكم خارجية.

عيوب ثلاجات توشيبا

لتوضيح اكثر الفرق بين ثلاجة شارب وتوشيبا نذكر لكم ايضا عيوب ثلاجات توشيبا وهي

  1. الاستخدام لفترة طويلة للثلاجة قد يكون سبب في حدوث خلل و عطل ما في نظام التجميد.
  2. اهتزاز ثلاجة توشيبا عند تشغيلها امر قد ينتج عنه العديد من الاعطال الاخرى.
  3. عدم استقرار في مصدر التيار الكهربائي و لكن هذا العيب في بعض الموديلات.
  4. الالوان التقليدية ، كما ان الهيكل الخارجي ليس جيد الصنع.

شروط يجب مراعاتها عند شراء الثلاجة

و لنساعدك اكثر في تحقيق السهولة في الاختيار بخصوص نوع الثلاجة الانسب و الافضل بالاضافة الي معرفتك الفرق بين ثلاجة شارب وتوشيبا من حيث المزايا و العيوب ، لابد من ان تتعرف ايضا على بعض الشروط التي يجب ان تتوفر في الثلاجة التي تقوم بشرائها ومنها

  1. لابد في البداية مراعاة مساحة الثلاجة بحيث يكون حجمها مناسب ، ولضمان عملها و تشغيلها بشكل سليم يجب ايضا مراعاة المسافة بينها و بين الحائط لضمان التهوية الجيدة.
  2. الطاقة الاستيعابية للثلاجة ايضا من اهم و ابرز الشروط التي لابد من مراعاتها ، فيجب ان تكون مناسبة و ملائمة لكمية الاطعمة المراد تخزينها.
  3. استهلاك الثلاجة للكهرباء ، الانارة و ما بها من ادراج فالافضل دائما هي الادراج الزجاجية مما يسهل على ربة المنزل تنظيفها.
  4. كما يجب مراعاة المزايا الاضافية مثل الشاشة الرقمية و الآلة الخاصة بصناعة الثلج ، وبهذا يمكنك عزيزي الاختيار بكل سهولة وفقا لما تفضله و يناسب استخدامك الشخصي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!