الفرق بين ثلاجات توشيبا وشارب

الفرق بين ثلاجة توشيبا وشارب

تعد ماركة شارب وتوشيبا من افضل العلامات التجارية على مستوى العالم في إنتاج افضل الاجهزة الكهربائية المنزلية بأنواعها، من ثلاجات وغسالات وتكييفات وبوتاجازات وغيرها من الاجهزة المنزلية ومنشأ العلامتين التجاريتين الاصلي هما دولة اليابان، ومع الوقت انتشرت منتجات الماركتين في جميع دول العالم العربي واصبح لا يوجد منزل يخلو من جهاز على الاقل من أحد هاتين الماركتين.

وتعتبر ثلاجات شارب وتوشيبا احد افضل انواع ماركات الثلاجات على مستوى السوق العربي والدولي، حيث ان ثلاجات الماركتين لديهم مواصفات متنوعة وعالية الجودة ومتطورين بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة ولهذا يكمن الفرق بين ثلاجات توشيبا وشارب في تصميم الشكل الخارجي والداخلي، وفي هذا المقال سنتعرف على مزايا كل نوع ثلاجة حتى يتمكن الافراد من اختيار النوع المناسب عند الشراء.

مزايا ثلاجات شارب

تعتبر ثلاجة شارب احد افضل ماركات الثلاجات على مستوى الوطن العربي والتي تتمتع بالعديد من الخصائص الحديثة التي تجعلها من اكفأ الثلاجات في التبريد وحفظ الاطعمة لاطول فترة ممكنة دون ان تفسد، ومن اهم مميزات ثلاجة شارب عن الماركات الاخرى:

  1. يوجد انواع واشكال واحجام مختلفة من ثلاجات شارب متوفرة في كافة الاسواق ومتاحة بأسعار تنافسية مقارنة بأسعار ماركات الثلاجات الاخرى.
  2. في حالة انقطاع الكهرباء تحتفظ الثلاجة بدرجة التبريد بداخلها وبالتالي لا تفسد الاطعمة.
  3. تحتوي الثلاجة على حوالي 5 ارفف مصنعين من البلاستيك المتين والغير قابل للكسر.
  4. موتور الثلاجة لا يصدر أي صوت مزعج عند تشغيله.
  5. عند فتح باب ثلاجة شارب تفصل الكهرباء بشكل اوتوماتيكي وبالتالي هذا يوفر في استهلاك الطاقة.

عيوب ثلاجات شارب

كما نعلم ان كل منتج من منتجات الاجهزة يكون له مميزات وعيوب اخرى قد لا تناسب استخدام البعض، ولهذا يجب سؤال المستخدمين السابقين لاجهزة شارب وذلك لمعرفة مميزات وعيوب كل نوع لضمان شراء افضل نوع مناسب لاستخدامك الشخصي، ومن عيوب ثلاجة شارب التي لا يدركها الكثيرين:

  • قطع غيار ثلاجات شارب غير متوفرة إلا بداخل التوكيل الخاص بها ولهذا يصعب الحصول على قطع غيار اصلية في حالة تعرضها للاعطال.
  • مساحة الثلاجة من الداخل صغيرة مقارنة بثلاجات الماركات الاخرى.
  • اغلبية الثلاجات الحديثة تحتوي على فلتر كربون اما ثلاجة شارب لا تحتوي على هذا الفلتر.
  • بعض موديلات ثلاجات شارب القديمة نسبيا يحدث بها تسريب للمياه.
  • ارتفاع درجة حرارة جوانب الثلاجة وذلك بسبب ان خاصية العزل بها ضعيفة.

مميزات ثلاجات توشيبا

تعد ثلاجات توشيبا احد اقدم ماركات الثلاجات واكثرها جودة وكفاءة على مستوى الوطن العربي، والتي يتم إصدار موديلات حديثة منها بشكل دوري مع تطوير خصائصها بما يتوافق مع احتياجات العملاء، ومن اهم مميزات ثلاجات توشيبا:

  1. تحتوي ثلاجة توشيبا على نوع فلتر هواء حديث يساعد في التخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة، بجانب وجود مضاد بكتريا يعمل على الحفاظ على الاطعمة من التعفن.
  2. وجود ارفف من البلاستيك او الزجاج المقوى والذي يستطيع حمل مختلف احجام الاطعمة دون ان ينكسر.
  3. يوجد عدد 4 درج في معظم موديلات ثلاجات توشيبا والمخصصة لحفظ الخضراوات والفواكه وغيرها من الاطعمة.
  4. تصميم الثلاجة من الداخل مميز وأنيق ومرتب والمساحة واسعة.
  5. لا يصدر الموتور أي صوت مزعج عند بدء عمله.
  6. إمكانية التحكم في درجة التبريد ودرجة رطوبة الثلاجة.
  7. قطع غيار ثلاجات توشيبا متوفرة في كافة مراكز الصيانة وجميعها اصلية وأسعارها مناسبة.
  8. استهلاكها للطاقة محدود ومناسب على عكس انواع الثلاجات الاخرى.

عيوب ثلاجات توشيبا

هناك بعض العيوب في موديلات ثلاجات توشيبا يجب على ربات المنازل الانتباه إليها ومعرفتها قبل الشراء وذلك لإمكانية اختيار انسب وافضل موديل مناسب وفقا لطبيعة استخدامهم، ومن اشهر عيوب ثلاجات توشيبا التي يشتكي منها بعض المستخدمين:

  • استخدام ثلاجة توشيبا لفترة طويلة دون فصلها لنصف ساعة على الاقل قد يعرضها إلى مشاكل اعطال في التبريد او عطل في اجزائها الداخلية.
  • عند تشغيل الثلاجة تهتز بشكل ملحوظ.
  • خدمات ما بعد البيع ليست على المستوى المطلوب.
  • بعض موديلات ثلاجة توشيبا بها مشكلة في المصدر الكهربائي.
  • هيكل الثلاجة الخارجي ليس مصنع بالجودة المطلوبة وبالتالي قد يحدث تآكل في بعض الاجزاء بمرور السنوات.

والآن بعد ان تعرفنا على مزايا وعيوب كل من ماركة ثلاجة توشيبا وشارب أصبح بإمكان المستخدمين اختيار النوع الافضل لهم وفقا لمعايير الجودة ولضمان الحصول على اعلى جودة في التبريد من الثلاجة وبحيث تدوم لفترات عمر طويلة.

ما اسعار موديلات ثلاجات شارب؟

تختلف اسعار ثلاجات شارب على حسب نوع الموديل حيث تبدأ اسعار ثلاجة شارب 12 قدم من 6000 جنيه وتصل بعض انواع الموديلات العالية مثل ثلاجة شارب 22 قدم لأكثر من 21000 جنيه مصري

ما اسعار ثلاجات توشيبا المتوفرة في الاسواق؟

اسعار ثلاجات توشيبا ارخص من ثلاجات شارب ولهذا يفضلها العملاء بشكل كبير وتبدأ اسعار ثلاجة توشيبا 10 قدم من 4000 جنيه ويوجد موديلات عديدة بأسعار مختلفة على حسب اللتر ويصل سعر ثلاجة توشيبا 22 قدم لأكثر من 18 الف جنيه

هل متوفر مراكز صيانة لماركة ثلاجات توشيبا؟

نعم، يوجد العديد من مراكز ثلاجات توشيبا المعتمدة المنتشرة في كافة مناطق الوطن العربي والتي تقدم خدمة صيانة مضمونة على يد فنيين مدربين على اعلى مستوى كما توفر كافة قطع غيار ثلاجات توشيبا الاصلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!