الفرق بين الديب فريزر الافقي والراسي

الفرق بين الديب فريزر الديجيتال والعادي

يعد الديب فريزر من احد اهم الاجهزة المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي حيث انها تقوم بحفظ كميات مهولة من الأطعمة التي لا تستوعبها الثلاجة العادية، كما انها تحافظ على الأطعمة فريش نظرا لان درجة حرارته أبرد بمراحل عن الثلاجة العادية، وبالتالي فإن معدل نمو البكتريا يكون أقل ما يمكن وبالتالي يمكن تخزين الاطعمة لشهور دون الشعور بقلق حول تغير الطعم او الرائحة.

ولعل الكثير من ربات المنازل يتسائلون حول الفرق بين الديب فريزر الافقي والراسي عند القيام بعملية الشراء وذلك لان لكل نوع مميزاته وعيوبه لذا يجب معرفة هذه العيوب والمميزات والاطلاع عليها جيدا وذلك حتى تتمكنين من شراء افضل نوع مناسب لاحتياجاتك الشخصية في تخزين الاطعمة، وسنتناول في هذا المقال اهم مميزات وعيوب كل نوع حتى تتمكنوا من اتخاذ القرار الصحيح بسهولة.

مميزات وعيوب الديب فريزر الافقي

لمعرفة الفرق بين الديب فريزر الافقي والراسي عليك الانتباه إلى أهم المميزات والعيوب لكل نوع وذلك حتى تتمكن من اختيار الملائم لاستخدامك، وسنوضح الآن أهم مميزات استخدام الديب فريزر الافقي:

  • الديب فريزر الافقي مناسب للميزانية المحدودة، حيث ان تكلفته اقل من الديب فريزر الرأسي كما انه لديه نفس المساحة.
  • يحتوي الديب فريزر الافقي على ادراج داخله حتى يمكن ترتيب الطعام بشكل صحيح مع وجود عناوين للكتابة على كل درج، ويوجد لمبة ليد صغيرة من الداخل لتسهيل العثور على الاطعمة ووضعها وتحديد مساحة التخزين.
  • الديب فريزر الافقي له قفل خاص به وبالتالي تضمن سلامة اطفالك وعدم اقترابهم منه.
  • يوفر الديب فريزر الافقي الكثير من الطاقة المستهلكة في التبريد على عكس الديب فريزر الرأسي.

أما عن عيوب الديب فريزر الافقي:

  • بعض انواع الديب فريزر الافقي معروفة بأنها غير منظمة أي انها لا تحتوي على صناديق حفظ الطعام الداخلية وبالتالي تحتاج إلى وقت للبحث عن الاطعمة وإيجادها مما قد يسبب لك نوع من الفوضى.
  • الديب فريزر الافقي يأخذ مساحة أكبر من الرأسي كما انه منخفض وبالتالي يضطر الفرد إلى الانحناء لوضع او إخراج الطعام، وهذا مرهق للكثيرين.
  • يحتاج الديب فريزر الافقي إلى إزالة الثلوج المتراكمة داخله بشكل يدوي كل فترة.

مميزات وعيوب الديب فريزر الراسي

لاستكمال معرفة الفرق بين الديب فريزر الافقي والراسي سنقوم الآن بعرض تفاصيل مميزات وعيوب المجمدات الرأسية، وبعدها يمكن للعملاء بسهولة تحديد أكثر نوع مناسب لاستخدامهم الشخصي وعلى حسب احتياجاتهم.

ومن اهم مميزات الديب فريزر الرأسي:

  1. الديب فريزر الرأسي مستقيم وعموي وبالتالي فإنه لا يشغل مساحة كبيرة من المنزل على عكس النوع الآخر وبالتالي فهو مناسب لدرجة كبيرة للأشخاص الذين يعيشون في منازل صغيرة.
  2. يحتوي الديب فريزر من الداخل على ادراج منظمة ومرتبة بشكل رأسي وبالتالي يسهل اختيار الأطعمة المرغوبة بسهولة.
  3. من اهم مميزات الديب فريزر الرأسي ان به خاصية تذويب الثلج بشكل اتوماتيكي وبالتالي يمكن الحفاظ عليه نظيف دائما.
  4. تحتوي هذه المجمدات على شاشة ديجيتال يمكن من خلالها التحكم في نظام تشغيلها من حيث درجة الحرارة، كما يمكن تحويل سلوكها إلى ثلاجة عادية.
  5. يمكن تخزين مجموعة كبيرة من الاطعمة المختلفة بداخله.

عيوب الديب فريزر الرأسي:

  1. أسعار الديب فريزر الرأسي أغلى في التكلفة عن الافقي.
  2. يستهلك الكثير من الطاقة وبالتالي ترتفع فواتير الكهرباء لديك.
  3. لا تحتوي أغلب المجمدات الرأسية على أقفال وبالتالي قد يكون هذا خطر على الاطفال في حالة الاقتراب منها.

والآن بعد ان تعرفنا على الفرق بين الديب فريزر الافقي والراسي يمكنكم الآن البحث حول افضل الماركات لكل نوع لاختيار النوع الملائم لاستخدامكم.

ما افضل ماركات الديب فريزر الرأسي؟

هناك انواع عديدة من الديب فريزر الراسي وماركات عالية الجودة ومنها توشيبا والكتروستار وكريازي والاسكا وفريش والفرق بين هذه الانواع طفيف وتختلف أسعارها على حسب خصائص كل نوع

ما افضل ماركات الديب فريزر الأفقي؟

يوجد ماركات عديدة للديب فريزر الافقي وجميعها عالية الجودة ومن اشهرها ديب فريزر فريش الافقي وديب فريزر الاسكا والكتروستار وماركات أخرى متاحة بأفضل الاسعار المناسبة للجميع

كيف يمكن اختيار ديب فريزر مناسب؟

عليك مراعاة عيوب ومميزات كل نوع من انواع الديب فريزر قبل الشراء وبناء على استخدامك الشخصي وميزانيتك وعلى هذا الاساس قم بتحديد النوع الأنسب لك والذي يفي بالغرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!