اسباب القيء الاصفر عند القطط

القيء هو القيء ، لكن لونه ومحتوياته يمكن أن يكون مؤثرًا على سبب القطة. على سبيل المثال ، عادةً ما يعني اللون الأصفر والرغوي كرة شعر ، ولكن الصفراء السميكة يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة خطيرة في الكلى أو العدوى .

 

هل يعني لون القيء أي شيء؟

ألوان غريبة: قد يبدو القيء أحمر فاتح أو غامق (مثل القهوة) إذا كان يحتوي على دم. في هذه الأثناء ، ولكن ماهي اسباب القيء الاصفر عند القطط ، يمكن أن يجعل الصفراء – وهو سائل يصنعه الكبد ويساعد في عملية الهضم – القيء يبدو أخضر فاتح. كلاهما مدعاة للقلق. يمكن أن يكون الدم علامة على قرحة أو تهيج في الجهاز الهضمي.

 

ماذا يعني القيء الأصفر؟

قد يشير القيء الأخضر أو ​​الأصفر إلى إحضار سائل يسمى الصفراء ،وهذه اسباب القيء الاصفر عند القطط  حيث يقوم الكبد بتكوين هذا السائل وتخزينه في المرارة ، قد تراه إذا كانت لديك حالة أقل خطورة تسبب القيء بينما معدتك فارغة. وهذا يشمل أنفلونزا المعدة وغثيان الصباح

 

اسباب القيء الاصفر عند القطط :

يتكون القيء الأصفر عادة من أحماض المعدة ،و يتم صنع أحماض المعدة داخل المعدة وذلك للمساعدة على الهضم ، الصفراء هي سائل ينتج في الكبد ويخزن في المرارة ، عندما تتقيأ القطط سائلًا أصفر ، فغالباً ما يكون ذلك لأن المعدة فارغة.

 

ما الذي يسبب القيء الخفيف في القطط؟

يُعتقد أنه خلال الليل ، يتدفق السوائل من الاثني عشر من خلال العضلة العاصرة البوابية إلى المعدة ، يحتوي هذا السائل على الصفراء التي تسبب تهيج بطانة الغشاء المخاطي في المعدة وتسبب القيء الاصفر.

 

متى يجب علي القلق بشأن تقيؤ قطتي؟

يكون اسباب القيء الاصفر عند القطط سببا للقلق ، وهو يعتبر أنه أمر خطير إذا حدث القيء مرتين يوميًا لمدة يومين أو ثلاثة أيام ، إذا توقفت القطة عن تناول الطعام ، أو يبدو أنها تعاني من آلام في المعدة أو تتراجع باستمرار ، أو إذا كان القيء ممزوجًا بالدم ، فخذها إلى طبيب بيطري .

 

هل يجب أن أعطي قطتي ماء بعد التقيؤ؟

عادةً ، يتضمن علاج تقيؤ القطط الامتناع عن تناول الطعام والماء حتى يتوقف القيء. بعد ذلك ، ينصح الآباء الحيوانات الأليفة بإعادة إدخال الماء ببطء ثم اتباع نظام غذائي لطيف. ولكن هذا العلاج مخصص للقيء فقط

اسباب القيء الاصفر عند القطط

اسباب القيء الاصفر عند القطط

هل يجب أن أعطي قطتي طعامًا بعد التقيؤ؟

غالبًا ما يتم وصف علاج الأعراض غير المحدد مبدئيًا في الحالات الخفيفة من القيء الحاد. عادة ما ينصح الطبيب البيطري بإطعام قطتك على نظام غذائي لطيف سهل الهضم بكميات صغيرة تُعطى بشكل متكرر

 

هل من السيء أن تلقي بالمرارة؟

الصفراء ليست دائمًا مدعاة للقلق ، قد تشاهده إذا كنت تعاني من حالة أقل خطورة تسبب القيء بينما تكون معدتك فارغة. وهذا يشمل أنفلونزا المعدة وغثيان الصباح. قد يكون القيء الأخضر أو ​​اسباب القيء الاصفر عند القطط ناتجًا عن انسداد في الأمعاء

 

اسباب القيء الاصفر عند القطط الاكثر خطورة:

يعتبر القيء من أكثر المشاكل شيوعًا في الطب البيطري ، إنها طريقة طبيعية تسمح للقطط بتخليص معدته من المواد المزعجة مثل الأطعمة الفاسدة أو المواد الغريبة الأخرى مثل كرات الشعر أو النباتات ، ولكن ليس كل القيء بسبب تهيج بسيط.

اسباب القيء الاصفر عند القطط  الاكثر خطورة هي الالتهابات الفيروسية والعوائق التي تسببها الخيوط أو الأجسام الغريبة الأخرى وأمراض الكبد أو البنكرياس أو الكلى ، ومع ذلك ، من المهم طلب المساعدة الطبية إذا كانت هناك علامات نزيف ، أو إذا كانت القطة مكتئبة ولا تزال تتقيأ بعد فشل الجهود الأولية للسيطرة.

 

علاج القيء الاصفر عند القطط :

قبل اصطحاب قطتك إلى الطبيب البيطري للقيء ، جرب بعض تقنيات الرعاية في المنزل :

  • قم بوقف كل الطعام لمدة 12 إلى 24 ساعة على الأقل ، ولا تقم بوقف ماء قطتك ، فهو يجب أن يحصل دائمًا على المياه العذبة.
  • بعد 12 إلى 24 ساعة ، أطعم القطة مزيجًا من كميات صغيرة من صدور الدجاج المسلوقة ، منزوعة الجلد والعظم ، مع الأرز (خليط 50:50). بالتناوب ، إذا استمر ذلك ، يجب أن يتم الانتقال إلى نظام غذائي منتظم خلال اليومين المقبلين عن طريق خلط طعام القطط العادي ، وتقليل كميات الدجاج والأرز وزيادة كميات طعام القط العادية.
  • يمكن أن يكون القيء علامة على العديد من الأمراض. لا تنخدع بالتفكير في أنها مجرد كرات الفراء. إذا استمر التقيؤ بشكل متكرر ، يجب طلب المساعدة المهنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!