خلطات ووصفات تطويل الشعر وتنعيمه

سنقدم لكى افضل الطرق لإطاله شعرك , وصفات مميزه لتطويل الشعر وتنعيمه وخلطات طبيعيه للشعر, وسنساعدك على الإهتمام به بأفضل الطرق والوسائل الطبيعية والمتطوره لتحافظي علي قوّة الشّعر وصحّته ولمعانه طوال الوقت  ..
من اهم العناصر التى سنقدمها فى هذا الموضوع

  • اطعمة مفيدة للشعر .
  • نصائح عامة للعناية بالشعر .
  • بعض الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر.

 

أطعمه مفيدة للشعر

 ان النظام الغذائيّ المعتدل  لهو من اهم الأسباب التى تساعد

على ان تبقى صحتك جيده بكل وكل ما يتعلق بالجسم ومنها الشعر والبشرة ،روهنا سوف نقوم بعرض الأغذية التى ستساعدك على ذلك والتى تحمل معظم العناصر المهمه التى تحتاجين اليها لبناء جسم صحى .

1- البيض :

فالبيض يحتوي على معادن رئيسية للجسم منها الزّنك والسّيلينيوم، والكبريت، والحديد، ايضا يتواجد الحديد بالأسماك واللحوم ..

 

2- الزّبادي:

يعتبر الزّبادي من اهم العناصر المرطبة للشعر وايضا البشره فهى تحتوى على دهون تعمل على ليونه الشعر وايضا تعطيه اللمعان الرائع الذى ترغبين به ..

 

3 – البطاطا الحلوة:

تحتوى على مواد مغذية ومفيده جدا للشعر وايضا البشره تعمل على تطويل الشعر وتؤدى الى كثافته بشكل سريع وتجعل شكله جذاب .

4-  العسل

من اهم ما يمد الشعر بعناصر غذائية مميزه فى بنائه ونموه وتساعد على كثافته مع استعمال الوصفات الطبيعيه التى ذكرناها والمواصله على استعمالها باستمرار .. انه يجعلك تشعرين دائما بالجمال الحقيقى .. فهو يصنف دائما وابدا بانه من الأطعمة اللميزه التى تحافظ على جاذبية الشعر ولمعانه ويمنعه من الجفاف .

 

 

نصائح عامة للعناية بالشعر

 

  • لا تستعملى صبغات الشعر المختلفه والمتواجده بكثرة فى الأسواق فهى من اهم العوامل التى تؤدى إلى تلف الشعر , بالإضافه الى الطرق الكثيره المنتشره لفرد الشعر فهى من اكثر الطرق التى تؤذى شعرك وتؤدى الى تلفه بشكل كامل .

 

  • لابد من الإلتزام بالوقت المحدد لوضع الوصفات الطبيعية على الشعر .

 

  • لا تستخدمي السّيشوار اثناء اتباع طرق طبيعيه لعلاج شعرك حتى الشعر على النمو بشطل صحيح وجيد ، فهو يعمل على تجفيف الشّعر من المادّة التى يفرزها لتنعيم الشعر ولمعانه والتي تحميه من التكسّر والتّقصف
  • التّغذية السّيئة : هى من اهم العوامل التى تعمل على تلف الشعر . وفى نفس الوقت هى الأساس فى نمو شعر صحى وجيد ، وسنقدم فى هذا الموضوع بعض الأطعمه الجيده التى ستساعدك على نمو شعرك بطريقه جيدة , اعتمدي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات لتحافظي على صحّة الشعر .
  • الضّغط النّفسيى يؤّثر على نشاط الجسم ويعمل على تضاعف الأمراض بالجسم , وبالتالى لا يمكن وجو شعر قوىوصحى فى جسم ملئ بالأمراض ،فهذا الجسم المريض  يقف عائقاً أمام سعيك في الحصول على شعر صحى وجيد ولذلك لابد من مصاحبة التفاؤل بكل مستمر ودائم ,وفى الحال ً ستجدين الفرق في صحّتك ونضارة بشرتك وصحه وجمال شعرك.
  • لابد من اعطاء الجسم حقه بالنوم الكامل لعدد الساعات التى يرتاح الجسم بها وهى 8 ساعات يوميا .

 

بعض الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر

 

الثوم :

ضعى فى اناء ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو ايضا يمكن استبداله بزيت الزيتون على نار واضيفي إليه 2-3 فصوص من الثوم بعد هرسه جيدا ثم اتركيه القليل من الوقت. ضعى هذا المزيج على شعرك بعد أن تتركيه ليبرد وقومى بتكرار هذه العمليه  ثلاث مرات في الاسبوع بمواعيد ثابته ستساعدك هذه الوصفه الطبيعية السهله على التخلص من  القشرة والحصول على شعر طويل بسرعة .

 

فيتامين E :
فيتامين E هو من اهم الطرق والوصفات الذى يستخدم كعلاج فعال لتطويل الشعروذلك  بسبب قدرته على زيادة الأكسجين وتذفق الدورة الدموية في فروة الرأس. قومى سيدتى بتدليك زيت  فيتامين E على جذور شعرك بالمساء واتركيه  حتى الصباح ، ثم قومى بشطفه جيدا باليوم التالى  بالشامبو الخاص به.
الفلفل الأسود :
قومى بمزج ملعقتين من الفلل الأسود بنصف كوب عصير ليمون ، ثم قومى بوضعه على فروة رأسك وبعد ذلك غطي شعرك بالبونيه لتدفئته واتركيه 30 دقيقه  انها طريقة ممتازة في تطويل الشعر وتقويته.

 

الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر انه الشاى الغني بالمواد المضادة للتأكسد وهي من الوسائل المساعده على إطاله الشعر  وايضا تمنع تساقطه . قومى بإعداد الشاى الأخضر وضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة من ساعه الى ساعه ونصف  ثم اشطفيه. هذه الوصفه تستخدم كل اسبوع لتحصلى على نتائج جيدة .
  الفلفل الأسود :
قومى سيدتى بمزج ملعقتين من الفلفل الأسود  بنصف كوب من عصير الليمون. ثم قومى بوضع هذا المزيج على فروة رأسك وعلى جذور شعرك وقومى بتغطيته جيدا بالبونيه الدافئة واتركيه لمدة 60 دقيقة، ثم اغسليه .

زهرة الكركديه :

الكركديه  انها الثمرة المعجزه بكل تفاصيلها فهى ليس فقط علاج لتطويل الشعر ولكنها ايضا تساعد   في تكثيفه وعن طريقه يمكن ان تتخلصى من الشيب والقشرة. قومى بإعدادا العجينة  ذات الرائحه العطرة من زهرة الكركديه وضعى ملعقتين من زيت جوز الهندوقومى بوضعها  على شعرك، واشطفيه بالشامبو المخصص له .


زيت إكليل الجبل :

زيت إكليل الجبل انه واحد من اقوى الزيوت الرائعه والمدهشة والذى لا يعرفه الكثيرون من السيدات فهو رائع في تطويل وعلاج تساقط الشعر ويمكن ان تستخدمه بإضافته إلى شامبو أوبلسم وايضا عن طريق تدليك فروة رأسك معبعض الزيوت الأخرى كزيت الزيتون وزيت الحيةو مزيج من الزيوت الأساسية مثل زيت الخروع، زيت شجرة الشاي الأخضر .

 فلفل حريف :

ستستطيعى ان تجدى هذا المسحوق لهذه الثمره بسهوله  فهى متوفره .. قومى بوضع نصف كوب من زيت الزيتون  على النار ثم قومى بإضافه مسحوق فلفل الحريف ولكن معلقه صغيره واتركيهم على النار القليل من الوقت مع التحريك بشكل مستمر . قومى  بعدها بتدليك شعرك وجذوره بالخليط المميز الذى سيساعدك على الوصول الى  ما تحلمين به فى شعرك من اطاله وتكثيف ، فهى من الوسائل المفيده والقوية فى إطاله الشعر ، قومى بتركها 3 ساعات على فروة رأسك ثم اشطفيه بالشامبو المخصص لنوع شعرك .

 الألوة فيرا :
تساعد الألوة فيرا  تعزيز نمو الشعر وتساعد فى علاج تساقط الشعر والقشرة وذلك لما تحويه من خصائص مضاده للجراثيم والفطريات .

الطريقه

فقط قومي  بتدليك عصير الألوة فيرا على فروة رأسك .

خلطة زيوت :
أخلطي زيت الزعتر وزيت اللافندر وزيت الجوجوبا  بكميات متساويه . طبيقي الزيوت على فروة رأسك وشعرك وقومى بلفه جيدا بالبونيه  لمدة ساعة او ساعه ونصف ، ثم اغسليه بالشامبو.

 الأفوكادو :
الأفوكادو انه الأكثر افاده لشعرك فهو يعمل على تغذيته بشكل صحى وقوى وبطريقه  تجعل شعرك ينمو أسرع وأقوى.

الطريقه

قومى بفرم  ثمرة من  الأفوكادو مع ثمرة من الموز  جيدا وضعيها على فروة رأسك بشكل يجعلها تصل الى كل أجزاء الشعر وجذوره  وذلك  لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.

خلطه مميزه اخرى :

 

قومى بخلط  ملعقتين من زيت الزيتون مع لب الأفوكادو بعد هرسه جيدا وضعيه على فروة رأسك حتى تشعرى بالإنتعاش باإضافه الى نتائجه الرائعه فى الاهتمام بالشعر فى نموه ، وضعيه على الشعر المغسول بالشامبو والمبلل واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه مره اخرى .
 حليب جوز الهند :
حليب جوز الهند انه الأكثر انتشارا وشهرة فى علاج حالات تساقط الشعر المزمن فهو غني بالبروتينات والدهون الأساسية التي تساهم في تطويل الشعر ايضا ليس فقط علاج تساقطه

الطريقه:  قومى بوضع كمية كافية من حليب جوز الهند على فروة رأس وشعرك لمدة 20 دقيقة . اشطفيه منه بعد هذه المده وستلاحظين الفرق

 أملا / الثعلب الهندي :
الثعلب الهندي  هذا الذى يحتوي على كمية من العناصر القيمه والمغذية للشعر فهو يعتبر علاج ممتاز لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة .

الطريقه :

أخلطي ملعقتين من مسحوق ثعلب الهندي مع معلقتين  من عصير الليمون حتى تتأكدى من اذابته بشكل جيد ثم بعد ذلك ضعيه على فروة شعرك بعد أن يجف، والخطوة التالية اشطفيه بالماء الدافئ.

 

الحناء والزبادي :
أخلطي كوب من  الحناء مع ربع كوب من الزبادي ثم اضيفى قطرتين من عصير الليمون ومعهم بيضة.،ضعى هذا الخليط  على شعرك وفروته جيدا بحيث يصل الى كل اجزاء الشعر ، وغطيه بالبونيه الدافئه لمدة ثلاث  ساعات أو طوال الليل، قومى بغسله في اليوم التالي ثم كررى  الطريقة مرة على الأقل كل ثلاثة أسابيع لتحصلي على نتائج مميزة وكما ترغبين الحصول عليها .

 

هكذا نكون قد قدمنا لكى بعض النصائح الهامه للعنايه بشعرك والاهتمام بفرة رأسك بطرق طبيعيه وبسيطه وسهله ومن البيئه التى تعيشين بها , نتمنى ان تنال اعجابكم ..

انتظرونا  دائما مع كل جديد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *