الرئيسية / منوعات / تعرف على لعبة الحوت الازرق القاتلة

تعرف على لعبة الحوت الازرق القاتلة


ما هي لعبة الحوت الأزرق ؟

تحدى الحوت الأزرق  , هو لعبة تمارس عن طريق الانترنت , يقوم فيها المشتركون بمتابعة حساب على موقع التواصل الألكترونى

والذى يطلب منهم أن يقوموا ب50 تحدى صعب , التحديات تتوسع فى خطورتها  , فتبدأ بمشاهدة أفلام رعب او الإستماع الى موسيقى معينة  , وتطور إلى ان تصل بالمشارك أن  يؤذى حياته بشكل ما .

ولقد تصدر تحدى الحوت الأزرق العناوين ,  عندما إرتبط بمقتل 130 مراهق فى روسيا , تقارير إعلامية مختلفة طرحت أن اللعبه بدأت فى روسيا قبل ان تتتشر فى شرق أوروبا و2 من العقول المدبرة وراء هذه اللعبة الشيطانية تم القاء القبض عليهم.

تقارير وسائل الإعلام الامريكيه صرحت بان لعبة الحوت الأزرق مسئوله عن موت اثنان من المراهقين من ضمنهم مراهق يبلغ 15 عاما ,  والذى تحدث والديه عن اللعبه بعد أن وجدوا أنه قام  بعمل بث حى لإنتحارة من خلال تليفونه المحمول, وعلى الرغم من ذلك بعض الخبراء زعموا ان اللعبة هى مزحة بعدما لم يعودوا قادرين على إيجاد رابط بين الضحايا والتحديات.

فتى مراهق ظهر على مواقع التواصل الاجتماعى للعبة الحوت الازرق  , وقد تم إعطاءة تحدى يلو الاخر , ونفذ كل مهمة وواصل تقدمه الى مستويات تاليه

النهايه التى اشتملت تحدى طلبت منه ان ينتحر , فقام بإلقاء نفسه من قمة بناء , ولو صحت شكوك الشرطه فإن هذا ما  قاد إلى وفاة مراهق فى ال14 من عمره فى مومباى  , وهذه اول حالة وفاه فى الهند والتى تم ربطها بلعبة الحوت الازرق الغير معروفه.

تقارير وسائل الإعلام الأمريكية صرحت  , بأن لعبة الحوت الأزرق مسئولة عن موت إثنان من المراهقين , من ضمنهم مراهق يبلغ 15 عاما Isaiah Gonzalez ,  والذى تحدث والديه عن اللعبة بعد أن وجدوا أنه قام  بعمل بث حى لإنتحارة من خلال تليفونه المحمول, وعلى الرغم من ذلك بعض الخبراء زعموا أن اللعبة هى مزحة بعدما لم يعودو ا قادرين على إيجاد رابط بين الضحايا والتحديات .

لماذا اصبحت مثار جدل عام ؟

بينما من الممكن أن أصبحت  لعبة الحوت الازرق فى البدايه كمزحه او دبلجة لبعض  الاخبار المزيفة , إلا أنها الان اصبحت مشكلة  , فهناك تأكيدات أن بعض الشباب يستغلون الخوف من هذه التحديات ويشجعون الاخرون على إيذاء أنفسهم , و يجبرونهم على تنفيذ افعال جريئه متنوعة  , وينشرون النتائج على الانترنت تحت هشتاج تحدى لعبة الحوت الازرق.

موقع  “الإنستجرام ” إتخذ إجراءات وأصدر رسالات تحذيرية لأى مستخدم يبحث عن نتائج الحوت الازرق.

لعبة الحوت الازرق اطلقت بعض الاسئله الهامه حول تأثير علاقات التواصل الاجتماعى وقوة الانترنت ,بينما لعبة الحوت الازرق اذاكانت مزحه او حقيقه فهوما يتم تأكيدة الان.

 

ماذا يمكنك أن تفعل لحماية أبنائك ؟؟(نصائح للأباء)

  • إسأل إبنك عن ما يقوم به على الانترنت , من المهم أن تفهم ما المواقع الالكترونية , التطبيقات  , ومواقع التواصل الاجتماعى التى يشترك فيها .
  • راجع وضع الخصوصية , وتأكد من أنهم يعرفون كيف يجعلون حسابهم فى وضع الخصوصيه , ولا يشاركون معلومات شخصية مع غرباء  , كمثال الfacebook لديه  ميزة تعديل الخصوصية .
  • تأكد من أنهم يعرفون كيفية الإبلاغ او منع أى رسائل او منشورات مؤذية او غير مناسبة .
  • كن حذرا نحو مشاركة المعلومات الشخصيه كمدرستك  , ورقم تليفونك  , او أى شىء يحدد أين تعيش , ولا تستخدم إسمك الكامل على حسابك .
  • الأباء يحتاجون إلى استمرار التكلم مع أبنائهم , إبد إهتمام تجاه أنشطة إبنك  , وأترك لهم المساحة لمشاركة مشاعرهم دون انتقاد .
  • تحدث بشكل منتظم مع إبنك عن المخاطر التى ممكن أن يتعرض إليها  , وكيف يتعامل معها  , مثل مضايقة من شخص عبر الإنترنت  ,  وإضمن أنهم قادرين على العودة والتحدث اليك اذا وجدوا شىء مزعج.
  • لا تؤنب إبنك المراهق على تأووه ,  وبكاؤه  , او انعزاله , حاول أن تجد السبب وراء تصرفة الغير معتاد  , مثل ألم فى المعده قد يكون اشاره على خوفة .
  • تحدث إلى إبنك يوميا لمده 20 دقيقة دون مقاطعة ,  هذا يساعدك على قراءة علامات المشكله , هل أنه  يتعرض للتنمر , واإيذاء جسدى او اذهب لمتخصص .
  • راقب إتصالاتهم الإلكترونية , وضع عينك برفق على أنشطتهم الإلكترونية فهذا مهم للغايه.
  • لو كنت قلق تجاة حالة إبنك الإجتماعية , أو تشك أنة تم اختراقة من ضمن لعبة الحوت الازرق تواصل مع طبيب نفسى.

translated from  http://infosecawareness.in/know-about-blue-whale-suicide-game

التعليقات

التعليقات