الرئيسية / منوعات / اين ولد العلامة ابن خلدون – مؤسس علم الاجتماع

اين ولد العلامة ابن خلدون – مؤسس علم الاجتماع

موضوع اليوم عن شخصية عظيمة جدا اثرت على الكثير تاثيرا كبيرا وهو بن خلدون سوف نتعرف معا اين ولد العلامة ابن خلدون وقصة حياته والمدن التى عاش فيها وزارها قبل البدء فى معرفة اين ولد العلامة ابن خلدون سوف نتعرف معا من هو بن خلدون وما هو اسمه بالكامل.

هو عبد الرحمن بن محمد، ابن خلدون أبو زيد ولد فى تونس ولد بن خلدون عام 1332 فى اسرة تعشق العلم والادب كان والده هو معلمه الاول حيث علمه الكثير من الدراسات حول العلم والاداب كما انه حفظ القران الكريم فى صغرة.

اين-ولد-العلامة-ابن-خلدون
اين-ولد-العلامة-ابن-خلدون

دور بن خلدون فى علم الاجتماع

اسس بن خلدون علم الاجتماع بفضل اللة عز وزجل اولا وبعد ذلك بن خلدون اصبح علم الاجتماع من العلوم التى لها دراسات جميلة جدا حيث وضع له بن خلدون نظريات باهرة وجميلة جدا لم ولن يتم الوصول اليها فى هذا العصر الحديث.

تستطيع معرفة الكثير من المعلومات عن بن خلدون من هنا

يقدم موقعنا الكثير من الفوازير الجميلة جدا حيث تستطيع الان معرفى الكثير من المعلومات عن العلامة بن خلدون واين ولد فقد بشكل مختصر ومفيد وفيه بعض المعلومات الرائعة عن بن خلدون مؤسس علم الاجتماع ناقشنا معنا المكان الذى ولد فيه بن خلدون وهو تونس مثلما تحدثنا فى بداية الموضوع.

وظائف بن خلدون

تولى العلامة بن خلدون الكثير من الوظائف السياسية والدبلوماسية لكته كان الابرز فى فك النزاع بين اى طرفين لذلك ارسل الى اكثر من دولة لحل النزاع بين الدول بعضها ببعض.

وفاة بن خلدون

توفى العلامة بن خلدون فى مصر فى شمال القاهرة عند باب النصر فى عام 1406 ولكن قبره غير معروف حتى الان وكان له الكثير من القصائد اشهرها قصيدة الحنين الى تونس وطنه الام.

 

شاهد أيضاً

كلمة سر موقع تسوق مكون من 6 حروف – تم الحل

الان سوف نتعرف معنا على اسم موقع تسوق مكون من 6 حروف من منكم مهتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *